مقالاتموبايل

5 مسلسلات يمكن أن تحولها Netflix لألعاب فيديو

ما هي خطوة Netflix المقبلة في عالم الألعاب؟

بعد الإعلان عن دخولها مجال ألعاب الفيديو، أضافت خدمة البث العملاقة Netflix خمسة عناوين جديدة كأول 5 ألعاب على خدمة ألعاب الهاتف الخاصة بها. وبالرغم من عدم جودة تلك الألعاب القوية، إلا أنها مجرد البداية، وهذا أمر طبيعي جدًا ولا داعي لإصدار الأحكام من الآن، أليس كذلك؟ كما أن هناك لعبتين للمسلسل الشهير Stranger Things يستحقا التجربة بكل تأكيد!

من المعروف أن خدمة البث الشهيرة Netflix هي الأضخم حاليًا، ومع الكثير من الإنتاجات والحصريات التي لا تنضب، ستجد الشركة كنوزًا لم تستخدمها بعد. من المسلسلات وحتى الأفلام والعروض الأخرى، هناك فرص حقيقية أمام Netflix لكي تنتج ما يجذب الجمهور، وهذا ما نظن أنها ستفعله. وفي هذه المقال سنستعرض أهم تلك العروض التي يمكن تحويلها لألعاب فيديو مثل Stranger Things.

5 مسلسلات يمكن أن تحولها Netflix لألعاب فيديو

The Witcher

Netflix

بالتأكيد توجد سلسلة ألعاب The Witcher العظيمة، سلسلة المنظور الثالث والعالم المفتوح المليء بالحركة والمغامرات، ولكن نسخة Netflix مختلفة قليلًا في بعض الجوانب. نسخة Netflix تتميز بشخصياتها وتعرض جوانب مختلفة من القصة. نرى أن نسخة الخدمة الأشهر ترتكز على الروايات بطريقة أوضح وهو ما لا ترتكز عليه سلسلة الألعاب بشكل أساسي.

قد تطوع Netflix تلك الفرصة في جعل السلسلة لعبة موبايل استراتيجية من المقام الأول مع عدم التخلي عن المعارك الضارية والمبنية على التكتيكات مثل تكتيكات سلسلة Final Fantasy الشهيرة أو ما شابه. قد تستفيد الخدمة من تجربة ألعاب Stranger Things والموجودة على الخدمة حاليًا، في جعل نسختها من لعبة The Witcher أكثر ملائمة للشاشة الصغيرة مع الحفاظ على العالم المفتوح للعبة.

Black Mirror

Netflix

يعد مسلسل Black Mirror واحد من أشهر انتاجات الشركة. مسلسل مبني على أحداث مستقبلية ويعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا وعرض مساوئها، ويتميز بحلقاته غير المرتبطة والتي لا تسير على خط مستقيم مما يمكنك من مشاهدتها بشكل منفصل. على أي حال، ولكيلا نركز على المسلسل، يمكن للخدمة من تستفيد من تلك الأحداث المبنية على مسلسل الخيال العلمي The Twilight Zone عن طريق وضعها في لعبة هاتف تختبر قدرة اللاعبين على التعامل الجيد من مساوئ التكنولوجيا.

المسلسل يتميز بالسوداوية، ولكن مع بعض اللمسات السحرية وبعض الاستراتيجيات، يمكن للمطورين أن يجعلوه مناسب لكل الأعمار. يمكن للخدمة أيضًا أن تقسم اللعبة على مراحل شبيهة بالمسلسل، وتُترك حرية الاختيار للاعبين، وبهذا ستتمكن من الدخول إلى العالم الذي تفضله بكل سلاسة.

Castlevania

Netflix

مسلسل آخر من إنتاج Netflix مبني على سلسلة ألعاب شهيرة، سلسلة Castlevania. بينما يمكنك لعب نسخة Castlevania: Grimoire of Souls ونسخة adored Symphony of the Night على الهاتف، هناك أيضًا احتمالية لعب أخرى يمكن أن تزودنا بها الخدمة. بتنويعاتها وأسلوب رسمها المميز، يمكن أن تنتج لنا Netflix لعبة جديدة تمامًا ومختلفة عن النسخ الأصلية التي تعودنا عليها من السلسلة الكلاسيكية، ولكن مع الحفاظ على أسلوب اللعب الذي أحبه اللاعبون.

La Casa De Papel

Netflix

المسلسل الاسباني الشهير والذي حاز على قلوب الملايين، خصوصًا المتابعين الجدد للأعمال الفنية غير الناطقة باللغة الإنجليزية. يحكي المسلسل عن عصابة تخطط لسرقة إحدى البنوك عن طريق خطط محكمة، والأحداث تتوالى.

شخصيات اللعبة المتميزة والألوان والديكورات المناسبة كانا أكثر من كافيين لجذب المشاهد وتكوين قاعدة جماهيرية لا تضاهى، وهذا ما يمكن أن تستغله الشركة في لعبة الهاتف المحمول. تخيل أن تكون فكرة اللعبة هي تكوين عصابة ووضع خطة ذكية بنفسك والبدء بالتنفيذ! بالتأكيد سيكون الأمر رائعًا وغاية في التسلية والتشويق. تخيل أن تبدأ بهذا السيناريو: أن تلعب بشخصية البروفيسور وتبدأ بالبحث عن العصابة بنفسك وتشكلها من البداية ثم تبدأ في لعب أحداث مشابهة للمسلسل!

Squid Game

Netflix

المسلسل الكوري الذي اكتسح العالم وأصبح أعلى منتجات Netflix مشاهدةً. رأينا ألعابًا كثيرة من صنع الجماهير، ورأينا آلاف الفيديوهات على اليوتيوب تقتبس أفكارًا منه، ولكن تخيل أن تشرف الخدمة على لعبة الحبار بنفسها.

يحكي المسلسل على مجموعة من الأشخاص يعانون في الحياة، هؤلاء الأشخاص يظنون أن معاناتهم ستحل بالمال، وبالفعل تأتيهم فرصة ذهبية لكسب أموال طائلة من وراء لعبة تسمى لعبة الحبار، إن فزت في مراحلها المختلفة، ستظفر بالجائزة المالية، ولكن إن هُزمت، سيكلفك الأمر كثيرًا، سيكلفك حياتك!

لعبة بهذه الفكرة من مراحل متنوعة ستحتاج مجهود جبار لتخرج كما يتمناها المتابعون، ولكن خدمة مثل Netflix ستتكفل بالأمر بكل تأكيد.

في النهاية، لا يمكننا الحكم على مستقبل ألعاب خدمة Netflix وهي في مرحلة كهذه، ولكننا نأمل بكل تأكيد أن تستقطب الخدمة أفكارًا جذابة مثل بعض انتاجاتها، ومن يدري، فقد تنجح الخدمة نجاحًا هائلًا وتوسع نشاطها في مجال الألعاب عن طريق Consoles خاصة بها أو ما شابه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى