مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

شخصيات Mortal Kombat 11 التي لا نود رؤيتها في Mortal Kombat 12

استديو NetherRealm يحتاج أن يركز على الشخصيات الأيقونية

حظيت لعبة Mortal Kombat 11 بالعديد من الشخصيات الجديدة، ولكنها بطبيعة الحال لم تلق نفس القدر من الترحاب الجماهيري؛ فبعض الشخصيات كانت جيدة، وبعض الشخصيات الأخرى كانت مقيتة تمنى الكثيرون لو أنهم لم يروها من الأساس. وبالمجمل، كان هناك تخبطًا واضحًا في التعامل مع الشخصيات؛ حتى أن بعض الشخصيات التي كنا ننتظر عودتها، خيبت الآمال، ولهذا من المتوقع أن يختلف الأمر تمامًا مع الإصدارة القادمة.

على الجانب الآخر، تميزت Mortal Kombat 11 بجوانب أخرى غير التعامل مع الشخصيات، كالقصة مثلًا، ولكن بما أننا نتحدث اليوم عن الشخصيات فقط، دعونا نركز قليلًا على هذا الحديث وعلى الشخصيات الجديدة التي لا نريد رؤيتها في Mortal Kombat 12، مثل Cetrion وKollector وGeras، واللذين لم يلاقوا نفس الاستحسان الذي حظيت به الشخصيات الكلاسيكية أو حتى اقتربوا منه.

يجب أن نودع Cetrion وKollector

8393234 2199568059 9a0aa

قد تعتقد أنه من العجيب أن يتخلى استديو NetherRealm (الاستديو المطور لسلسة Mortal Kombat) عن شخصيات لم تحظ سوى بظهور واحدٍ فقط، ولكن في الحقيقية هذه لن تكون المرة الأولى؛ فالاستديو عزف عن شخصيتي Ferra وTorr اللذين ظهرا في Mortal Kombat X ثم لم نرهما مجددًا.

ربما يفعل الاستديو نفس الشيء في الإصدارة القادمة ونراه يتخلى عن Cetrion أو Kollector ليعيد لنا Takeda Takahashi وKung Jin. ولكي لا نظلم هاتين الشخصيتين، فهناك فئة من الجماهير أُعجبت بهما، ولكن بالمجمل، كان هناك نوعٌ من السخط والكراهية تملكا الكثيرين بسبب Cetrion وKollector، ويمكنك أن تتابع أحاديث اللاعبين على ريديت لترى بنفسك الانتقادات العديدة الموجهة إليهما، وإلى شخصيات أخرى غيرهما.

لسوء الحظ أن كل الشخصيات الجديدة التي أعجبت الجماهير في Mortal Kombat 11 كانت Guest Fighters، وأقول لسوء الحظ لأنها شخصيات طرف ثالث، واستديو NetherRealm يواجه مشاكل كثيرة فيما يتعلق بحقوق استخدامهم، ولهذا من المتوقع أننا لن نراهم مجددًا في Mortal Kombat 12، وعوضًا عنهم، سنرى شخصيات جديدة.

وعلى الرغم من أن بعض الجماهير الذين تعلقوا بشخصيات الـ Guest Fighters في Mortal Kombat 11 قد يجدون أن هذا شيء سيء، إلا أن هناك جانبًا مشرقًا من الأمر، وهو أن التخلي عن هذه الشخصيات قد يُفسح المجال أمام التركيز على الشخصيات الأصلية للسلسلة أو حتى تبني شخصيات جديدة كليًا ذات رونق أفضل من المعهود.

شخصيات عائدة لم تحظ بترحاب في Mortal Kombat 11

erron black mk11 1

بالإضافة إلى الشخصيات التي ظهرت للمرة الأولى في Mortal Kombat 11 ولم تعجب الكثير من الجماهير، هناك أيضًا شخصيات عائدة، ولكن لم تكن عودتها حميدة. نتحدث عن شخصيات مثل Kotal Kahn، وErron Black، وFrost.

بالنسبة لشخصيتي Kotal Kahn وErron Black، فظهورهما الأول كان في Mortal Kombat X، وعلى الرغم من أنهما يمتلكان قدرات وأسلوب لعب مميزين، إلا أن الجميع لم يرحب بعودتيهما كما توقع استديو NetherRealm، وهذا قد يرجع لعدة أسباب تختلف من لاعبٍ لآخر؛ فقد يكون تطور الشخصيات هو السبب، وقد تكون القصة وراءهما هي السبب، وحتى التصميم البصري قد يكون أحد العوامل.

أما بالنسبة لشخصية Frost الكلاسيكية والغنية عن التعريف، فتغيرت عما اعتدناه عليها، وعلى الرغم من أن التغيير شيء متوقع ومعتاد في سلسلة Mortal Kombat، إلا أن هذه المرة لم تكن جيدة؛ فاللاعبون انتقدوا Frost لعدة أسباب منها محدودية تطور الشخصية، وتشابه حركاتها وقدراتها القتالية مع حركات شخصية Cyrax، ناهيك عن دورها غير المقنع في اللعبة والذي يمكن الاستغناء عنه.

في النهاية، على الرغم من اختلاف آراء اللاعبين حول شخصيات MK11 الجديدة، يبدو أن هناك إجماعًا على تعلق محبي السلسلة بالشخصيات الكلاسيكية. وبدلًا من التركيز على شخصيات جديدة غير مصقولة جيدًا وستحتاج المزيد من الوقت، يمكن لاستديو NetherRealm أن يصب اهتمامه على الشخصيات التي تعودنا عليه، وكنا قد كتبنا مقالًا من قبل نتحدث فيه عن الشخصيات التي نود رؤيتها في Mortal Kombat 12 وننصحكم بالاطلاع عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى