مقالاتبلاي ستيشن

ذراع التحكم الخاص بالـ PS4 خاصتك لم يعد يعمل؟ إليك أفضل البدائل

بدائل قد تفوق الـ DualShock 4

بالنسبة لكثير من لاعبي الكونسول، وبالتحديد البلايستيشن 4، فإنهم لا يجدون أي مشكلة في اختيار ذراع التحكم المناسب لهم إذ أن الـ PS4 يأتي مع DualShock 4. ولكن هناك مشكلة وهي أن أغلبية أذرع التحكم تتعرض لمشاكل تُفسدها نتيجة اللعب المفرط، وهنا يلجأ اللاعبون إلى البدائل.

على الرغم من أن الـ DualShock 4 ليست أغلى من DualSense الخاصة بالبلايستيشن 5، إلا أنها لا زالت تعد مرتفعة الثمن، ولهذا فعندما تتلف أو تصبح غير قابلة للاستخدام، يلجأ اللاعبون إلى البدائل الأخرى. ولأن البدائل كثيرة، جئنا هنا اليوم لنُحجّم منها ونضعكم أمام أفضل الخيارات المتاحة لتنتقوا منها ذراع التحكم القادمة لأجهزتكم المفضلة.

YCCTEAM Wireless Game Controller

41ve3bdyd2L

تتنوع وظائف ذراع التحكم هذا وتتعدد استخداماته، والأهم من ذلك أنه يتوافق مع إصدارات البلايستيشن 4 الموجودة في السوق (السليم، والبرو، والبلايستيشن 4 العادي)، كما أنه يصلح للاستخدام على أنظمة الويندوز المختلفة بداية من ويندوز 7 فيما فوق من خلال سلك الـ USB.

أهم ما يميز ذراع التحكم من YCCTEAM هو نظام الشحن ذو الكفاءة العالية وأن بطاريته تسع 10 آلاف ميلي أمبير، وهذا يعني أنك تستطيع اللعب لحوالي 10 ساعات بشحنة واحدة فقط، ولكي تشحن ذراع التحكم حد الامتلاء، ستحتاج حوالي ساعتين ونصف. يتضمن ذراع التحكم مدخل سماعات بفتحة 3.5 ميلي، كما أن تصميمه يناسب اليد بشكل مريح للغاية.

رابط الشراء من أمازون: هنا.

TERIOS Wireless Controller

Wireless Controller

يعمل على البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5، يأتي ذراع التحكم من تيريوس بسبع تصميمات عصرية مختلفة كما أنه يأتي مع زرٍ مخصص لإطلاق النيران يُسمى Turbo Button وهذا سيساعدك بشدة في ألعاب التصويب من المنظور الأول، ناهيك أنه يحتوي على أزرار أخرى، وهذا يثبت أن بدائل الـ DualShock 4 يمكن أن تكون أفضل وبخيارات أكثر مع سعرٍ أقل.

تصميم ذراع التحكم هذا يُمدك بمسكة جيدة تجعله “يلتصق بيديك” ليكون مفيدًا جدًا في لحظات الجيم بلاي الحرجة. تدوم بطارية هذه الأداة إلى 12 ساعة متواصلة وهذا يعني أنها أفضل من سابقتها الموجودة في ذراع تحكم YCCTEAM، ولكن المشكلة الوحيدة أن بعض المستخدمين قالوا بوجود تأخير في الإشارة إذا ما قارنّاه بالـ DualShock 4.

رابط الشراء من أمازون: هنا.

ذراع التحكم السلكي Wired PS4 Controller

61a0nPP1TIL. AC UF8941000 QL80

بدايةً، لا يعمل ذراع التحكم هذا على البلايستيشن 4، ولكن على سابقه PS3 والحاسوب الشخصي أيضًا. وعلى الرغم من أنه لا يدعم العمل اللاسلكي، إلا أن شكله وتصميمه يكفيان لجعلك تشتريه. يتميز هذا الذراع بالعديد من الأشياء أهمها الاهتزازات التي تجعل تجربة اللعب أكثر اندماجية، كما أنه يحتوي هو الآخر على زر Turbo مثل ذراع التحكم السابق من تيريوس.

يعيب ذراع التحكم هذا أنه لا يأتي بفتحة للسماعات، وهذا ما قد يجعل الكثيرين يعزفون عنه، ولا حاجة لذكرنا أنه لا يعمل بدون السلك وأخيرًا وزنه الخفيف للغاية قد لا يريح من يستخدمه أو يجعله غير عملي.

رابط الشراء من أمازون: هنا.

Techpein Wireless PS4 Controller

71eIOj1a5HL

تعمل هذه الورقة الرابحة على مختلف إصدارات البلايستيشن 4 والحاسوب الشخصي، وأول ما ستلاحظه هو الثبات على مستوى الاتصال. إذا كنت تبحث عن ذراع تحكم لا سلكي بسعر مناسب ويستمر معك لفترة طويلة للغاية من دون الحاجة إلى الشحن، فهذا هو خيارك الأول. سلاسة ضغطاتك على الأزرار ستجعلك تقع في حب هذه الأداة، كما أنه لا يعاني تقريبًا من أي مشكلة فنية مما يعني أنك ستحظى بتجربة رائعة.

ذراع التحكم المُقدم من Techpein مصنوع من خامات عالية الجودة ومصمم بطريقة تجعله يَثبُت في يديك مع ملمس يُشعرك بالتحكم الكامل. خلاصة الحديث هنا أنك إذا كنت تبحث عن ذراع تحكم يستمر معك لفترات لعب طويلة دون انقطاع أو مشكلة في الأداء، فسارع لاقتناء هذه الأداة بسعر 19 دولار من أمازون.

رابط الشراء من أمازون: هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى