مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ماذا يعني رمز المثلث في ريميك Metal Gear Solid 3؟

تفسيرات كثيرة جميعها منطقي

أخيرًا تأكدت الشائعات وتم الإعلان بشكل رسمي عن ريميك Metal Gear Solid 3 في مؤتمر PlayStation Showcase 2023. صدرت Metal Gear Solid 3 أو Metal Gear Solid: Snake Eater في بادئ الأمر على أجهزة البلايستيشن 2 وذلك في عام 2004 كإصدارة “بريكول”؛ أي أن أحداث قصتها تقع قبل أحداث ما قبلها من أجزاء.

على المستوى النقدي والجماهيري، استطاعت إصدارة Snake Eater أن تنجح بامتياز، فالكثيرون يعتبرون هذا الجزء هو أحد أفضل أجزاء السلسلة على الإطلاق إن لم يكن أفضلهم، وهذا يبر سعي شركة كونامي لإعادة إحياءه بنسخة الريميك.

ولعل أحد أبرز الأسئلة التي دارت بُخلد اللاعبين فور رؤيتهم لاسم اللعبة يظهر بنهاية الإعلان كان حول ماهية علامة المثلث Δ -تُنطق دلتا- الذي ظهر بجانب عبارة “Metal Gear Solid”، لا سيما وأن هذا الرمز يعني الرقم 4 بالترقيم الإغريقي، فما هو هذا المثلث وما دلالته؟

التفسيرات المباشرة والمنطقية

960x0 1

حتى الآن لم تصرح كونامي بشيء رسمي حول هذا الرمز وماهيته، ولكن الحساب الرسمي لـ Metal Gear Solid على تويتر قد أفصح عن معناه مباشرة في تغريدة نُشرت بالأمس، وسنأتي لهذا بعد قليل، ولكن قبل أن نشارككم هذه التغريدة وما جاء بها، دعونا نشارككم بعض التفسيرات غير الرسمية والمنطقة جدًا في نفس الوقت.

 أما أول التفسيرات المنطقية والمباشرة هو أن هذا المثلث هو دلالة مباشرة للرقم 3 بغض النظر عن معناه دلالته اليونانية؛ وهذا ببساطة لأنه يتكون من 3 أضلاع وهذا ريميك للجزء الثالث.

أما التفسير الثاني والمنطقي أيضًا هو أن هذا الرمز قد يكون إشارة من كونامي للاعبين الذين لم يجربوا أي جزء من أجزاء Metal Gear Solid من قبل ويريدون أن يلعبوا هذه الإصدارة مباشرة، ومعنى هذه الإشارة هي أن عليهم التعرف على عالم وتاريخ هذه السلسلة أولًا إن أرادوا الاستفادة القصوى من هذا الريميك؛ ففي نهاية المطاف الرقم دلتا يأتي بعد “ألفا 1″ و”بيتا 2″ و”جاما 3”.

رمز المثلث في Metal Gear Solid 3 يعني التغيير

نأتي الآن إلى التفسير الرسمي من حساب Metal Gear على تويتر. وفقًا للتغريدة التي نُشرت بهذا الخصوص، فإن استخدام رمز المثلث يعني “التغيير” ويعكس رغبة المطور في تغيير أشياء محددة في ريميك Metal Gear Solid 3 عن النسخة الأصلية مع الاحتفاظ بالهيكل العام للعبة.

وبالمناسبة، هذا التفسير هو الاستخدام الحرفي والرياضي للرمز دلتا في الرياضيات؛ فعندما نضع هذا الرمز في المعادلات الحسابية أو نستخدمه في العلوم الطبيعية، فإننا نعني به التغيير فعلًا أو نقصد به شيئًا إضافيًا أكثر من مجرد قيمة الأرقام الجامدة.

لا ندري ماذا يقصد المطور بالتغيير الذي يقول عليه، ولكن الجيل الجديد يُحتم تغييرات معينة بلا شك، سواء كانت كبيرة أو صغيرة. ربما يقصد المطور بالتغيير التخلي عن بعض الأفكار التي كانت رائجة في ذلك الوقت -وقت صدور Metal Gear Solid 3- مثل فكرة الكاميرا الثابتة ذات المنظور الفوقي التي تُصور البطل من الأعلى. فهذه الفكرة عفا عليها الزمن وأصبحت قديمة، ناهيك أنها كانت تُثبت الإطارات عند 30 فريم.

وبصراحة شديدة، يصعب تخيل Metal Gear Solid 3 بأي تغيير عدا هذه التغييرات البسيطة، فهذه اللعبة لن تنجح بدون قصتها المعهودة والتصويب من المنظور الثالث، ناهيك طبعًا عن أسلوب التخفي، فهذه العوامل هي سر نجاح هذه الإصدارة بالتحديد وتميزها عن غيرها.

وما يُثبت أن كونامي لا تريد تغيير الأساسيات هي أنها ستتعاون مع نفس طاقم التمثيل الصوتي الموجود في اللعبة الأساسية، فضلًا عن عودة David Hayter ليؤدي الدور التمثيلي لشخصية Snake، وهذا بالرغم من وجود بعض التكهنات التي تزعم بأن كونامي ستستخدم الملفات الصوتية المُسجلة في اللعبة الأصلية بدلًا من الاستعانة بالممثلين، ولكن شخصيًا لا أعتقد بصحة ذلك.

في النهاية، قد يكون المعنيُّ بالتغيير شيءٌ أكبر وأشمل من كل هذه التفسيرات، فلا ننسى أن اختيار Metal Gear Solid 3 بالتحديد دونًا عن غيرها قد يكون له دلالة معينة، فبغض النظر أن أحداث هذه السلسلة تقع قبل أحداث ما سبقها، إلا أنها تعد الجزء الثالث في السلسلة شئنا أم أبينا. نتمنى أن نرى المزيد من أجزاء هذه السلسلة، وغيرها من سلاسل الألعاب التي عشنا معها أفضل اللحظات، تُحيى من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى