مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

السبب الحقيقي وراء تخلي مطورو Hogwarts Legacy عن لعبة الكويدتش

لماذا لم نر الرياضة الأشهر في عالم هاري بوتر؟

لعبة Hogwarts Legacy هي واحدة من أفضل العناوين الموجودة على الساحة حاليًا. كل شيء يقترب من المثالية فيها لو كنت من محبي عالم وقصص هاري بوتر اللهم بعض الإشكاليات والأفكار السامة التي قد تُدس في عقول من هم صغار السن، عدا ذلك، فكل شيء مبهر، والأفضل من ذلك أن اللعبة طويلة وقد تأخذ منك أكثر ممن 70 ساعة لإنهاء كل مهامها الأساسية، وما أفضل أن تطول المتعة في ألعاب الفيديو.

quidditchpotter 733012

 

وإذا أردت أن تستمتع بكل شيء، سيتعين عليك أن تقضي وقتًا أطول بكثير من الـ 70 ساعة؛ إذ أن هناك 4 منازل رئيسية ولتجربة كل منزل ستحتاج إلى وقت طويل جدًا. في الساعات الأولى في اللعبة ستلاحظ أنها طموحة وبها ميكانيكيات جذابة، ومع الوقت تبدأ الملامح في الوضوح بالتدريج. الاستكشاف والمغامرات لا تنتهي في Hogwarts Legacy، ولكن مع ذلك هناك شيء ناقص وكنا نتمنى أن نجربه في اللعبة!

لعبة الكويدتش، وهي تلك التي رأينا أبطالنا يلعبوها في الجزء الأول من سلسلة أفلام هاري بوتر، هي واحدة من أكثر الأشياء التي تمنينا رؤيتها في Hogwarts Legacy ولكن هذا لم يحدث، فما السبب برأيكم؟ تعالوا معنا في رحلة سريعة لنتعرف على السبب المنطقي وراء غياب الكويدتش.

لماذا لم نرى لعبة الكويدتش في لعبة Hogwarts Legacy

QuidditchPitch PM B2C10M2 QuidditchPitchHarryPotterBeingChasedByBludger Moment scaled

تبدأ لعبة Hogwarts Legacy بعيدًا عن القلعة الرئيسية، وسرعان ما يوَزَّع اللاعبون على منازلهم التي اختاروها. خلال حفلة توزيع اللاعبين على منازلهم المُختارة، يُعلن البروفيسور بلاك عن السبب الذي من أجله أُلغيت لعبة الكويدتش، وهذا السبب ببساطة هو حدوث إصابة شديدة لأحد اللاعبين المهمين في الموسم السابق من اللعبة.

حزن اللاعبون على إلغاء رياضة الكويدتش عقب إعلان بروفيسور بلاك، ولكنهم أكملوا ما كانوا يفعلوه من سباق واستعراض مهاراتهم لتحطيم الأرقام القياسية لزملائهم السابقين، وبالتالي يحصلوا على أدوات طيران مُطورة.

هناك رواية أخرى يمكن استنتاجها وفقًا للممرضة التي تضمنتها اللعبة في البداية، وهي أن الطالب ذو الإصابة المزعومة لم يكن مصابًا بشدة، بل إنه بالكاد كان مُصابًا، والسبب الحقيقي في كون الكويدتش قد أُلغيت هي أن البروفيسور بلاك شعر بشيء من العار، إذ كيف يمكن لأحد أهم اللاعبين أن يُصابوا، وبالتالي ألغى اللعبة.

إذَا، فالكويدتش أُلغيت لأن البروفيسور بلاك شعر بالخزي من اللاعب، وليس لإصابة اللاعب نفسها، وهذا غاية في المنطق؛ إذ كيف يُلغي لعبة جماعية يتنافس فيها الكثيرون من أجل لاعبٍ واحد فقط؟ يبدو أن السبب هو ما أملته علينا الممرضة.

بشكل عام، قرر المطورون -استديو Avalanche Software- أن يجنبوا نفسهم عناء تصميم أسلوب لعب للكويدتش. ربما يعود السبب في ذلك إلى أنهم أرادوا الاهتمام بالقصة وأسلوب السرد أكثر من أي شيء آخر، وربما لأسباب تقاعسية، وربما لأنهم رأوا أنها لا تستحق أن تتواجد في اللعبة، والسبب الأخير هو الأقل إقناعًا.

عزاءنا الوحيد في غياب الكويدتش عن Hogwarts Legacy هو أننا قد نراها في المستقبل في إضافة أو شيء من هذا القبيل، إضافة إلى ذلك، فإن غيابها أفضل من وجودها وعدم الاستفادة منها أو عدم تمكننا من تجربتها.

Avalanche Studio حذف الكثير من محتوى اللعبة؟

1280x720 1

يُقال إن محتوى كبيرًا من اللعبة كان قيد التطوير، ولكن الاستديو قرر حذفه لامتلاء اللعبة بالمحتوى بالفعل. أشياء مثل شطرنج السحرة، ولعبة الـ Gobstones، وأخيرًا الكويدتش. ولكن لكي لا نظلم الاستديو ونعطيه حقه، فاللعبة ممتازة على معظم الأصعدة وتستحق بحق أن تكون واحدة من أفضل ألعاب العام، على الأقل حتى الآن.

وربما لم يُضف استديو Avalanche هذه الفعاليات والألعاب في Hogwarts Legacy لأنه يُخطط لهذه اللعبة أن تكون مجرد البداية. ربما هناك أجزاء أخرى، وأغلب الظن أن هناك محتوى إضافي قادمٌ في المستقبل، لا سيّما بعد النجاح الباهر.

زر الذهاب إلى الأعلى