مقالاتبلاي ستيشن

ملخص ما جاء في حدث CES 2023: قفزة تقنية ستحسن من جودة الألعاب

كل التقنيات المهمة التي عُرضت في CES 2023

بدأ مؤتمر CES 2023 في الخامس من يناير وانتهى هذا اليوم، وجاء حدثُ هذا العام مُحمّلًا بالعديد من المفاجئات الجديدة التي سنشاركها معكم اليوم. تضمنت هذه المفاجئات عروضًا لما سيحمله لنا المستقبل من تقنيات منتظرة ومفيدة، سواء لمحبي التقنية ومستخدميها بشكل عام أو حتى لمحبي ألعاب الفيديو وهذا سيتضح في الكروت الرسومية الجديدة وفي شاشات سامسونج المتطورة.

شاركت سوني بنفسها في هذا الحدث العملاق، وبالنسبة للاعبي أجهزة البلايستيشن، فستتسنى لهم فرصة الحصول على أدوات تحكمٍ جديدة تحسن من تجربتهم وتسهل عليهم اللعب. وبجانب سوني، شاركت العديد من العلامات (البراندات) المشهورة الأخرى لتتفاخر بأجهزة الكومبيوتر المحمولة خاصتهم وقدراتها القوية في الألعاب، وكل هذه الأجهزة أو معظمها ستتوفر في السوق قريبًا.

مشاركة سوني الإنسانية في CES 2023

project leonardo 2 1672884735858 fq6c.1280

ظهرت سوني في مؤتمر CES 2023، وقدمت تقنية لا يمكن وصفها سوى بالإنسانية. اختارت سوني اسم “مشروع ليوناردو” Project Leonardo ليكون اسمًا رمزيًا لتقنيتها الجديدة والمُخصصة لجعل الألعاب أكثر توافرًا، وبالتحديد لذوي الهمم والقدرات الخاصة. هذه التقنية الجديدة عبارة عن ذراع تحكم بتصميم دائري لم نر مثله من قبل. ذراع التحكم مصمم بطريقة تسمح لذوي القدرات بتخصيصه كيفما يشاؤون وبالتالي سيسهل عليهم اللعب والاستمتاع بأوقاتهم على أجهزة السوني.

بجانب التقنية الإنسانية المذكورة، سلطت سوني الضوء على إصدارة Gran Turismo الأخيرة، GT7، والتي قررت سوني أن تُنشئ لها نسخة خاصة تتوافق مع نظارات الواقع الافتراضي PSVR 2، والتي ستصدر في المستقبل القريب. هذا الإعلان من شأنه أن يُحمّس كل مهتم بتجربةٍ اندماجية من الطراز الرفيع، خصوصًا لمحبي ألعاب السباقات، وخصوصًا أكثر بالنسبة لمحبي سلسلة Gran Turismo.

وأخيرًا اختتمت سوني أهم إعلاناتها المهمة بالكشف عن مزيد من تفاصيل فيلم Gran Turismo القادم والذي سيكون من إخراج Neill Blomkamp، وستدور قصته حول لاعبٍ يُدعى Jann Mardenborough، وهو اللاعب الذي تحول من مجرد محبٍ للسلسة إلى متسابقٍ محترف. سيصدر الفيلم في الحادي عشر من أغسطس القادم.

Acer وLG يكشفان عن أفضل الحواسيب المحمولة وشاشات التلفاز

predator laptop helios 18 per key mini led rgb backlight 1

بجانب إعلانات سوني المشوقة في حدث CES 2023، تم الكشف عن العديد من أدوات الهاردوير الشيقة التي من شأنها أن تُعليّ من شأن الجيمنج وتؤثر عليه بشكل إيجابي، فبعد مبيعات Acer Nitro 5 الجيدة مؤخرًا، قررت الشركة أن تكشف عن المزيد.

كشفت شركة Acer عن أجهزة اللابتوب الجديدة Acer Predator Helios 16 و، واللذين من شأنيهما أن يقدما تجربة لا يُعلى عليها في الجيمنج. جاء الجهازان بإمكانيات قوية للغاية وبشاشات OLED، وبلوحة مفاتيح جذابة يمكن إضاءتها، وسيصدر الجهازان في مارس وأبريل القادمين.

بجانب أجهزة اللابتوب، كشفت Acer أيضًا عن شاشات الجيمنج الجديدة، Predator X45 ذات القدرة على الانحناء وشاشات X270 المسطحة.

شاركت LG هي الأخرى في حدث CES 2023 بأجهزة لابتوب مخصصة للجيمنج، وكشفت عن إصدارات مختلفة من لابتوب الـ Gram بشاشاتها الأولترا الرفيعة للغاية والتي لا تؤثر تقريباً على الطاقة. استهدفت LG لاعبي الكونسول أيضًا بشاشاتها الجديدة مثل LG M3 اللاسلكية كليًا؛ فالشاشة سيأتي معها صندوق صغير يمكنك أن توصّل فيه كل ما تحتاجه، ولكن الشاشة نفسها ستكون بلا أسلاك نهائيًا.

Intel وNvidia سيرفعان من مستوى ألعاب الفيديو

csm dell yNvVnPcurD8 unsplash 4 cf23b957bf scaled

نالت شركة إنتل حظها هي الأخرى في حدث CES 2023 وكشفت لنا عن حاسوب محمول بمعالجات الـ Core i9-13980HX الجبارة الجديدة. هذه المعالجات هي الأولى من نوعها في العالم التي تأتي بـ 24 نواة، وستُستخدم في أجهزة Asus الجديدة، بما فيها الـ ROG Strix Scar 18.

وبعد سنوات طويلة، أعلنت إنتل عن انتهاء حقبة معالجات الـ Platinum وCeleron، وسيتم استبدالهم بمعالجات من سلسلة الـ N.

لم تكن Nvidia لتفوت على نفسها حدث كهذا، ولهذا السبب أثبتت الشركة وجودها وأعلنت أنها ستصدر 5 معالجات رسومية (كروت شاشة) هذا العام، وهم: RTX 4080، وRTX 4090، وكذلك إصدارات الـ Max-Q من الـ RTX 4050، وRTX 4060، وأخيرًا RTX 4070. كما كشفت الشركة أيضًا عن كرت شاشة جديد وهو RTX 4070Ti.

في النهاية، قد لا تكون كل هذه التقنيات موجهة للاعبين ولمجال الجيمنج بشكل مباشر، ولكنها على الأقل ترتبط به بشكل أو بآخر، وزيادة الإمكانيات التقنية تعني زيادة قدرتنا على الاستمتاع بألعابنا المحببة لقلوبنا، ولهذا نحن ممتنون لكل ما جاء بحدث CES 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى