مقالاتبلاي ستيشنهاردوير

5 أشياء عليك فعلها قبل اللعب على البلايستيشن 5

نصائح ستوفر عليك الكثير، فقط اتبعها!

إذا كنت من المحظوظين الذين استطاعوا أن يحصلوا على البلايستيشن 5، فأنت في نعمة يحسدك عليها الكثيرون؛ فأنت تمتلك أحدث جيل من أجهزة الكونسول الخاصة بسوني. ها قد حانت اللحظة التي لطالما انتظرتها: تفتح العلبة الفخمة، وتُخرج جهازك الجديد، تضبط الكابلات وتصل كابل الطاقة بالمقبس، ومبارك عليك. أنت الآن مستعد لتجربة ألعاب الجيل الجديد بأفضل الوسائل الممكنة.

يمكننا الشعور بتلهفك الشديد، ورغبتك الملحة التي قد لا يكبحها شيء لتجربة مشغل ألعاب الجيل الجديد هذا، ولكن انتظر! هناك ما يجب فعله أولًا قبل أن تبدأ رحلتك مع جهاز سوني الأفخم. وهذا المقال سيكون دليلك لما يجب أن تفعله أولًا.

أعد حساب البلايستيشن خاصتك

sony facing lawsuit over playstation store digital sales

بعد رحلةٍ طويلة مع البلايستيشن 4 (إذا كنت تمتلك واحدًا)، حان الوقت لتغيير ونقل كل بياناتك من الجيل القديم إلى الجيل الجديد. وبعدما أخرجت البلايستيشن 5 من علبته الفخمة، ووصّلت أذرع تحكم الـ DualSense اللاسلكية عن طريق كابل الـ USB، أصبح كل شيء جاهزًا.

أول ما يجب أن تفعله الآن هو اختيار خيار الطاقة أو Power Mode الخاص بجهازك، وفور انتهاءك، يجب أن تسجل الدخول إلى حساب البلايستيشن الخاص بك، أو تُنشئ حسابًا جديدًا إذا لم تكن تمتلك شيئًا قيمًا على حسابك القديم أو إذا لم تكن تمتلك حسابًا قديمًا من الأساس. وبعد الانتهاء من خيارات الأمان Security Options، ستستطيع أن تحول البيانات الخاصة بجهازك القديم على الجهاز الجديد.

ولا تنسى تحميل تطبيق البلايستيشن على هاتفك الجوال سواء الأندرويد أو الآيفون، وذلك لتبقى دائمًا على تحكم بالبلايستيشن 5، كما ستستطيع أن تدردش مع أصدقاءك، وتحمل الألعاب، وتبقى على اطلاع بأجدد أخبار الألعاب.

التحديثات التلقائية

ما أضجر أن تنتظر تحديث جهازك أو لعبتك الخاصة! أحيانًا تشتعل الحماسة لنجرب لعبة انتظرناها طويلًا، ولكننا نُفاجئ بأنها تحتاج إلى تحديث أو ما شابه. هنا يأتي دور إعداد التحديثات وتغييرها من النظام اليدوي إلى النظام الأوتوماتيكي، ولا ننسى أهمية تحديث الـ PS5 خاصتنا والتأكد من أن كل الباتشات وإعدادات الأمان على أتم الاستعداد.

كل ما عليك فعله هو التأكد من تفعيل التحديثات التلقائية على البلايستيشن 5 لضمان التحديث الفوري فور توفره دون الرجوع إليك، حتى في وضع الراحة أو Rest Mode. ولتفعيل هذه الخاصية، اذهب إلى Settings ثم Save Data ثم Game/App Settings، ثم Automatic Updates وأخيرًا قم بتفعيلها ومبارك عليك.

لا تنسى أن توفر الطاقة

maxresdefault 2

للأسف الشديد، يستهلك جهاز البلايستيشن 5 طاقةً كبيرة للغاية، ولهذا فليس من الحكمة تركه يعمل عند عدم الاستخدام. وبالإضافة للجهاز نفسه، فإن أذرع التحكم DualSense لديها نفس المشكلة، وهي أن بطاريتها ليست أفضل شيء ممكن. الخبر الجيد هو أنك تستطيع أن توفر الطاقة بطرق عديدة وتحد من الاستهلاك.

اذهب إلى Settings ومن ثم System ومن ثم Power Saving، ثم غير إعدادات الطاقة من هناك عن طريق اختيار الوضع الذي يناسب استخدامك الشخصي. فقط احرص على خيار البقاء متصلًا بالإنترنت أو Stay Connected to the internet لضمان نزول التحديثات والألعاب في وضع الراحة Rest Mode.

إعدادات الألعاب بشكل مُسبق

20201130142521 scaled 1

هذه الخاصية واحدة من الأهم بالنسبة إليّ شخصيًا، وأعتقد أنها ستوفر عليك عناءً كبيرًا، فبدلًا من ضبط إعدادات كل لعبة على حدة، تُمكنك هذه الميزة من ضبط إعدادات جميع الألعاب التي تدعمها بشكل تلقائي مسبق. إعدادات مثل مستوى صعوبة اللهبة، والترجمة، وطور الأداء، وغيرها من الإعدادات التي تتطلب ضبطًا يدويًا من داخل اللعبة نفسها.

ولكي توفر على نفسك هذا العناء، اذهب إلى Settings، ثم Saved Data and Game/App Settings، ثم Game Presets، وخصص كل شيء وفقًا لما تراه مناسبًا.

اجعل البلايستيشن 5 يُذكرك باهتماماتك

maxresdefault 1

يعج متجر البلايستيشن PlayStation Store بألعاب ليس لها أول من آخر. وأعداد هذه الألعاب التي لا تُعد ولا تحصى قد تجعلك تائهًا لا تعرف ماذا تختار وتُعجب بعشرات أو حتى مئات العناوين وتنسى التركيز على ما كنت تتصفح المتجر لأجله، وهنا يأتي دور هذه المزية، والتي تمكنك من تعقب الألعاب التي أنت مهتمٌ بها وبشرائها، وفور وجود أي خصومات على هذه الألعاب، يُنبهك المتجر على الفور.

ومن أجل تعقب ألعابك المفضلة، اذهب إلى متجر الألعاب PlayStation Store، واختر اللعبة التي تريد، ومن ثم اضغط على Wishlist، ومن هنا اذهب إلى Settings ثم Notifications ثم Wishlist Updates وفعل الإشعارات. وفور وجود أي خصومات أو ما شابه، سيتم تنبيهك على الفور.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها فور شرائك لجهاز البلايستيشن 5، ولكننا حاولنا في هذا المقال أن نُجمع لك أفضل وأكثر الخيارات العملية المتوفرة لديك. احرص عليها، وستوفر على نفسك الكثير!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى