مقالاتPcبلاي ستيشن

هل ستكون Hogwarts Legacy أفضل لعبة مستوحاة من عالم هاري بوتر؟

يبدو أن Hogwarts Legacy عليها أن تبذل جهدًا مضاعفًا للتفوق على Sorcerer's Stone

أيام معدودة تفصلنا عن واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في 2023 إن لم تكن الأكثر انتظارًا. تراث هوجورتس Hogwarts Legacy هي لعبة عالم مفتوح RPG مستوحاة من عالم هاري بوتر الذي سحرتنا به الروايات والأفلام. وكعادة الأعمال الفنية المتشابهة وما يحدث بينها من مقاربات، عقد اللاعبون مناقشات ومقارنات بين هذه اللعبة المنتظرة وبين لعبة Sorcerer’s Stone التي صدرت مع بداية هذه الألفية على أجهزة البلايستيشن 2 -ومن قبله البلايستيشن 1- وأنظمة ميكروسوفت.

بصدور Hogwarts Legacy، سيكون قد مر على العنوانين 4 أجيال مختلفة من أجهزة الألعاب، من البلايستيشن 1 للبلايستيشن 5، ولكن بالرغم من هذه الفجوة الزمنية الكبيرة نوعًا ما، وبالرغم من عدم صدور لعبة الجيل الجديد حتى الآن، إلا أن الكثيرين يرون أن اللعبة القديمة ستتفوق في عدة جوانب على العنوان المنتظر.

وقبل أن نتحدث بشيء من التفصيل، وجب التنويه على أن لعبة حجر الفلاسفة Sorcerer’s Stone مستوحاة من كتاب وفيلم لهاري بوتر يحملان نفس الاسم، أما تراث هوجورتس فستتناول أحداثًا وقعت قبل الأحداث التي عهدناها، بالتحديد قبل حوالي 100 عام أو يزيد على وجود شخصية هاري بوتر من الأساس، ولكن هذا لا يعني أن العنوان المنتظر سيشهد عددًا لا بأس به من الأماكن الأيقونية وهذا ما سيستفز مشاعر الحنين بلا شك ويستدعي المقاربات.

لماذا يرى البعض أن Sorcerer’s Stone أفضل من Hogwarts Legacy حتى قبل صدورها؟

trio corridor sorcerers stone video game

أولى الدعائم التي يستند عليها أنصار لعبة Sorcerer’s Stone هي الجو العام وعالم اللعبة. ترى هذه الفئة أنه على الرغم من تحسن الرسوميات واستحالة مقارنة الرسوميات الخلابة الممتعة للعين برسوميات ألعاب أوائل هذا القرن، إلا أن بيئة هوجورتس ليست أفضل من بيئة وعالم Sorcerer’s Stone. اعتمدت بيئة لعبة 2001 على الشخصيات الأساسية المحورية في القصة مثل هاجريد، وليس على الشخصيات الفرعية أو الـ NPCs.

أيضًا، التعويل على البساطة الساحرة والألوان الدافئة المريحة يعد نقطة إضافية للعبة الجيل الأول من أجهزة البلايستيشن، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه اللمسة الجمالية ما هي إلا مسألة شخصية قد تتفق أو تختلف عليها، ولكن ما لا يمكن اعتباره مسألة شخصية هو النظرة الأولية على الـ NPCs خصوصًا أن التكرار التصميمي يعيبهم، أو على الأقل هذا ما رأيناه من استعراض أسلوب لعب Hogwarts Legacy، وربما ستتغير وجهة نظرنا فور صدور اللعبة وتجربتها.

متعة Sorcerer’s Stone قد تتفوق على Hogwarts Legacy

377987375

بعيدًا عن رسوميات لعبة Sorcerer’s Stone -والتي لا تعد عيبًا بحكم الإمكانيات التقنية وقتها-، نجد أنها استطاعت أن تتفوق في الكثير من الجوانب الأخرى التي لا تزال صالحة حتى يومنا هذا مثل تصميم المراحل المعقد نوعًا ما والذي لا يُشعرك بالملل أو بعدم الأصالة، وفي نفس الوقت يمدك بإمتاع مستمر بفضل الألعاب الصغيرة أو الـ mini-games.

بسبب ما ذكرناه توًا، استطاعت اللعبة أن تكون واحدة من أكثر ألعاب البلايستيشن مبيعًا في التاريخ، وسواء استطاعت Hogwarts Legacy أن تفعل نفس الأشياء أو لا، فهذا لا يمنع حقيقية تميز لعبة Sorcerer’s Stone التي صدرت منذ ما يزيد عن العشرين عامًا.

Hogwarts Legacy قد تكون عظيمة

امتداح الكثيرين للعبة Sorcerer’s Stone لا يعني التقليل من Hogwarts Legacy إطلاقًا، بل بالعكس، يعلم الجميع إلى أي مدى وصلت الأخيرة لإقناعنا بأنها واعدة. عالم هاري بوتر المفتوح واستعراض أسلوب اللعب أكدا لنا ذلك. الإمكانيات التقنية وجودة الرسوميات سحرانا وجعلانا متحمسين للغاية. إمكانية تخصيص الشخصيات ونظام السحر الديناميكي إضافة إلى جودة الإنتاج من استديو Avalanche Software، كل هذه العوامل تجعلنا أمام تجربة واعدة من الصعب أن تخيب آمالنا.

ستصدر لعبة Hogwarts Legacy بعد أيام، وبالتحديد في العاشر من فبراير الجاري على أجهزة الجيل الجديد والماضي من سوني والإكس بوكس، كما ستصدر على الحواسيب الشخصية أيضًا. شاركونا آرائكم بخصوص هذا العنوان المنتظر بشدة.

زر الذهاب إلى الأعلى