سوفت ويرPc

5 أدوات على كل لاعبي الحواسيب الشخصية امتلاكها الآن!

ستسهل عليك الكثير

إذا كنت لاعبًا وتحتاج إلى أدوات Software تساعدك في مجال الألعاب، فأنت في المكان الصحيح. وسواء امتلكت حاسوبًا جديدًا أو حتى قديم، يمكنك الاستمتاع بهذه الأدوات طالما بإمكان جهازك أن يُشغل الألعاب، حتى ولو بإعدادات متواضعة. نحن اليوم سنستعرض بعض الأدوات والتطبيقات التي لا يمكنك الاستغناء عنها في مجال الألعاب، والتي ستوفر عليك الكثير عن طريق المزايا التي تقدمها.

Steam

social og

 

نبدأ بالـ Software الأشهر والتي لا يمكن لأي لاعب ينساها أو يستغني عنها، ونحن هنا نتحدث بالطبع عن العملاق Steam. من المستحيلات أن تجد لاعبًا شغوفًا لم يسمع عن متجر Steam أو حتى لم يستخدمه. هذه المنصة العملاقة التي تمتلكها شركة Valve ليست مجرد مكتبة للألعاب فحسب، ولكنها أيضًا ملتقى لجميع اللاعبين ليبدوا آراءهم ويقيموا الألعاب.

معظم ألعاب الحاسب الشخصي التي تحلم بها ستجدها موجودة في هذا الصرح، بداية من الألعاب المجانية وحتى الألعاب المستقلة والـ AAA. ظل هذا المتجر العملاق ينافس نفسه حتى دخلت Epic Games بمتجرها إلى السوق وبدأنا نشعر بشيء من المنافسة، ولكن يظل Steam هو Steam؛ لم تستطع أي منصة أن تسقطه عن مكانته حتى الآن.

Razer Cortex: Game Booster

razer cortex gamebooster whatis mobile

أحيانًا ما نتعجب من عجز أجهزتنا القوية على تشغيل بعض الألعاب على الرغم من توافق إمكانياتها، وهنا يأتي دور أدوات تسريع الألعاب أو Game Booster Tools، والتي تنقسم لأدوات مجانية وأدوات مدفوعة. أما عن واحدة من أفضل الأدوات المجانية إن لم تكن أفضلهم فهي بالطبع أداة Razer Cortex من شركة Razer المتخصصة في صناعة حواسيب الألعاب.

تم تخصيص أداة Razer Cortex وميزة الـ Game Boosting في هذه الأداة لتعمل مع أي جهازٍ كان، وسواء كنت تستخدم متجر Steam المذكور بالأعلى أو غيره من المنصات الأخرى لتشغيل ألعابك، فستجد هذه الأداة متوافقة معه وتعمل فورًا على تشغيل اللعبة التي تريدها بأفضل أداء ممكن، والجميل في الأمر أنك لا تحتاج إلى التدخل كثيرًا، فالأداة ستعمل تلقائيًا على تحسين الأداء.

Aftuerburner

afbr

عندما صنعت MSI برنامج Afterburner في البداية، كان الهدف منه أن يعمل على فئة معينة فقط من كروت الشاشة وكان الأمر مقتصرًا على فئة دون غيرها، ولكن مع تطوره، أصبح البرنامج يعمل على مختلف كروت AMD وNvidia ليُخرج منها أفضل أداء ممكن؛ فهذه الأداة المجانية ستمكنك من الاستفادة القصوى بكارت الشاشة خاصتك.

يتفوق برنامج الـ Afterburner على غيره في ميزتين مهمتين للغاية، ألا وهما الـ Clock Speed وذاكرة الفيديو، ولكن يجب أن تحذر من العبث بالإعدادات كثيرًا وأنصحك بتعلم كيفية استخدام البرنامج بالطريقة الصحيحة أولًا لئلا تخرب شيئًا ما هنا أو هناك، ولا تقلق، فالبرنامج شهير للدرجة التي تجعل اليوتيوب مليء بالفيديوهات التعليمية الخاصة به.

CPU-Z

cpu z benchmark 17 single core 1

من واقع التجربة الشخصية ورؤية الكثير من تجارب اللاعبين الآخرين، يواجه العديد من الناس مشاكل مع برنامج الـ Afterburner وبعض الحواسيب الشخصية تعجز عن التكيف معه أو تشغيله لأسباب مختلفة، وهنا يأتي دور هذه الأداء، أداة الـ CPU-Z، والتي تشترك مع الـ Afterburner في الكثير من المميزات وتسعى لجعل حاسوبك يعمل بأفضل إمكانياته.

على الرغم من تصميمه البسيط والمتواضع للغاية، إلا أن برنامج الـ CPU-Z به من المميزات المشتركة مع الـ Afterburner الكثير، بل وأحيانًا يتخطاه في جوانب كثيرة مثل سهولة الاستخدام. تمكنك هذه الأداة من معرفة كل شيء عن حاسوبك الشخصي مثل درجة حرارة المعالج، ويمكنك دائمًا أن تحتفظ بتقارير البرنامج عن جهازك لتقيمه باستمرار وهذا على صيغة ملف TXT.

OBS Studio

OBS Studio Software Display during Live Streaming

إذا كنت لاعبًا قويًا وتريد أن تفرد عضلاتك على الجميع وتريهم ما يمكنك فعله عن طريق الستريمنج، فهذه فرصتك الآن. كثيرٌ منا يمتلك أجهزة متوسطة أو قوية بالإضافة إلى سرعة اتصال جيدة بالإنترنت، ولكنهم لا يعرفون الطريقة المناسبة لاستعراض مهارتهم في ألعاب الفيديو، فالطرق كثيرة واختيار احداها أمرٌ صعب للغاية، ولكن فور سماعك بأداة OBS Studio المجانية سيختلف الأمر لا محالة.

بدون أن تدفع قرشًا واحدًا ستتمكن من بث ألعابك المفضلة بطريقة سهلة للغاية على سيرفرك الخاص أو حتى على مختلف سيرفرات المنصات الشهيرة مثل Twitch وغيره. تنصيب البرنامج ليس عسيرًا على الإطلاق وبث الألعاب باستخدامه ليس بالشيء الصعب على الإطلاق، حتى لو كانت هذه هي المرة الأولى التي تتعامل فيها مع برامج مشابهة.

في الأخير، أود تنبيهكم إلى أن هناك الكثير من الأدوات التي يمكنها أن تسهل عليك الكثير من الأمور في مجال الألعاب، ولكي لا أُغرقك بها جميعًا وتنسى الاستفادة بهم، يكفي أن تجرب الأدوات المتاحة إن لم تكن قد فعلت هذا من قبل، وربما في المستقبل القريب نزودكم بالمزيد والمزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى