أخبارإكس بوكسبلاي ستيشن

مايكروسوفت تهاجم سوني ويبدو أنه لم يعد لديها ما تخسره

ميكروسوفت توجه أصابع الاتهام لسوني

صرحت شركة مايكروسوفت بأن سوني منعت عنها Final Fantasy 16 وSilent Hill 2 بالإضافة إلى ألعابٍ أخرى واختارت أن تحتفظ بها لأجهزتها دونًا عن أجهزة الإكس بوكس. اللعبتان المذكورتان ستبقيان على أجهزة السوني بشكل حصري وهذا ما لن يُرضي الكثير من لاعبي Xbox.

مايكروسوفت ضاق بها الخناق

جاءت اتهامات مايكروسوفت الموجهة صوب سوني بمناسبة الجدل القائم حول استحواذ العملاق الأمريكي ميكروسوفت على عملاق آخر وهو شركة Activision Blizzard في صفقة تعد من الأضخم في التاريخ. وبعد تلميح لجنة التجارة الفيدرالية بأنها ستمنع صفقة الاستحواذ، لم يبق لدى ميكروسوفت خيار آخر سوى انتهاج هذا الطريق العدائي والإشارة بأصابع الاتهام لمساوئ سوني الواضحة، خصوصًا أن مايكروسوفت حاولت أن ترضي سوني -ونينتندو أيضًا- بعقود Call of Duty الممتدة لعشر سنوات.

حتى الآن نحن بانتظار قرار لجنة التجارة الفيدرالية بالمملكة المتحدة بعد أن قدمت إليها ميكروسوفت أدلة بأن الاستحواذ على Activision Blizzard لن يؤثر على مستقبل الألعاب، وأنه حتى ولو تمت الصفقة، فسوني لا زالت تملك باقة من الحصريات القوية التي ستُبقي على جماهيرها مهما حدث.

BB Dec SS 7 1427134535 jpg

ذكرت ميكروسوفت امثلةً على الحصريات التي تمتلكها سوني. حصريات مثل: Final Fantasy 16، وريميك Silent Hill 2، وريميك Final Fantasy 7، وBloodborne. وهذه العناوين الأربعة هي ما دعّمت بها ميكروسوفت أقوالها. Bloodborne وFinal Fantasy 7 ليستا موجودتين على الإكس بوكس منذ صدورهما، ونفس الشيء سينطبق على Silent Hill 2 في العام الأول من الإصدار، أما Final Fantasy 16 فيبدو أنها لن تتواجد على الإكس بوكس مطلقًا.

زر الذهاب إلى الأعلى