مقالات

ماذا ننتظر من مؤتمر بليزارد BlizzCon العائد بعد انقطاع طويل؟

BlizzCon 2023 يجب أن يعوض هذا الغياب

يعود مؤتمر BlizzCon (المؤتمر السنوي لشركة Blizzard) هذا العام بشكل رسمي أونلاين وعلى أرض الواقع لأول مرة منذ 4 سنوات. تقيم شركة Blizzard (مطور ألعاب مثل World of Warcraft وOverwatch 2 وغيرهم) هذا المؤتمر بشكل شبه سنوي منذ عام 2005، ولكن بسبب جائحة كورونا التي أضرت العالم أجمع في 2020، اضطرت الشركة إلى تعليق هذا المؤتمر كغيره من المؤتمرات مثل E3.

يزخر مؤتمر BlizzCon بالعديد من المفاجئات والمحتوى الضخم الذي يتضمن الكوسبلاي، والمسابقات، والإعلانات المشوقة، وبالطبع الأداءات الموسيقية والترفيهية الرائعة بالتعاون مع فِرَق ترفيهية من الطراز الرفيع مثل فرقة Metallica وفرقة الروك الشهيرة Foo Fighters. والآن، استعدوا لنخبركم بكل ما تحتاجون إلى معرفته عن نسخة هذا العام من المؤتمر.

موعد ومكان مؤتمر BlizzCon 2023

blizzcon 2019 key art header

يُعقد مؤتمر BlizzCon هذا العام في مركز مؤتمرات مدينة آنهايم بولاية كاليفورنيا الأمريكية في الثالث والرابع من نوفمبر القادم. حتى الآن، فإن إمكانية حجز التذاكر غير متوفرة، وتسعى شركة Blizzard لتزويدنا بالتفاصيل في القريب العاجل، وبالتحديد في وقت ما من شهر يونيو القادم.

تاريخيًا، فإن هذه التذاكر تنفد بسرعة كبيرة جدًا بمجرد إتاحتها، ولهذا إن كنت تنوي شراء تذكرة أو تعرف شخصًا ينوي ذلك، فعليك بالمتابعة الدؤوبة، وتوصينا Blizzard بمتابعة حسابهم الرسمي على تويتر لنبقى على مواكبة دائمة بالأخبار.

ما الذي ننتظره من BlizzCon 2023

original

يمثل هذا الصرح الكبير فرصة حقيقية لكل عشاق ولاعبي عناوين المطور Blizzard ليستمتعوا بالألعاب سويًا ويكونوا شبكة علاقات قوية مع بعضهم البعض، ناهيك عن مشاركة خبراتهم والاستمتاع بعروض الكوسبلاي والمسابقات والعروض الترفيهية وغيرها من المميزات الأخرى.

من المعروف أيضًا أن Blizzard ستضع جوائز ضخمة على الطاولة، وفي خلال الأيام القادم، سنعرف المزيد من التفاصيل وكل ما قد يدفع اللاعبين إلى حضور هكذا مؤتمر. ونعرف أيضًا أن جزءًا -طويل أو قصير- من هذا الحدث سيتم بثه بشكل مباشر كما حدث مع BlizzConline 2021.

الألعاب التي سنراها في BlizzCon 2023

OW2 Blizzcon 2019 Screenshot Rio Tracer 3P Gameplay 01.0

أما بالنسبة لأحد أهم الأشياء المرتقبة في أي حدث، وهي الألعاب، فهناك خيارات كثيرة مطروحة، وأغلب الظن أننا سنرى خارطة الطريق أو نتعرف على مستقبل البعض من أشهر سلاسل ألعاب هذا المطور العريق. لا يمكننا الجزم في هذا الوقت المبكر -مقارنة بموعد إطلاق الحدث- بالألعاب التي سنسمع جديدها، ولكن بشكل قاطع سنسمع تحديثًا عن هذه الألعاب الآتية:

  • World of Warcraft
  • World of Warcraft Classic
  • Overwatch 2
  • Diablo 4
  • Diablo 3
  • Diablo Immortal
  • Diablo 2: Resurrected
  • Heroes of the Storm
  • Hearthstone
  • Starcraft 2
  • Starcraft Remastered
  • Warcraft 3
  • Warcraft Arclight Rumble
  • Blizzard Arcade Collection

كل شيء وارد، بل قد تصل الأمور باستديو Blizzard أن يُعلن عن عنوان جديد كليًا، ولكن بالوضع في الاعتبار أن هذه العناوين هي جل ما يتم التركيز عليه حتى الآن، أو على الأقل هي العناوين النشطة، فيمكننا القطع بأننا سنسمع جديدًا عن بعضها أو حتى كلها.

ما الجديد بشأن Diablo 4؟

Dot Esports 2 15

بما أن أحدث ألعاب Blizzard سيكون الجزء الرابع من سلسلة Diablo، فإننا نتوقع أن نسمع جديدًا عنه فيما يتعلق بالتحديثات الموسمية أو الـ Battle Pass. ربما يتحدث المطورون أيضًا عن التحديات التي قد تواجههم بخصوص التوسيعات المستقبلية أو حتى يناقشوا نجاح أو -لا قدر الله- فشل اللعبة.

بنسبة كبيرة أيضًا ربما نسمع عن Overwatch 2 كونها تحت التطوير المستمر منذ صدورها في خريف العام الماضي، لا سيما وأن موعد إقامة الحدث سيتوافق مع تحديثات المحتوى الضخمة المقرر لها أن تصدر في ذلك الوقت حسب خارطة الطريق.

أما ثالثًا وأخيرًا، فنتوقع وبشدة أن نسمع شيئًا عن World of Warcraft: Dragonflight، وهذا لأن اللعبة من المقرر لها أن تحظى بتحديث ضخم للموسم الثالث وهذا التحديث سيضيف منطقة جديدة ومميزات من المفترض أننا لم نرها من قبل، وكل هذا من المفترض أن يصدر بعد الحدث مباشرة، ولهذا نتوقع أن تحل اللعبة ضيفةً علينا في الحدث المنتظر.

زر الذهاب إلى الأعلى