مقالاتبلاي ستيشن

10 أشياء عليك معرفتها حول لعبة God of War Ragnarok

قامت شركة سوني أخيراً بالكشف عن لعبة God of War: Ragnarok مع العديد من التفاصيل الجديدة حولها

أخيراً، كشفت لنا شركة سوني رسمياً عن الإصدار الجديد للعبة God of War والتي ستأتينا بعنوان God of War Ragnarok وسيكون هذا اسمها الرسمي من الأن فصاعداً، وليس هذا فحسب بل عرضت لنا فيديو دعائي رسمي خاص باللعبة الجديدة، يمكنك الإطلاع عليه هنا، بجانب العديد من التفاصيل التي تم الكشف عنها عبر مدونة الـPlayStation من قبل مطوري أستوديو سانتا مونيكا الذين تم إجراء مقابلة معهم عقب إنتهاء حدث سوني PlayStation Showcase. وعليه فقد علمنا الكثير من الأشياء حول لعبة God of War Ragnarok مؤخرًا، وبهذا المقال سنقوم بإستعراض عشر معلومات يجب أن تعرفها حول اللعبة.

1- تغيير المخرج

10 أشياء يجب عليك معرفتها حول لعبة God of War Ragnarok

كان لـ Cory Barlog دوراً كبيراً في إعادة ابتكار عنوان God of War مع نجاح كبير حققه الجزء الماضي والذي أعاد من خلاله إحياء اللعبة مجدداً بعد غياب دام سنوات عن ساحة الألعاب، أيضاً حتى الآن رغم تغييره فإنه لا زال الشخص الوحيد الذي قام بإخراج لعبتين من السلسلة، فالبداية كانت مع الجزء الثاني بعام 2007 والجزء الرابع أو الـReboot كما يُسمي الذي صدر بعام 2018. وقد تم استبدال بارلوج بـ”إريك ويليامز” الذي سيتولى إخراج هذا الإصدار بعد أن عمل كأحد المصممين الرئيسيين على جميع ألعاب السلسلة منذ الجزء الأول بعام 2005، حيث كان يعمل في أستوديو SIE Santa Monica منذ عام 2004.

ويبدو بأن اللعبة في يد أمينة مع شخص لديه كل هذه الخبرة مع السلسلة. وحديثاً عن Cory Barlog لم يتم الحديث حول مدي مشاركته في عملية تطوير Ragnarok سوى إنه سيكون “المشرف العام” على المشروع .. هذا ما فهمناه، على كل حال، يبدو بأنه يعمل على مشروع جديد كلياً ما زال فريق Santa Monica مُتكتم حوله.

2- شخصيات جديدة وشخصيات عائدة من الجزء السابق

10 أشياء يجب عليك معرفتها حول لعبة God of War Ragnarok

علمنا أيضاً بأن اللعبة ستحتوي على الكثير من الشخصيات بهذا الإصدار منها الشخصيات الرئيسية بالطبع مثل كريتوس وأتريوس، هناك كذلك شخصيات عائدة من الجزء الماضي مثل mimir والأخوين الأقزام Brok و Sindri اللذان يبدو أنهما باتا بصحبة شخصية جديدة أشبه بالقرصان يدعى Durlin لديه حبار مرافق له على ذراعه. وبالطبع هناك شخصية فريا التي كانت أحد حلفاء كريتوس بالجزء الماضي، ولكن بهذا الإصدار تريد الإنتقام منه على ما حدث سابقاً.

أيضاً هناك الكثير من الشخصيات الجديدة بهذا الإصدار، بما في ذلك Tyr إله الحرب الإسكندنافي الذي كان يُعتقد بأنه ميت .. أيضاً سيظهر أودين ملك Asgard و Aesir بهذا الإصدار، كذلك ابنه “ثور” إله الرعد سيكون أحد الشخصيات الرئيسية باللعبة ولا ندري هل سيكون ثور حليفاً أم خصماً لكريتوس خاصة بعد مشهد النهاية السرية بالجزء الماضي. هناك أيضاً شخصية الفتاة أنغاربودا، والتي تعد أحد آخر العمالقة المتبقين.

3- شخصية FREYA

10 أشياء يجب عليك معرفتها حول لعبة God of War Ragnarok

بالنظر إلى كيف انتهى الجزء الماضي من God of War، لم يكن هناك أي شك على الإطلاق حول وجود شخصية فريا كأحد الشخصيات المهمة والمحورية بهذه التكملة، حيث ستلعب بالطبع دوراً كبيراً في Ragnarok. في الواقع ستكون واحدة من الأعداء الرئيسيين مع نيتها بالإنتقام بسيفها ضد كريتوس بعد موت ابنها “بلدور”، ووفقاً لاستوديو سانتا مونيكا والذي قال: “أردنا تذكير اللاعبين بأن فريا ليست مجرد ساحرة تتشكل على هيئات عديدة، ولكنها أيضاً محاربة قوية في نفس الوقت”.

 4- شخصية THOR

10 أشياء يجب عليك معرفتها حول لعبة God of War Ragnarok

تمامًا كما هو الحال مع Freya، فمن وصل للنهاية السرية بالجزء الماضي، كان يعرف بلا شك بأن إله الرعد “ثور” سيتواجد بلعبة God of War Ragnarok، وقد أكد المطور سانتا مونيكا بالفعل أنه و Freya سيكونوا الخصوم الرئيسيين باللعبة. وبالنسبة لفريا فقد وضحنا الدافع الأساسي تجاه إنتقامها من كريتوس .. أما بالنسبة لثور فلديه أكثر من دافع نظراً لأن كريتوس قتل أبناءه وأخيه غير الشقيق، فيبدو بأنه سيكون لديه حساباته الخاصة لتسويتها معه.

ولعلّ بعضكم يستغرب من شكل الشخصية والتي على حسب حديث المخرج “ويليامز” فإن شخصية ثور بلعبة Ragnarok سيكون أقرب بكثير إلى نسخة الأساطير الإسكندنافية بكونه رجل كبير وضخم البنية بشعر أحمر وليست شخصية ثور التي تروجها لنا أفلام مارفل السينمائية! وسيلعب دوره الممثل “رايان هيرست”.

5- شخصية ODIN

10 أشياء يجب عليك معرفتها حول لعبة God of War Ragnarok

بالطبع شخصية ثور ليست هي الأعلى شأنا بعالم Asgard، مع وجود والده العجوز أودين، وبما أن اللعبة ستدور حول نهاية العالم الراجناروك فلابد من وجود أودين .. وعلى الرغم من أننا لم نحصل له على صورة فنية كما الحال مع بقية الشخصيات، ولكن وضح لنا المخرج “ويليامز” ببعض اللمحات عنه حيث سيلعب دورًا كبيرًا في القصة، وعن هيئته فيشبه إلى حد كبير ابنه ثور. فهو رجل عجوز مشغول نوعا ما بأشياءه الخاصة ويفعل ما يشاء. ولا يعيش في قلعة أو أي شيء من هذا القبيل. وسيلعب دوره الممثل”ريتشارد شيف”.

6- القصة

10 أشياء يجب عليك معرفتها حول لعبة God of War Ragnarok

 God of War Ragnarok ستدور أحداثها بعد سنوات قليلة من أحداث الجزء الماضي – وهو ما يتضح في صوت الابن Atreus الذي يبدو بأنه نما قليلاً، بعد أن وصل الصقيع إلى عالم Midgard وقد تجمد معه كل شيء تمامًا، لكن Kratos و Atreus و Mimir ظلوا على قيد الحياة معاً في هذا البرد القارس لفترة من الوقت. لكن بالطبع بمجرد انتهاء هذا الصقيع المعروف بإسم “Fimbulwinter”ستأتي نهاية العالم Ragnarok، وسيكون لدى وقتها Kratos و Atreus وجهات نظر مختلفة حول كيفية التعامل مع هذا الوضع . حيث يرفض أتريس الجلوس مكتوف الأيدي بينما يقترب العالم من نهايته، بجانب أنه يريد معرفة المزيد عن هويته الحقيقة “لوكي”، أما كريتوس فهو يريد حماية ابنه فقط.

وقد صرح المخرج إريك ويليامز بإن Ragnarok ستخبرنا “بقصة ملحمية وصادقة للغاية”، مع استمرار علاقة كريتوس وأتريوس بالتوتر وكيف أن تطورها مع الوقت سيكون عاملاً هاماً في طريقة سرد أحداث اللعبة، سنرى كذلك أيضاً جهودهما المشتركة لمنع راجناروك ونهاية العالم.

7- نهاية حقبة NORSE SAGA

10 أشياء يجب عليك معرفتها حول لعبة God of War Ragnarok

رغم أن هذه تبدو مفاجئة للبعض ولكنها كانت متوقعة أيضاً، حيث اعتقد البعض بأن الملحمة الإسكندنافية بلعبة God of War ستكون عبر ثلاثة أجزاء، ولكن اتضح بأن فريق التطوير Santa Monica Studio سيختمها في لعبتين فقط. حيث تم وصف لعبة God of War Ragnarok على إنها خاتمة لحقبة “NORSE SAGA” والتي تبدو منطقية عندما تفكر فيها، حيث سيكون هناك راجناروك فأين ستذهب بعد نهاية العالم؟

وقد علق رئيس أستوديوهات البلايستيشن العالمية “Hermen Hulst” بأن اللعبة ستقدم معها العديد من الإنعطافات والتقلبات التي ستفاجئ اللاعبين في خاتمة الملحمة الإسكندنافية. أيضاً أشار ويليامز مخرج اللعبة إلى ذلك موضحاً بأنه: “لا يمكنك تسمية اللعبة God of War Ragnarok ولا يحدث Ragnarok أو نهاية العالم في اللعبة، وهذا ما سيحدث، وسنختم معها الملحمة الإسكندنافية بسلسلة God of War”.

8- أسلوب اللعب

10 أشياء يجب عليك معرفتها حول لعبة God of War Ragnarok

حديثاً عن أسلوب اللعب والقتال بلعبة God of War فقد أثبت نفسه بجدارة مع الجزء السابق والذي نال وحصد لعبة العام بسبب ما قدمه من طريقة قتال متقنة وممتعة إلى حد كبير .. ومع ذلك أستوديو Santa Monica سيقوم بتحسين بعض الأمور واَليات اللعب في هذا الإصدار، حيث سيكون هناك قدرات واستدعاءات جديدة مع وجود الكثير من الأعداء الجديدة بعضهم رأيناهم بالعرض الدعائي مثل المخلوق العملاق الشبيه بالسحلية الذي قفز على كريتوس وهو يعرف بإسم دريكي، أيضاً هناك أعداء يسموا بالـStalkers.

الأفضل من هذا بأن God of War: Ragnarok ستركز أكثر على خيارات اللاعب وحريته بالقتال وعدم تقييده على حسب ما صرح به المطور، موضحاً بأن أحد الأهداف الرئيسية التي قاموا بتحسينها بأسلوب القتال في هذا الإصدار هو الطريقة التي سيفكر بها اللاعب أثناء القتال والإعتماد على اختيارته. سواء كان ذلك من خلال مجموعات الكومبوهات المتتالية، أو إستخدام الأسحار والإستدعاءات، أو عمل تكتيك دفاعي ضد الخصوم، حيث سيجد اللاعبون الكثير من الفرص للتعبير عن أنفسهم بالقتال بشكل مميز.

9- السفر

10 أشياء يجب عليك معرفتها حول لعبة God of War Ragnarok

بالعرض الذي حصلنا عليه للعبة God of War Ragnarok فقد لمحنا بعض ميكانيكيات اللعب الجديدة الخاصة بالتنقل التي تمت إضافتها لها، رغم أن القارب كان موجوداً منذ الجزء السابق، ولكنه بات هناك وسيلة تنقل جديدة وهي العربة الخشبية الصغيرة أو الزلاجة التي يُجرها قطيع من الذئاب. أيضاً رأينا كريتوس وهو يستخدم سلاحه الشهير Blades of Chaos للإنتقال إلى حافة عالية، وعلى ما يبدو بإننا سنتمكن من إستخدام الخطاف بهذا السلاح للوصول إلى بعض الأماكن الجديدة.

10- عوالم اللعبة

10 أشياء يجب عليك معرفتها حول لعبة God of War Ragnarok

بما أن God of War Ragnarok ستكون هي اللعبة الأخيرة بحقبة الـNORSE SAGA فستعطينا كامل الحربة في استكشاف كافة عوالم الحقبة الإسكندنافية، بعد أن قمنا بزيارة 6 عوالم فقط بالجزء الماضي .. هذا الجزء سيقدم معه التسعة عوالم الكاملين وستتمكن من الذهاب إليهم جميعاً وإستكشاف أسرارهم. حيث ستتمكن من الوصول إلى عوالم Vanaheim و Svartalfheim و Asgard كمواقع جديدة في اللعبة. وفي الوقت نفسه العوالم القديمة لن تكون بالطبع كما هي نفسها بالجزء الماضي، حيث سيكون بها مناطق جديدة لم نراها من قبل، هذا بجانب تغير بعض الأشياء فيها نتيجة إلى الصقيع الذي دام لعدة سنوات بهذه المناطق.

وحديثاً عن العوالم التي ستقدمها اللعبة فقد علق المطور بأن: “إستكشاف العوالم في God of War Ragnarok سيأخذنا من الأدغال والغابات الخضراء إلى كهوف التعدين تحت الأرض، مع مجموعة أخرى متنوعة من المواقع الأكثر جمالاً وغموضاً مقارنة بأي لعبة أخرى من ألعاب God of War السابقة”.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى