مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

5 ألعاب مشابهة للعبة Sifu؛ ستستمتع بهم لا محالة!

بعد النجاح منقطع النظير الذي حققته Sifu ها قد حان الوقت لنستمتع بألعاب مشابهة

بعد إصدار لعبة Sifu ونجاحها الباهر، ود بعض اللاعبين -من ضمنهم كاتبكم- أن يُجرب ألعابًا مشابهة للعبة Sifu، وخوض مغامرات قوية تذكرنا بأصل ألعاب الفيديو وأنها للمتعة وللمتعة فقط. وبعد أن عاد الاستديو المطور للعبة Absolver بقصة جذبت اللاعبين جميعًا (مقاتل فنون مختلطة يَكبُر كلما قُتل)، حان وقت استعراض ألعاب مُشابهة للعبة Sifu.

لاحظنا جميعًا تأثر لعبة Sifu بكلاسيكيات الكونغ فو سواء الأفلام أو أساليب القتال التي يحبها الجماهير، وهذا الأمر رفع من مستوى اللعبة وحسن منها بشكلٍ ملحوظ. لحسن الحظ، هناك ألعاب عظيمة أخرى تأثرت بالكونغ فو واستعارت بعض الأساليب من أفلام أكشن ومغامرات مختلفة. والآن سنستعرض قائمة بأفضل تلك الأعمال.

Absolver

Sifu

وكيف لنا ألا نبدأ بلعبة Absolver وهي من تطوير نفس المطور للعبة Sifu، وهو استديو Sloclap. صدرت في 2017 على الحاسب الشخصي، والبلايستيشن 4، وXbox One.

لعبة تقمص أدوار RPG جمعت بين اللعب الفردي، والجماعي الأونلاين، وجلبت لنا عناصر جديدة في مفهوم الفنون القتالية المختلطة في الألعاب. المؤثرات البصرية والتوجه الفني قريب من Sifu كونهم من نفس المطور بالطبع، وشغف الصناعة واضح في كل عناصر اللعبة.

المثير للانتباه في اللعبة، والذي لم أجده في غيرها من الألعاب، هو أن Absolver تجعل اللاعبين يخارون مجموعة من الحركات القتالية يمكنهم أن يبدلوا بينها.

سلسلة The Judgment

judgment screen 07 ps4 en 09apr21 scaled

من إصدار 2018، ومن تطوير Ryu Ga Gotaku Studio، وهو نفس المطور الياباني لسلسلة ياكوزا الشهيرة.

سلسلة The Judgement هي استكمال سلسلة Lost Judgement وتقع أحداثها في نفس عام الأخيرة. على الرغم من أن أحداثها تقع في مدينة طوكيو، إلا أن أساليب قتالها تجمع بين تنوع أساليب الكونغ فو الصينية المختلفة. اللعبة متأثرة بشكل كبير من ألعاب ال، Beat em ups الكلاسيكية الأركيدية مثل Streets of Rage، وبلا شك، اللعبة تُعد أفضل لعبة قتالات حقيقة لهذا الاستديو ومن أُعجب بلعبة Sifu سيحب أن يقوم بدور المحقق الياباني Takayuki Yagami ويحل الجرائم ويلقن الأعداء درسًا.

Jet Li: Rise To Honor

Sifu

لعبتنا الثالثة كانت من حصريات البلايستيشن 2 وصدرت عام 2004 عن المطور Foster City Studio. تجسد اللعبة شخصية أسطورة الكونغ فو جيت لي، وتتضمن أساليب ممتعة وحركات قوية وأخاذة من جيت لي.

عندما صدرت اللعبة، أُعجب الكثيرون بها وبأسلوبها الثوري وقتها، فكانت جذابة بأسلوبها وبنظام معاركها الذي تميز بقتالات الـ 360 درجة باستخدام عصا التحكم الخاصة بأداة تحكم البلايستيشن 2.

تم تقديم اللعبة بطريقة تجعلك تظن أنها فيلم تفاعلي يُتابع الشخصية وتطورها. Rise of Honor ليست في مستوى صعوبة Sifu ولن تُعذبك مثلها، ولكنها تحتوي على صعوبات تتحدى قدرات بطريقة أكثر من كافية وتتطلب منك تفكيرًا سريعا.

Jade Empire

Sifu

إمبراطورية جايد أو Jade Empire هي واحدة من أكثر ألعاب استديو BioWare المحبوبة. منصات اللعبة تنقصها البلايستيشن؛ فاللعبة تعمل على الأندرويد، ونظام iOS، والحاسب الشخصي، والإكس بوكس.

تستخدم اللعبة نفس النظام الأخلاقي المشابه لجزء Star Wars الشهير Knights of the Old Republic، ولكنها تتضمن الميثولوجيا الصينية وأساليب القتال التي تعتمد على اليد وحركاتها المختلفة، سواء بالقبضة أو الكف.

القتالات هنا مبنية أيضًا على أساليب عمالقة الكونغ فو أمثال جيت لي، وبروس لي، وجاكي شان، وغيرهم من المقاتلين المحنكين. لُعبة خفيفة وستتعلق بها بسرعة، وبالتأكيد تستحق التجربة.

Sleeping Dogs

Sifu

لعبتنا الأخيرة هي لعبة شبهها الكثيرون بسلسلة Grand Theft Auto العملاقة، ولكنها أكثر من مجرد نسخة مشابهة!

صدرت عام 2012، أي قبل GTA 5 بعام واحد فقط. من تطوير United Front Games، وصدرت على منصات مختلفة مثل الحاسب الشخصي، والبلايستيشن 3، والبلايستيشن 4، والإكس بوكس 360، والإكس بوكس 1. مثل لعبتنا السابقة؛ اللعبة هنا تحتوي على أبطال في مجال الكونغ فو أمثال جيت لي، والعظيم دوني ين، وبروس لي.

القتالات تتخذ توجهات عدة مثل Sifu وBatman Arkham Knight على سبيل المثال. لعبة تتمتع الفتالات فيها بالمرونة، والعنف، والسرعة، وكل شيء تتمنى أن تجده في لعبة فنون قتالية. تتضمن قصة اللعبة شرطي متخفي يحبط المخططات الإجرامية، كما تضم اللعبة كوكبة من أفضل الممثلين، يكفي أن إيما ستون، وتوم ويلكنسون موجودان في اللعبة كمعلقين صوتيين. فماذا تنتظر؟

هناك ألعاب كثيرة قوية ومشابهة للعبة Sifu، ولكن أعتقد أن Sifu ستتملك من قلوب اللاعبين لوقت طويل نسبيًا لدرجة تجلهم يعيدون اللعبة ومراحلها ليختموها بأفضل أداء ممكن ويحصلوا على أكبر قدر ممكن من المتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى