مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

5 ألعاب شبيهة بلعبة Alan Wake: ستتحمس للجزء القادم!

على الأغلب أن Alan Wake 2 قادم في 2023

بعد الكثير من التكهنات التي رأينا من اللاعبين بشأن إصدار الجزء الثاني من Alan Wake، وبعد التأكيد على ذلك الخبر في حفل الألعاب السنوي The Game Awards، أحببنا أن نعمل على مقالةٍ نستعرض فيها بعض الألعاب المشابهة لأسطورة الرعب. ما حمسنا لذلك هو تأكيد مخرج السلسلة Sam Lake على الجزء الجديد من اللعبة شارحًا رؤية اللعبة القادمة وواعدًا إيانا بنسخة قوية مليئة باللقطات المرعبة والرسوميات الجبارة.

ومع ذلك، لا يزال إصدار الجزء الجديد من Alan Wake بعيد المدى نوعًا ما؛ وعلى الأغلب أننا سنرى اللعبة في 2023 على أقل تقدير. نعرف جميعًا أن الاستديو يجب أن يأخذ وقته ليخرج لنا بتحفة فنية تعلق بأذهاننا مثل النسخة الأولى، ولكن لهفة الانتظار دائمًا ما تكون مؤلمة. مر وقت طويل منذ رأينا النسخة الأولى من اللعبة الأصلية في 2010، أي منذ جيلين كاملين من الألعاب، وها نحن ذا أخيرًا نسمع بالجزء الجديد. لكيلا يقتلنا الحماس، ها هي خمسة ألعاب شبيهة للعبة Alan Wake.

Alan Wake Remastered

Alan Wake

نبدأ قائمتنا بخير بداية؛ باللعبة نفسها، ولكن النسخة المحسنة منها. من أفضل من اللعبة المحسنة من Alan Wake لتستعد بها للعبة Alan Wake 2؟

زيارة أخرى للعبة، ولكن هذه المرة عن طريق النسخة الريماستر منها ستمدك بجرعة رائعة من الحماس والجودة العالية المليئة بالرعب، والحماس، والرسوميات المحسنة. كانت اللعبة من حصريات Xbox 360 والحاسب الشخصي PC، ولكنها أصبحت متاحة على البلايستيشن بعد ذلك. أجواء سيريالية مشوبة بالحبكات الدرامية وأسلوب اللعب المميز، كل هذ ا يجعلها لعبة ممتازة جدًا.

Resident Evil 7: Biohazard

Alan Wake

بينما قد يساعدك اختيارك لأي نسخة من نسخ Resident Evil على تلقيك لجرعة رعب مميزة، إلا أن بعض الأجزاء المعينة من السلسلة هي من ستذكرك بلعبة Alan Wake وأجواءها المميزة، مثل نسخة Biohazard من سلسلة Resident Evil.

عن طريق تقديم نسخة بأجواء ريفية وأسلوب لامع، تقدم لنا اللعبة بطلنا Ethan Winters والذي لا يمتلك قدرات خارقة، ولكنه مميز. في كل ثانية، يبيع لنا البطل فكرة القتال والبقاء من أجل الاستمرار في النجاة. الخلاصة أن Resident Evil 7 اختيار رائع للاستعداد للجزء القادم من اللعبة المنتظرة.

The Evil Within 2

Alan Wake

اللعبة الأصلية ما هي إلا لعبة رعب من الطراز الرفيع. من نشر بيثيسدا ومن إخراج مخرج سلسلة Resident Evil شينجي ميكامي، رأينا لعبة رائعة بقصة مفادها أن أحد المحققين يتولى قضية قتل جماعي ليجد نفسه هو وشريكه في سلسلة من الأحداث غير المنطقية والمليئة بالرعب.

الجزء الثاني يستكمل مسيرة الجزء الأول ويبني عليها بتجارب مليئة بالأكشن والرعب. الجزء الأول كان مليئًا بالفزعات، ومع ذلك، فإن هذا الجزء يأخذنا إلى مستوى آخر تمامًا. قدرة جديدة على الاستكشاف والتسلل ستجعلها تجربة لا تُنسى.

Outlast 2

409993ae05dfa48caa30943b3d2f97cd0f462e0da9fca81edff85cc6a957fe3d

لعبة رعب وبقاء على قيد الحياة من المنظور الأول تتناول قصة الصحفي الشغوف مايلز والذي يقرر أن يتحرى أحد المستشفيات المليئة بالمختلين والتي تسمى “مصحة ماونت ماسيف” والموجودة بأعماق جبال ولاية كولورادو الأمريكية، ومن هنا تبدأ المفاجئات.

في بعض الأحيان، تتمادى الألعاب، وبالأخص ألعاب رعب البقاء، في تخويف اللاعبين وإنذارهم بالفزعات المحتومة، وهذا ما تفعله Outlast 2 والتي تستكمل تشبه نظيرتها الأولى. يبدو أن اللعبة تمادت كثيرًا في إفزاع اللاعبين سواء بجعلهم يشعرون بالخطر الدائم أو عن طريق فزعهم بشدة. تتميز اللعبة أيضًا بسردها المشوق وهو ما قد يكون قريبًا جدًا، بل ويذكرك برعب Alan Wake 2.

P.T

play pt

لعبة المخرج الأعظم على الإطلاق من وجهة نظر الكثيرين، المخرج هيديو كوجيما. صدرت اللعبة في عام 2014 ونُشرت من قبل شركة كونامي.

بسبب المشاكل التي حدثت بين المخرج وشركة كونامي، قررت الأخيرة إيقاف دعم اللعبة. كانت لعبة رائعة ومليئة بالرعب، ولكن لم يتسن للجميع تجربتها. على أي حال، إذا حصلت على P.T، فأنت محظوظ للغاية كونك حصلت على تجربة لا بد من خوضها. بيئة اللعبة المليئة بالرعب جعلت من جربوا النسخة التجريبية يتحاكون ويتسامرون على اللعبة لسنوات طويلة حتى بعد اختفائها عن الأنظار.

في النهاية، هناك الكثير ألعاب الرعب الموجودة على الساحة، وهناك Alan Wake. حاولنا اختيار 5 ألعاب تشبه أجواء لعبتنا المنتظرة، والدور عليك الآن. جرب ما تستطيع تجربته منهم وانتظر الجزء الثاني من لعبتنا على أحر من الجمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى