مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كيف ستحتفل روكستار بمناسبة مرور 10 سنوات على GTA 5؟

يجب أن يكون الاحتفال على قدر الحدث

في السابع عشر من سبتمبر القادم، ستتم اللعبة الأيقونية ذات الشعبية الجارفة GTA 5 عشر سنوات كاملة على صدورها للمرة الأولى في 2013. عشر سنوات ولم نمل من اللعبة ولا من عالمها المفتوح أو جرائمها الممتعة، وحتى يومنا هذا لا نزال نتجول في شوارع لوس سانتوس ونستكشف أشياء جديدة بانتظار الإصدارة الأكثر ترقبًا في العالم GTA 6.

ولكي تفهم مدى نجاح GTA 5، ليس عليك سوى أن تقارنها بألعاب تلك السنة التي صدرت جنبًا إلى جنب معها في 2013. ألعابٌ مثل BioShock Infinite، وMetal Gear Rising: Vengeance، وStanley Parable، وبالطبع The Last of Us. أول ما ستلاحظه هو أن بعض هذه الألعاب امتلكت على الأقل جزء واحد في هذا العقد، وهذا على عكس إصدارتنا التي لم يصدر لها سوى نسخة الجيل الجديد فقط، وهذا لأن أرباح اللعبة الأصلية التي صدرت في 2013 أغنت Rockstar عن حاجتها لإصدار جزء جديد.

وكنا قد تحدثنا في وقت سابق عن كيف أن أرباح Grand Theft Auto فقط جعلتها أنجح منتج ترفيهي في العالم في وقت من الأوقات وكيف أن اللعبة ما زالت تحقق أرباحًا خيالية بفضل GTA Online ونسخة الجيل الجديد وهذه الأشياء. هذه الأرباح المستمرة جعلت Rockstar تستغل أي فرصة يمكن أن تدر ربحًا بفضل GTA 5، وفي اللحظة التي بدأت تخفت فيها اللعبة، أعلنت روكستار عن العمل على GTA 6.

روكستار لن تُفوّت ذكرى كهذه

maxresdefault 3 jpg

المتوقع والبديهي هو أن تحتفل روكستار بذكرى مرور عشر سنوات على تحفتها الفنية بطريقة أو بأخرى، وبالفعل حدث وأن احتفلت الشركة من قبل بمناسبة العديد من الأحداث المهمة في تاريخها، مثلما حدث مع GTA 3، فلن يكون من المنطقي تمامًا أن تتجاهل روكستار مناسبة أساسية كهذه للعبتها الأنجح والأكثر شعبية على الإطلاق دون أن تحتفل بطريقة يليق بها، وإلا ستقابل سخطًا مُفزعًا من الجماهير.

حتى الآن لا يوجد أي إعلان من روكستار عن أي شيء قد يحدث في تاريخ 17 سبتمبر، ولكن كعادتها، أعتقد أن الشركة تخطط في هدوء، وفجأة، قد نراها تعلن عن إضافة أو تحديث كبير هنا أو هناك، ولا سيّما تحديث بخصوص اللعبة الأكثر ارتقاباً في التاريخ -تقريبًا- GTA 6.

GTA 5 تستحق احتفالًا لائقًا بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاقها

GTA 6

مما لا شك فيه أن GTA 6 هي واحدة من أكثر الألعاب المُنتظرة في التاريخ، وهذا إن لم تكن الأكثر انتظارًا بالفعل، ومما لا شك فيه أيضًا أن هذه اللعبة لن تصدر بأي حال من الأحوال في هذا العام، ولكن ألم يحن الوقت لكي يصدر لها تشويقية قصيرة على الأقل؟

أعتقد أننا اطلعنا جميعًا على تسريبات GTA 6 الهائلة التي كشفت الكثير من الأمور وأكدت العديد من الحقائق مثل البطولة المشتركة بين رجلٍ وأنثى، واللذين على الأرجح أنهما سيكونان أخوين، كما أكدت التسريبات أيضًا أن مدينة Vice City ستعود، وهذه المعلومات أقل ما يُقال عنها أنها مُزلزلة لشركة روكستار، وهي كذلك بالفعل، وهذا اتضح في تصريحات روكستار وتعاطف الجميع معها إثر التسريبات.

من حسن حظنا أن روكستار لم تعلن أن هذه التسريبات أعاقت عملية التطوير أو أنها ستؤدي إلى تأجيلها -فالوضع لا يحتمل تأجيلًا على الإطلاق، ولكننا عرفنا أنها ستصدر في موعدها المخطط، والذي لا يعلمه أحدٌ حتى الآن. فبعد مرور 10 سنوات على GTA 5، هل ستعلن روكستار عن موعد إصدارة GTA 6؟ أم هل ستظل تستغل كل ما يمكن استغلاله من GTA Online؟

الخلاصة تكمن في أن روكستار يجب عليها أن تحتفل بذكرى مرور 10 سنوات على GTA 5 بطريقة لائقة تحترم كل الأرباح التي أدرتها عليهم هذه الإصدارة الخرافية. أقل ما يمكن فعله هو تشويقنا لإصدارة GTA 6 بشكل جديد، وبمعلومات لم نعرفها من التسريبات، ولا مانع إطلاقًا من الإعلان أن اللعبة قادمة في العام القادم أو الذي يليه على أسوأ تقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى