أخبار

يوبي سوفت تتخلى عن سلسلة Prince of Persia ولا تنوي تطوير أي ريميك آخر لها

يوبي سوفت تحبط عشاق Prince of Persia

حطمت يوبي سوفت آمال الكثيرين بإفصاحها عن خططها المستقبلية بشأن سلسلة Prince of Persia وإعلانها بكل صراحة أنها لا تنوي تطوير أي ريميك للسلسلة. فعلى الرغم من انتشار فكرة الريميك مؤخرًا في صناعة الألعاب وتبني الكثير من الاستديوهات لها، إلا أن يوبي سوفت ترفض هذه الفكرة على ما يبدو.

كثيرٌ من سلاسل الألعاب مر عليها وقت طويل جدًا؛ طويل لدرجة أننا لن نطيق لعبها مرة أخرى، حتى لو كانت من أفضل العناوين في التاريخ، وهذا ببساطة لأن رسومياتها أصبحت غير جذابة رُغم أن ما بها من أفكارٍ وقصة وأسلوب لعب قد يكون عكس ذلك تمامًا، ولهذا يلجأ المطورون إلى إعادة إحياء سلاسلهم بالريميك أو بالريماستر (النسخ المحسنة) لكي تناسب جودتها البصرية العصر الذي نعيش فيه.

لا جديد حول Prince of Persia: Sands of Time

prince of persia remake 1

منذ عدة سنوات أعلنت يوبي سوفت عن تطويرها لريميك Prince of Persia: Sands of Time، وظننا جميعًا أن هذا الريميك لن يأخذ وقتًا طويلًا حتى يرى النور، ولكن اتضح هذا ليس صحيحًا، وجاءت الأخبار بأن اللعبة أُعيد تصميمها منذ الصفر تقريبًا وأننا سنضطر إلى الانتظار طويلًا. كانت أخبارًا محبطة بالنسبة لنا جميعًا، ولكنها ليست الأسوأ إذا ما قارنَّاها بخبر اليوم.

فيوبي سوفت أكدت -بشكل يبدو ألا رجعة فيه- أنها لا تنوي تطوير ريميك لأي جزء من أجزاء السلسلة الشهيرة في المستقبل، وفوق ذلك لم تُعطنا الشركة أي تبرير لهذا القرار، وبانتظار الكشف عن المزيد من التفاصيل في المستقبل.

الجدير بالذكر أن يوبي سوفت بشكل عام هي شركة معارضة لفكرة الريميك، ونادرًا ما نراها تعيد إحياء ألعابها، وهذا على الرغم من عملها الآن على ريميك الجزء الأول من سلسلة Splinter Cell.

زر الذهاب إلى الأعلى