مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

5 ألعاب على الأغلب أنك فوتها في 2021| Inscryption من ضمنهم

جواهر مخفية وألعاب لطيفة

حملت لنا 2021 الكثير من الألعاب المثيرة طوال على مدار 12 شهر. ومع اقتراب مشارف 2022، نود أن نستعرض 5 ألعاب على الأغلب أنك فوتهم في 2021.

ولكن يجب أن تعلم أولًا، أنه وبالرغم من الجائحة التي ما زالت تعيش بيننا، إلا أن هذا الأمر لم يمنع المطورين من أن يجلبوا لنا الكثير من العناوين الشيقة رغم تأثر سوق الألعاب مثل غيره من الأسواق. هذا الأمر كان جليًا، لا سيما بالنظر إلى الحجم الهائل في منتوج ألعاب AAA الحديثة. ومع تزايد عدد الألعاب الموجودة في السوق، تزداد معها احتمالية تفويتنا لبعض الكنوز المغمورة، وهنا يأتي دورنا!

5 ألعاب على الأغلب أنك فوتها في 2021

Ender Lilies: Quietus of the Knights

5 ألعاب

بمجرد إصدار المطور Binary Haze Interactive لهذه اللعبة على الحاسب الشخصي والنينتندو سويتش، حصلت Ender Lilies: Quietus of the Knights على الكثير من الإشادات من قبل المراجعين مما جعل الشركة المطورة تصدر اللعبة على الكثير من المنصات مثل PS4، وXbox One، وحتى Xbox Series X|S.

لعبة الحركة والمغامرة ذات الطابع المترويدفيني Metroidvania تنقل اللاعبين إلى عالم يعرف بنهاية الأرض أو Land’s End وهو ما وقع ضحية المرض الذي أودى بحياة جميع النباتات على الأرض تاركًا القرى عبارة عن أراض خاوية مملؤة بالمناظر المتداعية والمتهالكة. مُلئت الأرض بالديدان والسحرة والكائنات المعادية، وهذا ما يجعل اللعبة شبيهة بألعاب Dark Souls، فإذا كنت من عشاق تلك الألعاب، فبالتأكيد ستستمع هنا.

Death’s Door

5 ألعاب

لعبة خفيفة رغم أنها تشبه ألعاب السولز Soulslike games أيضًا. صدرت عن شركة Devolver Digital وتحمل الكثير من روح المغامرة والحركة. تختلف اللعبة عن مستوى أقرانها في مستوى الصعوبة كما ذكرنا؛ فعلى الرغم من صعوبة ألعاب السولز المعهودة، إلا أن اللاعبين أشادوا بسهولة هذه اللعبة، والتي أخذت من طباع ألعاب FromSoftware الكلاسيكية كثيرًا.

حصلت اللعبة على الكثير من التقييمات المرتفعة على كل من الحاسب الشخصي PC، وXbox One، وXbox Series S|X. ولكن كعنوان مستقل بذاته، لم تحصد اللعبة الكثير من الإرادات مقارنةً بمنافسيها الأعلى ميزانية. إذا كنت من عشاق Dark Souls وتتوق شوقًا للعبة الأكثر انتظارًا حتى الآن، Elden Ring، عليك أن تأخذ Death’s Door في الاعتبار.

Tales of Arise

5 ألعاب

صدق أو لا تصدق، هذه اللعبة هي الجزء السابع عشر من سلسلة طويلة ممتدة من تسعينيات القرن الماضي، وهذا ما يجعلها مثيرة للانتباه. وعلى الرغم من كونها إحدى ألعاب الـ JRPG التي تحملت لعنة ألعاب الغرب، إلا أنها ليست مشهورة لدى العديد من اللاعبين الغربيين.

 بدأت سلسلة لعبة تقمص الأدوار الخيالية عالم 1995 مع لعبة Tales of Phantasia وهي الإصدار الياباني الذي تم نقله لاحقًا إلى البلايستيشن عام 1998. أخذت شهرة السلسلة تتدرج حتى وصلت أوجها بعد ذلك بعدة سنوات، وفي هذه النسخة، Tales of Arise، نرى لعبة أكثر قتامة وسوداوية من سابقاتها. هذا الأمر يعود إلى الكثير من الأسباب منها المزج بين الخيال العلمي وخيال اللعبة الكئيب نوعًا ما.

إلى محبي ألعاب JPRG، أو حتى ألعاب RPG بشكل عام الذين ينتظرون تحديًا جديدًا، نظن أن لعبة Tales of Arise ستكون مناسبة جدًا لكم.

Inscryption

5 ألعاب

أحيانًا تنجح الألعاب مندمجة الأفكار Mash-ups لدرجة تجعلنا نتعجب لماذا لم نرها من قبل؟ لعبة Inscryption أحد تلك الألعاب. اللعبة من بنات أفكار مطور الألعاب Daniel Mullins Games ومن تطوير Devolver Digital. تجمع Inscryption بين ألعاب البطاقات وألعاب الرعب، وتقع أحداثها في مقصورة ما حيث يتعين على اللاعبين جمع البطاقات ليحاربوا قوة شيطانية ما.

تحتوي اللعبة على عناصر ARG والتي تجمع بين أشياء من الحياة الواقعية والعالم الرقمي معًا. تلك العناصر تكشف الكثير من المعلومات عن القصة الاًلية وتربط هذه اللعبة بسابقتها، The Hex. ستعجب اللعبة كل من يحب ألعاب الرعب والعوالم الخارجية، وهو ما توفره اللعبة التي صدرت في أكتوبر الماضي على الحاسب الشخصي PC.

Chicory: A Colorful Tale

5 ألعاب

ولأننا نريد أن ننوع في قائمتنا، وضعنا لعبة مناسبة جدًا للأطفال، وهي اللعبة التي تم تطويرها بواسطة المطور الأمريكي- الكندي، جريج لوبانوف Greg Lobanov. تصور اللعبة كلب لطيف بعصاة تلوين سحرية، والذي يتم تسميته بالاسم المفضل لطعام اللاعب، أو بالاسم الافتراضي الذي تجده به، وهو “البيتزا”. يستخدم الكلب اللطيف فرشاته السحرية ليلون العالم من حوله ويحل بعض الألغاز.

على الرغم من قصتها الطفولية وأجواءها الملونة، إلا أن لعبة Kickstarter حصلت على الكثير من التقييمات الإيجابية، بل ووُضعت في قائمة الألعاب الحاصلة على أعلى التقييمات الإيجابية هذا العام بسبب الكثير من العوامل أهمها الجانب العاطفي للعبة. Chicory: A Colorful Tale متوفرة على الماك، والحاسب الشخصي، وPS4، وPS5.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى