مقالاتبلاي ستيشن

ما الذي ننتظره من البلايستيشن 5 في 2023؟

ينتظر البلايستيشن 5 عامٌ جديد مليء بالمفاجئات والكثير من الأشياء المرتقبة، سواء على صعيد الهاردوير أو الألعاب الجديدة. وبعد ما حققه البلايستيشن 5 من إنجازات في 2022، قد يعتقد البعض أن 2023 لن تكون بنفس قوة هذا العام بالنسبة لجهاز الجيل الجديد من سوني، ولكن الحقيقة عكس هذا تمامًا.

شهدت 2022 الكثير من الإصدارات الكبيرة بالنسبة للبلايستيشن 5، ولكن معظم هذه الإصدارات القوية كانت لكلا الجيلين الماضي والحالي. أشهر هذه الإصدارات هي Horizon Forbidden West وGod of War Ragnarok. وفي 2023، من المفترض أن نشهد المزيد من التطورات كون التركيز أصبح منصبًا على الجيل الجديد وعدسة المراقبة أضحت تبتعد شيئًا فشيء عن البلايستيشن 4.

وفي هذا المقال، سنذكر كل ما ينتظر جهاز الجيل الجديد من سوني في 2023، سواء من مفاجئات الهاردوير أو الألعاب الجديدة.

أدوات تحكم البلايستيشن 5 الجديدة

1kC41W5pj7jOqv4WDL4jlMg DzTechs

في 2015، أصدرت ميكروسوفت أدوات التحكم الجديدة Xbox Elite Controller، والتي فور صدورها نالت استحسان الجماهير والمراجعين على حد سواء، وكل من استخدمها أشاد بها وبالتطور الحاصل فيها مقارنةً بأدوات التحكم العادية. وقتها، علمنا أن الأمر مسألة وقت فقط قبل أن تُصدر سوني تحديثًا لأدوات تحكمها هي الأخرى.

وأخيرًا، أعلنت سوني عن موعد تحديثها لأدوات التحكم، وفي السادس والعشرين من يناير القادم ستصدر أدوات التحكم الجديدة DualSense Edge والتي ستأتي بمميزات جديدة تصنع فارقًا عن وحدات الـ DualSense الاعتيادية، ولكن من ينوي أن يستمتع بها وبمميزاتها الجديدة عليه أن يدفع 200 دولارًا.

ألعاب الطرف الثالث والمزيد من الاستحواذات

capsule 616x353 8 jpg

بجانب إصدارات الطرف الأول القوية التي تمتلكها سوني، هناك مكتبةٌ قوية من ألعاب الطرف الثالث أيضًا. منذ اللحظة الأولى التي انتقلت فيها Final Fantasy 7 من أجهزة النينتندو إلى البلايستيشن 1 والحصرية المؤقتة لثلاثية GTA على أجهزة البلايستيشن 2. وفي 2023، يمكننا توقع المزيد من النجاحات لسوني فيما يتعلق بألعاب الطرف الثالث.

في العاشر من فبراير، سنستقبل أولى عناوين الطرف الثالث القوية لمنصة البلايستيشن 5، وهي اللعبة المنتظرة والمقتبسة من عالم أفلام هاري بوتر، لعبة Hogwarts Legacy. وفي 22 يونيو، سيشهد الـ PS5 انطلاقة الإصدارة الجديدة من Final Fantasy، FF16، وحتى أن هناك ريميك Resident Evil 4 من المفترض أن يصدر في الرابع والعشرين من مارس.

وبالإضافة إلى عناوين الطرف الثالث المذكورة، من المتوقع أن تستحوذ سوني على استديوهات أخرى في العام الجديد لتضمن بذلك المزيد من الحصريات أو على الأقل ليكون لديها سلطة تنافس بها ميكروسوفت.

نظارات الواقع الافتراضي الجديدة PSVR 2

7170d4d947d7e5cae40c0920dcbe42233b63cbea

بالإضافة إلى أدوات التحكم الجديدة، هناك أيضًا المزيد من مفاجئات الهاردوير، وأبرزهم، النظارات الجديدة للواقع الافتراضي PSVR 2، والتي ستصدر في الثاني والعشرين من فبراير بسعر 550 دولار، ومن المتوقع لها أن تنقل الواقع الافتراضي نقلةً نوعية.

تتوافق الـ PSVR 2 مع البلايستيشن 5 فقط دون غيره من الأجهزة الأخرى، وتمثل هذه القطعة دورًا مهمًا للغاية للاستمتاع بالألعاب بطريقة تفاعلية مختلفة، كما أنها تحتوي على مكتبة قوية من الألعاب مقل Horizon Call of the West. لسوء الحظ أن هذه النظارات غير متوافقة مع البلايستيشن 4، ولكن هذه سنة الحياة.

Marvel’s Spider-Man 2

46f99310 7ca6 11ed bdce 36cbdc19bf8f.cf jpg

بالنسبة للحصريات، فنحن أكثر من سعداء وفخورين بسوني لما أصدرته لنا من حصريات في 2022. حصريات مثل Horizon Forbidden West، وGoW Ragnarok، وبالطبع Stray. وهذا يضع 2023 في تحدٍ كبير كما قلنا. أولى الحصريات المنتظرة في 2023 هي Marvel’s Spider-Man 2.

هذه اللعبة المنتظرة بشدة والتي يقع على كاهلها أعباء كثيرة عليها أن تتخلص منها وتبرز نفسها بعد نجاح الجزء الأول الساحق هو وMarvel’s Spider-Man: Miles Morales. حتى الآن لا نعلم موعد اللعبة المحدد، ولكننا متأكدين من نافذة الإصدار، خريف 2023. ستشهد اللعبة تعاون مايلز وبيتر باركر، كما أنها ستشهد ظهور فينوم.

مؤتمرات سوني وإعلاناتها السنوية

Sony PS5 jpg

بعيدًا عن الهاردوير وألعاب الفيديو، لا شك أن سوني ستعلن عن الكثير من المفاجئات التي تنتظر أجهزة الجيل الجديد الخاصة بها عن طريق إقامة مؤتمرات أو حلقات State of Play أو على الأقل ستظهر بشكل قوي في أحداث مثل حفل جوائز الألعاب الصيفية Summer Game Fest أو غيره من الأحداث الأخرى. بشكل عام، نتوقع من سوني وللبلايستيشن 5 سنة قوية ومميزة أخرى ستنافس وبشدة عام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى