مقالات

ما المُختلف في Counter Strike 2 عن CS: GO وبقية الإصدارات السابقة؟

إليك التفاصيل الجديدة التي تم الإعلان عنها في Counter Strike 2

تعود شركة Valve (الشركة الأم لمتجر Steam) إلى ألعاب التصويب من المنظور الأول FPS من أوسع الأبواب: بوابة Counter Strike 2، وهذا بعد أكثر من 10 أعوام على صدور آخر إصدارات السلسلة CS: GO في عام 2012. وعلى الرغم من أن إصدارة Global Offensive كانت أفضل بكثير من سابقيها، إلا أن المحرك الذي استُخدم في تطويرها Source (استُخدم في تطوير Left 4 Dead 2 وTeam Fortress 2 أيضًا)، قد مر عليه زمن طويل، وهذا يأخذنا إلى هدف مقالنا اليوم.

على مدار السنوات السابقة، صدرت تحديثات كثيرة وتغييرات واضحة في Counter Strike: Global Offensive، ولكن هذا لا يعني أنه لا مكان للمزيد من التحسينات. تضمن الإعلان الرسمي للعبة Counter Strike 2 أكثر من مقطع فيديو وضعت فيهم شركة Valve إصبعها على ما يمكن أن يتوقعه اللاعبون منها، وما سنناقشه خلال الأسطر القادمة، فهيا نبدأ.

ولاء اللاعبين لـ Counter Strike واهتمام Valve بآرائهم

e96a5ca0 bb90 11ed a179 b0a5bdc2a87b

لا شك أن سلسلة Counter Strike هي أحد أشهر وأفضل سلاسل التصويب من المنظور الأول في تاريخ الألعاب. السلسلة موجودة منذ ما يقرب من العشرين سنة، وخلال هذين العقدين، استطاعت أن تصنع لنفسها اسمًا بين بقية الألعاب عمومًا، وألعاب التصويب والرياضات الإلكترونية eSports خصوصًا.

وعلى عكس سلاسل ألعاب أخرى كثيرة تفقد شعبيتها وجماهيريتها مع مرور الوقت، جَنَت سلسلة Counter Strike قاعدة جماهيرية كبيرة ظلت تزداد مع مرور الوقت إلى أن وصلت إلى أوجها مع CS: GO وجميعنا نعرف مدى الإخلاص والحب النابع من محبي هذه السلسلة.

نتيجة لهذا الحب والتقدير، كان لزامًا على شركة Valve أن تُصغي جيدًا للردود فعل اللاعبين وتعطيهم مرادهم فيما هو قادم في المستقبل، ويبدو أن هكذا سارت الأمور.

سلاسة الأداء وتحسن استجابة الخوادم

لعل أحد أكثر مطالب لاعبي CS: GO كان تحسين معدل استجابة السيرفرات أو الـ Tick rate. ولمن لا يعرف تحديدًا ما هذا الـ “Tick Rate”، فسأحاول أن أبسط الأمر لكم.

في الألعاب الجماعية الأونلاين مثل Counter Strike، تستضيف الخوادم الألعاب وكل ما يحدث بعالمها، وبينما يتحرك اللاعبون داخل هذا العالم أو يفعلون أي شيء، يُسجل السيرفر كل التحركات ويُحدث نفسه باستمرار لكي يواكب التغيرات الحادثة، سرعة هذه التغيرات هي ما نُسميه بالـ Tick Rate.

معدل الـ Tick Rate المثالي هو حوالي 128 (كما في Valorant على سبيل المثال)، ولكن في CS: GO كان المعدل هو 64 فقط وللوصول إلى معدل أفضل، كان اللاعبون يلجؤون إلى تطبيقات طرف ثالث مثل Faceit أو ESEA لكي يصلوا إلى المستوى المطلوب من السلاسة.

في Counter Strike 2، أضافت Valve نظامًا جديدًا يُسمى بـ Sub-tick، وفيه يعرف السيرفر متى سيقوم اللاعب بفعل شيء ما وكيف سيفعله، وبالتالي سيحافظ على معدل ثابت من التحديث، رغم أنه قد لا يصل إلى معدل Valorant. لا نعرف حتى الآن كيف سيكون هذا النظام وهل سيُرضي اللاعبين، ولكننا سنعرف فور صدور اللعبة بالتأكيد.

قنابل دخانية أفضل

بالإضافة إلى تحسين الـ Tick Rate، ضمَّنت Valve ميزة جديدة وتغييرًا كبيرًا كان يطالب به اللاعبون في Counter Strike 2، نحن نتحدث عن القنابل الدخانية، والتي تلعب دورًا كبيرًا جدًا في إصدارة Global Offensive، فاللاعبون يركزون عليها أحيانًا وعلى ما يمكن أن تسببه من تكتيكات تساعدهم على الفوز بمعاركهم دائمًا.

المشكلة في CS: GO أن كثيرًا من اللاعبين واجهوا تأخيرًا في ظهور قنابل الغاز على الشاشة كما أنهم قالوا إن القنابل تظهر بشكل مختلف بين شاشاتهم وشاشات الخصوم.

استمعت Valve إلى شكاوى اللاعبين ووفقًا لما رأيناه في الفيديوهات التي صحبت الإعلان الرسمي للعبة، يبدو أن هذه المُشكلة قد تم حلها ومن الآن فصاعدًا سيعيش اللاعبون تجربة سلسلة مع استخدام هذا النوع من القنابل.

محرك Counter Strike 2 الجديد

يتم تطوير Counter Strike 2 باستخدام محرك Valve الجديد Source 2، وهذا من شأنه أن يُحسن الكثير من الأشياء مثل الإضاءة وجعل البيئات تبدو بشكل أكثر واقعية، وبخصوص البيئات، لم تكشف Valve عن أي خريطة جديدة حتى الآن، ولكنها أعلنت أن الكثير من الخرائط الكلاسيكية ستعود وبرسوميات مُحسنة بالطبع.

بالأخير، بعد غياب طال لأكثر من عشرة أعوام على آخر إصدارات سلسلة Counter Strike، ها نحن أمام بضعة شهور فقط (على الأكثر) لنشهد إصدارة جديدة كليًا. متحمسون لرؤية الاختلافات بين الجزء الجديد وCS: GO ونتمنى أن تكون أفضل أجزاء السلسلة.

زر الذهاب إلى الأعلى