مقالاتإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

5 ألعاب فيديو متنوعة ستحثك على النشاط

الجانب المُشرق من ألعاب الفيديو

أحيانًا نحتاج صفعةً على الوجهة، صفعةً تجعلنا نفيق مما نحن عنه بغافلين في الحياة. تلك الصفعة يمكن أن نحصل عليها من العديد من المصادر سواء كانت مصادر من حياتنا الواقعية مثل إخفاقنا في أمر ما، أو مصادر ترفيهية مثل الأفلام، أو الأغاني، أو عما نحن بصدد مناقشته؛ وهي ألعاب الفيديو. وفي هذا المقال سنتحدث عن 5 ألعاب فيديو متنوعة ستساعدك على تلقي صفعة الاستفاقة تلك.

ياكوزا: لايك آدراغون Yakuza: Like a Dragon

5 ألعاب فيديو

لعبتنا الأولى هي من سلسلة Yakuza اليابانية المشهورة والغنية عن التعريف. أول إصدار للعبة كان عام 2006، ومع النجاح المتتالي للعبة، قررت شركة سيجا الاستمرار في السلسلة إلى أن وصلت إلى آخر إصداراتها عام 2020، وهي
Yakuza: Like a Dragon.

بعدما قضى إيتشيبان كاسوجا -بطل اللعبة- 18 عامًا في السجن، يجد بطلنا نفسه حرًا، ولكن هناك مشكلة؛ وهي أنه مفلس وبلا مأوى وهذا ما يجب أن يتعامل معه. وكرجل عصابات خبير، نتوقع من إيتشيبان أن يسرق أو يقتل، ولكن يفاجئنا البطل باتخاذه نهجًا مختلفًا من الحياة.

بدلًا من أن يتجه لطريق الإجرام، يبدأ كاسوجا ببناء حياته من الصفر، يجمع علب الصفيح من القمامة، ويقدم على الكثير من الوظائف المتاحة بكل إصرار. الأمر الملهم والجميل هنا هو مدى عدوة هذا الإصرار على النجاح. ستشعر بهذه الطاقة تتدفق خلالك. بالنسبة لرجل عصابات سابق، هذا آخر شيء كنت تتوقعه منه.

شادو أوف ذا كولوسس Shadow of the Colossus

5 ألعاب فيديو

أما عن اللعبة الثانية، فهي يابانية أيضًا، لكن الجو العام مختلف تمامًا. تحكي لعبة “ظل العمالقة” عن شاب يُدعى “Wander” أو “المتجول”، يحاول هذا الشاب أن يستعيد فتاةً -تدعى “MONO”- من الموت بواسطة حصانه عن طريق تنفيذ مهام محددة تختص بمقاتلة العمالقة أو الكولوسي “Colossi”.

ملصق اللعبة الذي يشبه مواجهة أحد البشريين للعمالقة في الأنمي المشهور Attack on titan، والقتالات الأخاذة مع العمالقة وقهرهم في سبيل استعادة الفتاة Mono، والحماس والجرأة اللذين تحصل عليهما بمجر إتمامك للمهام، كل هذه العوامل مجتمعة مع الرسوم الآخذة المُطورة في نسخة 2018 تساعدك على التقدم عن طريق إعطاءك القوة الكافية لذلك.

ديث ستراندنغ Death Stranding

5 ألعاب فيديو

لعبتنا الثالثة عبارة تعثر ونهوض، ويأس وأمل. بعد انفصاله عن شركة كونامي اليابانية عام 2015، يعود لنا المخرج الشهير وصاحب سلسلة Metal Gear Solid، هيديو كوجيما، بلعبته الأخيرة والباعثة على الأمل، Death Stranding.

تقع أحداث اللعبة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد كارثة تحمل نفس اسم اللعبة -Death Stranding-، أدت تلك الكارثة إلى ظهور كائنات ومخلوقات مدمرة من عوالم غريبة حول الأرض، عوالم بين الحياة والموت.

عليك أن تلعب بشخصية سام بريدجز، والتي يؤديها الممثل الأمريكي المشهور نورمان ريديس، لتسلم الإمدادات والبضائع إلى المستعمرات المعزولة المتبقية على قيد الحياة وإعادة ربطها عن طريق شبكات الاتصال اللاسلكية. ستخفق كثيرًا في اللعبة ومهامها، ولكني متأكد من أنك ستنهض في النهاية، وهذا ما يدور حوله المقال.

رينج فيت أدفنشر Ring Fit Adventure

5 ألعاب فيديو

على عكس الألعاب السابقة، نجد أن لعبتنا هنا تتحدث في صلب الموضوع. اللعبة من إصدار نينتيندو عام 2019، وهي من نوع تقمص الأدوار RPG.

 تأتي اللعبة بمستشعرات تتبع أنشطة الجسم، وتبدأ القصة ببساطة كالآتي: بعد أن تمرنت بشدة وأخرجت أفضل ما عندك في تمارينك الرياضية، تجد أنك حررت تنين يدعى دراغاوكس. مهمتك هي أن تقضي على هذا التنين الذي يحاول أن يفسد التمارين الرياضية عن طريق القيام بمهامك الشاقة باستخدام الحلقة المُلحقة.

زاد الطلب على اللعبة في فترة الكورونا والحجر المنزلي حيث أنها تقدم نظامًا غريبًا وجذابًا في نفس الوقت، يدفعك دومًا للاستمرار في تمارينك، وصدقني عندما أخبرك بأن أسلوب اللعبة سيجعلك تتصبب عرقًا وستشعر بأنك في صالة رياضية.

أنيمل كروسينغ: نيو هورايزنس Animal Crossing: New Horizons

5 ألعاب فيديو

لعبتنا الخامسة والأخيرة من إصدار نينتيندو أيضًا وتم إصدارها في مارس من العام المنصرم، 2020، وهي من أنواع الألعاب التي تحثك على بناء شيء ما.

تبدأ اللعبة على جزيرة معزولة لتكتشف أنها جنتك الخاصة التي تحتوي على ثروات لا تنضب ويمكنك أن تستخدمها لتبني الكثير من الأشياء مثل الأدوات التي ستساعدك على الاستمرار إلى وسائل الراحة وأدوات اصطياد الحشرات.

كل يوم على تلك الجزيرة الافتراضية ستشعر بأنه يحاكي الحياة الواقعية، وكل لحظة هي فرصة للاستمتاع بالحياة. يمكنك أن تصطاد في المحيط، أو تستمتع بغروب الشمس، وبالتأكيد تفتح آفاقك على أشياء لم تكن لتلاحظها في الحياة الواقعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى