مقالاتPc

أفضل 5 ألعاب فيديو مجانية للحاسب الشخصي.. تشكيلة متنوعة من أشهر الألعاب

ألعاب يمكنك الاستمتاع بها مجانًا دون أن تدفع فلسًا واحدًا

على الرغم من وجود ألعاب فيديو مجانية كثيرة وفي ظل تعدد منصات ألعاب الفيديو المختلفة، وما بين تفضيل اللاعبين وتعصبهم لمنصتهم التي تعودوا عليها، إلا أن أحدنا لا يمكن أن ينكر فضل وقوة المنصة الشاملة والأعظم ألا وهي الحاسب الشخصي أو الـ PC. إذا سئلت فئة من البشر عن أفضل خيار لك كمستهلك للمحتوى المرئي بشكل عام، فمن الأرجح أنه سيدلك على الحاسب الشخصي لأنه أكثر الخيارات شمولية.

أفضل الألعاب متعددة اللاعبين الأونلاين أو الـ MMOs، وكذلك ألعاب تقمص الأدوار أو الـ RPGs ستراهم موجودين على أجهزة الحواسيب الشخصية فقط. ناهيك عن شمولية ونوع الألعاب غير المحدودة التي يمكن أن تشغلها على الحاسب، ستجد أنك بإمكانك أن تختار ما يناسبك من أدوات التحكم أيضًا؛ فإذا أردت أن تلعب بالكيبورد أو لوحة المفاتيح والماوس أو الفأرة بدلًا من أذرع التحكم، فأنت بلا شك جيمر رائع على الحاسب الشخصي وأنت أكثر من مرحب بك وها نحن هنا لنكافئكم جميعًا بأفضل 5 ألعاب مجانية على الحاسب الشخصي.

أشهر 5 ألعاب فيديو مجانية للحاسب الشخصي

Fortnite

ألعاب الفيديو

اعذروني يا كارهي لعبة الباتل رويال الأشهر، ولكن كيف لي ألا أدرجها الأولى بالقائمة وهي تسيطر على تلك الفئة وبفارق مريح عن أقرب منافسيها؟ ليس هذا فحسب، اللعبة مجانية أيضًا على جميع المنصات.

اللعبة سباقة في التعاونات الخطيرة، والهدايا، وتقديم المواسم، وكل شيء تقريبًا. لن ننكر أن اللعبة قد أصبحت مملة وبالأخص للاعبين الذين تعودوا عليها في البداية، وأصبحوا ينظرون إليها بطريقة ليست الأفضل، ولكن المطور نفسه Epic Games قد أعاد بعض المميزات التي كانت موجودة في أوائل أيام اللعبة. ناهيك عن هذا الأمر فاللعبة تصنع تعاونات لا تُقاوم خاصة في الفترة الأخيرة مع شخصيات عالم مارفل السينمائي مثل سبايدر مان، ودكتور سترينج، ومع مختلف الشركات والأعمال الشهيرة بشكل عام لتكون بذلك أعظم من ألعاب فيديو مجانية أخرى.

Rocket League

ألعاب الفيديو

من الألعاب الشهيرة لدى الاستريمرز واليوتيوبرز بشكل عام؛ فهي جمعت بين نوعين محببين وذلت جماهيرية لا يستهان بها، وهي نوعية ألعاب سباقات السيارات والألعاب الرياضية. وهذا الخيار ممتاز بالنسبة للاعبين الذين يبحثون عن شيء خارج إطار ألعاب الـ MMO، وألعاب التصويب أو FPS على سبيل المثال، وبالتأكيد لا ننسى أننا نتحدث عن الألعاب المجانية.

يمكن اعتبار اللعبة أحد عناوين كرة القدم، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة؛ فالمتعة هنا تكمن في كونك تلعب بسيارات سريعة جدًا بدلًا من لاعبي كرة القدم، وكل ما يتعين على اللاعبين فعله هو إحراز الأهداف فقط في مرمى الخصوم. يمكنك أن ترقي أو تحدث سيارتك، وتعدلها كيفما تشاء ويمكنك أن تلعب كلاعب ضد لاعب أو 2 ضد 2 أو حتى 3 ضد 3 وأعتقد أن هذا الأمر هو سبب شهرتها.

Halo Infinite

ألعاب الفيديو

تلك اللعبة هي الأولى في سلسلة Halo متعددة اللاعبين التي تصبح مجانية تمامًا على العديد من المنصات. يمكن لمحبي السلسلة الآن أن يلعبوا مختلف الأطوار مثل Team Slayer، وCapture the flag، وغيرهم الكثير دون أن يدفعوا قرشًا واحدًا.

وعلى الرغم من أن طور القصة ليس مجانيًا تمامًا، إلا أن باقي أطوار اللعبة ستمدك بمتعة تغنيك عن أي شيء، نحن هنا نتحدث عن أطوار الـ Multiplayer. كل الأطوار الكلاسيكية التي تعودنا عليها ستجدها موجودة هنا في اللعبة؛ واحد ضد واحد، والفرق الكبيرة وكل شيء. أيضًا أضاف المطورون طور جديد يمكن للاعبين فيه أن يفتحوا دروع جديدة وسكنات ويطورها كيفما يشاؤوا.

Valorant

ألعاب الفيديو

أما لعبتنا الرابعة فهي إحدى ألعاب الشوتنج أو التصويب او FBS، وهي مستوحاة من لعبة كاونتر سترايك الكلاسيكية والتي كانت في يوم من الإيام إحدى أفضل وأشهر الألعاب على الحاسب الشخصي. أما عن فالورانت نفسها، فهي الآن من ضمن الألعاب التي أثبتت نفسها على الساحة بمساحتها التنافسية وبالتحديد فيما يخص لاعب ضد لاعب وفي إطار المسابقات مثل Esports. يمكن لأي شخص أن ينضم لتلك الملاحم التنافسية مجانًا.

يمكن أيضًا أن تلعبها كفرق؛ فاللعبة تتمحور حول تلك الفكرة بحيث يأخذ إحدى الفريقين موقف المهاجم، والفريق الآخر المدافع. يهدف الفريق المهاجم إلى تفعيل أجهزة متفجرة تسمى Spikes في حين يهدف الفريق المدافع إلى حماية تلك الأجهزة. لعبة استراتيجية تهدف إلى إشعال الحماس وروح المنافسة في قلوب اللاعبين.

League of Legends

ألعاب الفيديو

لعبتنا الخامسة والأخيرة في قائمة ألعاب الفيديو المجانية للحاسب الشخصي هي لعبة League of Legends أو LoL، والتي لم ألعبها شخصيًا، ولكني أشعر بعظمتها وأسمع بها في كل مكان وفي كل منتديات الألعاب بلا شك. هي لعبة أونلاين ومنخرطة بشدة في منافسات الألعاب الرياضية الالكترونية. اللعبة كانت شهيرة جدًا، ومسلسل Arcane الذي أنتجته نيتفلكس حول شخصيات اللعبة جعلها تشتهر أكثر وأكثر.

League of Legends هي عبارة عن لعبة أرينا استراتيجية هي الأخرى تتطلب منك اختيار فريق لتلعب معه وتُظهر قدراتك المختلفة وتحاول أن تغزو الفرق الأخرى وتدمر ال Nexus خاصتهم الموجودة في قاعدة مقرهم. يجب على اللاعبين أن يوازنوا بين الهجوم والدفاع لاحتراف تلك اللعبة.

ختامًا.. هناك ألعاب فيديو مجانية كثيرة مجانية على الحاسب الشخصي، ولكن بسبب العدد الكبير وسوء بعضهم، أردت أن أستعرض أفضل 5 ألعاب مجانية من وجهة نظري الشخصية، وعلى الرغم من جودة ألعاب أخرى مثل COD: Warzone، إلا أنني فضلت هؤلاء الخمسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى