مراجعاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

مراجعة للعبة Nier Replicant المقاتل من اجل الإنسانية

على الرغم من أن لعبة Nier Replicant قديمة من بعض النواحي إلا أنها ستستهوي قلبك بقصتها الخالدة وشخصياتها المحببة والمأساوية و روعة الموسيقى التصويرية الجميلة

إذا كانت Nier: Automata تتعلق باكتشاف إنسانيتك في عالم خالٍ من الحياة، فإن Nier Replicant تدور حول عالم يقاتل بشدة للحفاظ على ما تبقى من الإنسانية، وغالبًا ما يفشل في القيام بذلك. أولئك الذين تقاتل من أجلهم وتقاتل معهم وتقاتل – وأنت بطل الرواية – جميعهم لديهم مصلحة خاصة ومسؤولية في المحنة.

هناك حزن دائم يخيم على عالم لعبة Nier العنيف، وكلما قاتلت كلما فهمت كيف يمكن أن تكون الحياة البشرية مأساوية. من المغري لك أن تغوص في الحزن العميق، ولكن بمجرد أن ترى تقدمك في Nier Replicant بأكملها ستعتز بلحظات الدفء أيضًا.

إن كان للأفضل أو للأسوأ يحتفظ Nier Replicant بالكثير من التجارب الأصلية من إصدار عام 2010 (استنادًا إلى النسخة اليابانية مع بطل الرواية بدلاً من قيادة والد الإصدار الغربي). تظل القصة والشخصيات والسيناريوهات والهيكل كما هي، ويتضمن هذا المحرر بعض التحسينات المرئية واللعب المهمة بالإضافة إلى جزء أساسي من محتوى القصة الجديد الذي يوسع السرد الأصلي.

هي لعبة تقمص أدوار مع قتال شرس وقوي، تذكرنا بـ Automata، لكنها تعاني من فلسفات التصميم القديمة التي تلتزم بها. ومع ذلك فإن Nier Replicant موجود هنا ليجعلك تشعر بشيء ما، وهو يفعل ذلك بطريقة لا تستطيع سوى عدد قليل جدًا من الألعاب تحقيقها، يوكو تارو مبتكر اللعبة، لديه ميل للعب مع ما يدور في مخيلة اللاعبين من توقعات.

ويقول لا يكفي فقط قيادتك قبل أن تصطدم باكتشافات جامحة تجعلك تغرق في مقعدك من شدة الدهشة.

تبدأ اللعبة في طوكيو الحديثة التي دمرت وغزت من قبل مخلوقات أثيرية تسمى Shades (ظلال)، ثم تدفعك بك لأكثر من 1000 عام إلى الحضارة المستقبلية من القرون الوسطى والتي لا يمكن القضاء عليها بسهولة.

كلا من بطل الرواية وشقيقته يونا متماثلان تقريباً كما كانا في تلك المقدمة الغامضة، وقد يبدو عليهما لم يتغيروا بمرور الوقت. من هنا مباشرة تبدأ الأسئلة في رأسك، وتزداد الرغبة لديك في الحصول على إجابات بشكل عاجل مع هذا الكم من الضغط المستمر.

يونا مريضة ومرضها شديد والدافع الأولي الذي يدفعك في Nier Replicant يدور حول إنقاذها، لكن يونا هي الجزء الوحيد من عالم أكثر تعقيدًا، حيث ستلتقي بشخصيات مثل Kainé، التي تكسب قلبك بموقفها غير الأسف ونموها كشخص، هي جزء من الظل وكذلك تحمل أعباء ستفهمها في مرور الوقت، إميل هو الفتى النافع الذي يظل مليئًا بالبهجة والتفاؤل والحب الغير مشروط لأصدقائه على الرغم من الألم والصدمة التي يعاني منها، والكتاب الناطق العائم Grimoire Weiss هو الحكمة الوقحة التي تمتلك السحر والمعرفة اللازمتين للإنقاذ.

في عالم محطم ومقفر يجد Nier Replicant إحساسًا بالحياة والطاقة والصداقة من خلال الاستفادة من ديناميكية قوية بين كل من هذه الشخصيات وبينك بصفتك بطل الرواية، ومن المزاح السخيف إلى ضجيج المشاهد المكثفة إلى أحداث القصة العاطفية الحزينة الكبيرة، فإن رفاقهم وأهدافهم المتميزة هي في صميم Nier، وما يدفعك إلى المضي قدمًا في الحقائق القاتمة المتعجرفة، بصفتك لاعبًا غالبًا ما تنظر في صراعاتهم وهذا مدعوم بالنصوص القوية والأداء الصوتي الممتاز من الممثلين الأصليين الذين يعيدون أدوارهم.

مع كل هذا فإن فعل اللعب ليس دائمًا الشيء الأكثر إثارة في اللعبة، بينما تم تجديد القتال من قبل المطور ToyLogic – مما جعله أقرب إلى أسلوب جهود Platinum Games في Nier: Automata – لم يمس الشكل العام لعالم Nier Replicant المفتوح. إنها بداية بطيئة تتضمن القيام بالمهمات هنا وهناك.

وأثناء مغامرتك في هذا العالم غالبًا ما تتراجع وتعود إلى عدد قليل من المواقع بينما وانت تتصدى للظلال المزعجة، ويبدأ التكرار في الاستقرار، يمكنك التعرف على المواقع المختلفة والأشخاص الذين يسكنونها، بشكل أكثر حميمية بسبب هذه المهام المتتالية، وهي منطقية في سياق القصة لكن التراجع المستمر يمكن أن يضعف حماسك.

يحتفظ Nier Replicant ببعض التصميمات الأساسية للغاية التي لا تناسب تمامًا بعض ألعاب تقمص الأدوار الحديثة ونتيجة لذلك فإن الاستكشاف والقتال من خلال مجموعة من المناطق غير الخيالية في اللعبة ليست كلها مثيرة، الممرات الخطية لـ Junk Heap، وسلسلة Lost Shrines من الغرف والألغاز المنزلقة، والتحديات التعسفية لمعبد Barren لا تصمد أمام كل هذا، حتى لو كانت بعض المعارك المثيرة والمكثفة تكمن في الداخل.

ستواجه بعض الأعداء العمالقة في المعارك الرئيسية، وهو مشهد رائع خاصة مع التحولات السلسة في المنظور الذي يثير بعض التنوع في تجربة اللعب.

هناك نقطة تحول في منتصف الطريق حيث تبدأ الحركة والمخاطر أكثر خطورة بينما لا تزال تتجول انت في المواقع المألوفة لك وتبدأ المعركة في التألق في هذه المرحلة مما يدفع بك لتغير طريقة اللعب لتتناسب مع إثارة وقوة قصة Nier Replicant.

ستبقيك قدرتك على خداع الأعداء باستخدام آليات مختلفة للشفرات والتصدي، والمراوغة بين المجموعات، منشغلاً مع فايس الذي بجانبك، ولديك عدد كبير من التعاويذ السحرية لتكمل براعتك في المعركة، على الرغم من انك مقيد بعض الشيء في عدد التعويذات التي يمكنك تجهيزها في كل مرة، لكن العثور على القليل من التعويذات المفيدة لأسلوبك وتنفيذها جنبًا إلى جنب مع مهاراتك في القتال أمر جيد ومرضٍ. عندما يجتمع كل ذلك معًا يكون نظام القتال المجدد هذا سلسًا للغاية.

وقد يكون القتال لطيفًا بعض الشيء، إلا أن مواجهات العدو لم تتطور معها كثيرًا، عندما تتعرف على أنواع الأعداء المختلفين وتتعرف على أنماط واشكال الرؤساء، يمكن أن يصبح القتال أمرًا بسيطًا إلى حد ما.

إنه لأمر رائع أن هذه اللعبة، التي يصعب الحصول عليها في الوقت الحاضر، قد أعيد تصميمها بدقة وخالية من أي أخطاء، لكن لا يمكنك التغاضي عن كيفية جعل جوانبها القديمة – حتى وفقًا لمعايير سنة 2010  تجربة قديمة، هذا يعني أن طريقة اللعب ككل هي وسيلة لقصة Nier Replicant، وفعل تشغيلها يضع بعضًا من موضوعات السرد الرئيسية في سياق مهم.

“النهايات” تسمية خاطئة إلى حد ما فيما يتعلق بـ Nier، وقد تساعد عمليات التشغيل اللاحقة في إعادة صياغة سياق ما رأيته من قبل، وتقديم وجهات نظر حاسمة إضافية، وقد يُعتبر هذا النهج ذا قيمة لأسلوب السرد والرسائل في Nier، حيث يستخدم التكرار لإيصال بعض الموضوعات المؤثرة.

إن إعادة تجربة أجزاء من اللعبة تعني أن سلسلة الأحداث مألوفة، لذا فإن السياق الإضافي يجذب انتباهك بالكامل، وغالبًا ما يتركك تستجوب نفسك أو تختبر اكتشافًا حول قصة معينة لم تفكر بها في البداية.

ستجعلك Nier Replicant تلعب اللعبة بأكملها مرة أخرى، ولكن قد تحتاج بعض المتطلبات منك، يمكن أن تتعبك قلياً، خاصة بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى الطريق الثالث. ومع ذلك فإن المكافأة لا تُنسى، يحتوي إصدار Nier Replicant هذا أيضًا على نهاية جديدة لن أخوض في التفاصيل لأسباب واضحة قد تتعلق بافساد كل شيء، لكنك ستشعر بالصدمة والتعجب في الخاتمة.

على الرغم من كل لحظاتها مؤثرة ، لم يكن Nier على ما هو عليه بدون الموسيقى التصويرية الهائلة من قبل الملحن الرئيسي Keiichi Okabe وفريقه في MONACA، حيث تحمل موسيقى Nier Replicant هذا الحزن الذي لا يمكن تفسيره، وأحيانًا تشعرك بنشوة الانتصار، وأكثر من ذلك مع الترتيبات الجديدة في هذا الإصدار من اللعبة. اللحن الجذاب الذي تسمعه بأشكال متعددة عبر السهول الشمالية والواجهة البحرية والصحراء يحمل بعض الوزن السردي للعبة.

تتكرر سمات الشخصيات في Emil و Kainé طوال الوقت ويتم إعادة مزجها بطريقة قوية – بطريقة ما، حتى تصبح جزءًا من كيفية فهمك لهم، واذا أقمت سابقاً صلات معينة حول أغنية القدماء التي يغنيها ديفولا وبوبولا، شعرت بعاطفة جديدة حول كون نير تغمرني وغالبًا ما يتم تقديس Automata (وعن حق) بسبب الموسيقى التصويرية الخاصة بها ،نسمع كيف يرتبط هذا الامتياز ببعضه البعض.

لقد جعلتني Nier Replicant أبكي بحزن شديد في عدة مناسبات حيث سيستهوي Kainé و Emil و Weiss قلبك بشخصياتهم الجادة والمحببة، ويجعل رحلتهم المأساوية قصة هائلة الحزن وعلى الرغم من بعض التحسينات المهمة على طريقة اللعب، فإن الطرق التي يتعين عليك قطعها لمشاهدة القصة على طول الطريق ستكون بمثابة اختبار لقوة إرادتك وشخصيتك. ولكن على الرغم من كل التصميمات القديمة التي تم الاحتفاظ بها من الإصدار الأصلي، فإن الأمر يستحق الجهد المبذول في النهاية. وبالتالي تعد Nier Replicant ضرورة لأي شخص لديه حب لـ Automata، وهي تجربة خاصة بمفردها.

تم إصدار اللعبة لأول مرة في 22 أبريل 2010 على اجهزة PS4.

زر الذهاب إلى الأعلى