إكس بوكسأخبار

Xbox Series S إليك التقرير الكامل عن عمل ميزة التوافق

جميع ألعاب Xbox ستعمل بهذه الطريقة على الإصدار الأصغر من الجيل الجديد

Microsoft تكشف لنا رسميًا عن تفاصيل مهمة حول آلية عمل ميزة التوافق عبر جهاز الجيل الجديد الأصغر Xbox Series S.

حيث شاركنا موقع Eurogamer هذه التفاصيل الرسمية من بحث Digital Foundry وتواصله مع شركة Microsoft، وتبين بأنها ستتيح تجربة ألعاب إكس بوكس الأول بدقة 1440p وتحسينات أيضًا على عناوين إكس بوكس 360 وستقدم ضعف الأداء لبعض عناوين إكس بوكس ون أس.

وفي معلومات أكثر حول ذلك، تبين أن ألعاب إكس بوكس الأصلية سوف تستمتع بأضعاف ما كانت عليه جودة البكسلات الرسومية وهذا يعني أن اللعبة التي عملت بدقة 480p على الجهاز الأصلي سوف تعمل الآن بدقة 1440p عبر Xbox Series X.

أما بالنسبة لألعاب إكس بوكس 360 التي توفرت عبر إكس بوكس ون أكس فسوف يتم تحسينها وذلك عبر مضاعفة كمية ودقة البكسلات بمعدل مضاعفة 2×2 وهذا يعني نقل جودة اللعبة من 720p إلى 1440p، وبشكل عام ستستفاد ألعاب إكس بوكس 360 من المعالج الجديد Zen 2 في الجهاز القادم فهو نقلة نوعية عن معالج Jaguar الموجود في إكس بوكس ون أكس.

أما بالنسة لألعاب Xbox One S التي تم برمجتها لتشتغل بدقة 900p فلن تعمل بدقة أعلى عبر Series S وإنما سيتم تحسين جودة البكسلات الرسومية في الألعاب التي تستخدم تقنيات تفاعلية لرفع جودة البكسل وتصفية الرسومات العامة.

سوف يلاحظ اللاعبون تحميل الألعاب بسرعة أكبر وأفضل عبر الجهاز الجديد مع وجود هارد SSD وهنالك تقنيات Auto HDR في الجهاز لتحسين المؤثرات الضوئية وجعل الألعاب تبدو أفضل بالمقارنة مع Xbox One S ، وبخصوص الألعاب المقفلة أو المخصصة لمعالجات سابقة فسوف تشهد أداء أكثر استقرارًا عند معدلات إطار أعلى في الجهاز الجديد.

بالحديث عن معدلات الإطار، فإن عناوين إكس بوكس ون ستعمل بضعف معدل الإطار بالثانية عبر Xbox Series S و Xbox Series X، وبشكل عام أداء Series S يقدم ضعف فعالية المعالجة الرسومية والعامة بالمقارنة مع إكس بوكس ون ولهذا أداء ألعاب One S عبر Xbox Series S سيكون أفضل واروع مما تظهر عليه عبر إكس بوكس ون أكس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى