مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

5 ألعاب يمكنك الاستمتاع بهم في موسم الهالوين إذا لم تكن تحب ألعاب الرعب

مخيفة، ولكنها ليست مرعبة

يرتبط شهر أكتوبر بالكثير من الذكريات والأشياء المختلفة لدى مختلف الأشخاص، ولكن هناك قاسمٌ مشترك بين الجميع ألا وهو الهالوين. في هذا الموسم، يحب البعض أن يشاهد المسلسلات المشوقة والأفلام المرعبة، والبعض الآخر يحب أن يندمج في تجربة مليئة بجرعات الرعب، وهذا البعض الآخر هو محبي ألعاب الفيديو.

وفي عالم الألعاب، توجد مئات العناوين التي ينطبق عليها وصف “ألعاب مرعبة”، عناوين مثل Silent Hill أو Resident Evil ينطبق عليها هذا الوصف وبشدة، ولكن هذا ليس موضوعنا لليوم؛ لأن هناك من لا يحب هذا النوع من الألعاب، ولكنه يريد الاستمتاع مثل غيره، ولهذا، قررنا أن نرشح لهذا النوع من البشر 5 ألعاب صالحة للهالوين، ولكنها ليست مرعبة.

Batman: Arkham Asylum

batman arkham asylum best batman game

تحفة Rocksteady الفنية التي صدرت عام 2009، والتي تأثرت بقصة باتمان الأشهر عن الهالوين، Batman: The Long Halloween، وأحد أفضل أجزاء سلسلة Batman Arkham إن لم يكن الأفضل بالنسبة للكثيرين. في هذه اللعبة نرى باتمان وهو يحاول استرداد السيطرة على زمام أمور مدينة جوثام وإيقاف عدوه اللدود الجوكر، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يواجه بطلنا الكثير من الأعداء مثل Poison Ivy، وKiller Croc، وBane، وغيرهم.

ما يجعلك تعتبر هذا الجزء مناسبًا لقائمتنا هذه دونًا عن غيره من ألعاب سلسلة Arkham، هو الجوكر من ناحية، وقصة اللعبة من الناحية الأخرى. فعلى عكس باقي أجزاء السلسلة، والتي يبرز باتمان فيها كبطل مدينة جوثام وحاميها الفعلي، أما هنا، فنراه ينازع على إعادة مكانته بعدما أخذها الجوكر بالسيطرة على مدينة جوثام.

صحيحٌ أن هذه اللعبة هي لعبة سوبر هيرو في الأساس، ولكن هذا لا يمنع كونها واحدة من أكثر الألعاب التي ستستمتع بها في هذا الموسم بكل تأكيد.

Castlevania: Symphony of the Night

1

على الرغم من أن أحداث هذه اللعبة تقع في قلعة دراكولا المخيفة وتتطلب من اللاعبين أن يتحلوا ببعض الشجاعة لمواجهة أعدائهم، إلا أنها غير مخيفة ولا تقارن بألعاب الرعب المعتادة -من حيث الرعب- على الإطلاق. تكمن جودة هذه اللعبة في الاستكشاف واللحظات ومدى جودة التصميم الموجود بكل جوانبها.

متعة التجول في أرجاء قلعة دراكولا وتناسق المقطوعات الموسيقية سيجعلك تندمج معها وتنسى أي شيء آخر. صحيحٌ أن بيئة اللعبة قد تكون مخيفة بعض الشيء، ولكن تصميم هذه البيئة بطابع البكسلات سيجعلك تنسى الخوف تمامًا.

The Walking Dead

screen 4 1 1619813801

قبل أن تشيع موضة الزومبي في صناعة ألعاب الفيديو، استطاع الجزء الأول من The Walking Dead أن يحجز مكانه في التفرد والريادة. رحلة بطلنا Lee منقطة النظيرة، والصعبة للغاية ومحاولته لإنقاذ كليمنتين هي واحدة من أكثر القصص القوية والتي تفطر القلوب في عالم الألعاب. بشكل عام هي تجربة لا يمكن أن تفوتك، وبالأخص في هذا الموسم، ولك أن تتخيل أنه حتى بعد مرور 10 أعوام على صدورها للمرة الأولى، إلا أنها ما زالت تحتفظ ببريقها اللامع.

استطاع استديو Telltale Games أن يأخذنا في رحلة مليئة بالمشاعر واللحظات الحرجة التي تجعلك تضع يدك على قلبك. الحوارات أيضًا لا تُوصف، ومدى تعلقها بالشخصيات والرحلة يجعلك تشعر بقيمة وقتك الذي تبذله في اللعب. يمكنك أن تلعب هذه اللعبة في أي وقت في السنة، ولكن وجود الزومبي والأجواء المشحونة تجعل هذا الموسم هو الموعد الأفضل.

Luigi’s Mansion

luigismansion3ds blogroll 1539282934811 160w

حصرية النينتندو والسلسلة المميزة التي تلعب فيها بشخصية لويجي، أو ماريو الأخضر كما يحب أن يسميه الكثيرون. ما يميز هذه اللعبة يجعلها تحجز مكانًا لها في قائمتنا اليوم هو أن البطل لويجي دائمًا ما تراه خائفًا كقطٍ صغير، واللعبة تحملك مسؤولية طمأنته وحمايته كأنه حيوانك الأليف أو ما شابه، وعندما تكمل مغامراتك كُلها، ستمتلك سببًا كافيًا لتفتخر به.

أجواء اللعبة مناسبة للغاية لأجواء الهالوين، ودائمًا ما ستجد فيها ما يسرك أو يخفيك، ولكن بالمعنى الجيد الذي يجعلك تستمع بشكل دائم.

Night in the Woods

لعبتنا الأخيرة هي لعبة المغامرات الفردية التي صدرت عام 2017 عن المطور Secret Lab، وبالمناسبة، استطاعت أن تحصل على جائزة أفضل لعبة مستقلة في حفل جوائز الألعاب The Game Awards في العام الذي صدرت فيه. ألوان اللعبة وأجواءها الدافئة، وعالم اللعبة المليء بالمواقف التي تسترعي انتباهك، وكل شيء آخر تقريبًا سيجعلها تجربة لا تُنسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى