موبايلPcإكس بوكس

مطور No Man’s Sky يُطلق لعبة مجانية لأنظمة iOS والحواسيب الشخصية

تعمل على الـ iOS والمتصفحات

قبل أن تصدر لعبة No Man’s Sky الغنية عن التعريف، صدرت لعبة Joe Danger -من نفس المطور- على البلايستيشن 3 في 2010. بعدها صدرت اللعبة على العديد من المنصات، إلى أن وصلت إلينا الآن بشكل مجاني تماماً، وعلى المتصفح!

وفقًا للمطور، فبإمكان اللاعبين أن يستمتعوا بلعبة Joe Danger على العديد من المنصات مثل الـ Mac، والـ PC، ومتصفح Chrome، وأيضًا على أنظمة تشغيل الـ Linux. وعلى الرغم من الاختلاف الجذري بين Joe Danger ولعبة No Man’s Sky، إلا أن الكثيرين سيهتمون بتجربتها ليروا كيف بدأ استديو Hello Games وشون ميري طريقهم.

مطور No Man’s Sky يُطلق لعبةً مجانية بسبب رسالة من أحد الآباء!

الجدير بالذكر أن اللعبة كانت تعمل في عام 2013 على أجهزة الـ iOS، ولكنها سرعان ما لم تعد تعمل على هذا النظام، ولكن بسبب رسالة للمطور، تم العمل على نسخة محسنة من اللعبة وأصبحت متوفرة على الـ iOS مجددًا في شهر يناير الماضي. هذه الرسالة كانت من أحد الآباء يعترف فيها بأن ابنه أحب اللعبة كثيرًا.

بالمناسبة، هذه اللعبة هي مثال حي على مفهوم “اكتناز ألعاب الفيديو” Video game preservation، فكما يحتفظ الناس بنوادر الفن والأنتيكات المختلفة، يحتفظون بألعاب الفيديو أيضًا، وبعد أن كانت اللعبة ستختفي إلى الأبد من أنظمة الـ iOS، ها هي تعود مجددًا، ولكن بشكل أفضل.

قد ترى أن هذه اللعبة ليست أفضل شيء قياسًا على ألعاب هذا العصر التي تتمتع بتطورات تقنية هائلة، ولكن على الأقل هي مجانية وتجسد لك أفكار استديو شهير طور أحد أشهر الألعاب في السنوات الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى