أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

عوائد ألعاب Activision Blizzard على الحاسب الشخصي تفوق أرباحها من الكونسول

666 مليون دولار من الحاسب الشخصي مقابل 693 مليون دولار من أجهزة الكونسول

في تقرير ماليّ حديث بشأن ما تحققه شركة Activision Blizzard من أرباح، يتضح لنا أن ما جنته الشركة في بداية 2023 من أرباحٍ على الحواسيب الشخصية يفوق مكاسبها المالية من أجهزة الكونسول بـ 27 مليون دولار.

أرباح Activision Blizzard من الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول

بحسب هذا التقرير، فإن Activision Blizzard جنت ما يُقدر بـ 1.3 مليار دولار بين الأول من يناير والحادي والثلاثين من مارس لهذا العام، على أن 666 مليون دولار من هذه الأرباح جاءت من أجهزة الحاسب الشخصي و639 مليون دولار من أجهزة الكونسول، ولكن هذا لا يعني أن التفوق دائمًا ما يكون لصالح الحاسب الشخصي، فخلال العام الماضي كان التفوق محسومًا لأجهزة الكونسول.

بل في الواقع، عادة ما تجني Activision جُل أرباحها من أجهزة الكونسول منذ بداية هذا القرن، وحتى عندما استحوذت Activision  على Blizzard (مطور حصرية الحاسب الشخصية World of Warcraft) ظل التفوق محسومًا لأجهزة الكونسول، والفضل في ذلك يرجع بنسبة كبيرة إلى عدد لاعبي سلسلة Call of Duty على أجهزة البلايستيشن والإكس بوكس.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن أرباح Activision من الحاسب الشخصي سبق لها وأن تخطت أرباح الشركة من أجهزة الكونسول في مرات معدودة فقط، إلا أن هذه المرة تبدو مختلفة؛ إذ إن عوائد أجهزة الحاسب الشخصي ارتفعت بنسبة 74% بفضل نجاح CoD وOverwatch 2 وغيرهما من العناوين الأخرى مثل World of Warcraft: Dragonflight.

زر الذهاب إلى الأعلى