مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

Assassin’s Creed Hexe قد تكون لعبة رعب في المقام الأول

إليك الأسباب التي ستجعل Assassin's Creed Hexe مختلفة عن باقي أجزاء السلسلة

على الرغم من المشاريع الكثيرة التي كشفت يوبي سوفت عنها، إلا أن مشروع لعبة Assassin’s Creed Hexe هو أكثر ما استرعى انتباه الجماهير بسبب طابعه الظلامي الغامض مقارنة بعناوين السلسلة الأخرى التي تم الكشف عنها مثل Assassin’s Creed Red أو Assassin’s Creed Mirage، وهذا يعني أن Hexe قد تكون لعبة رعب في المقام الأول.

من المعروف عن سلسلة Assassin’s Creed أنها سلسلة متجددة بعوالمها وأحقابها المختلفة على مر العصور، وحتى في أسلوب اللعب المتقلب بين التخفي في الأجزاء الأولى من اللعبة وبين ال RPG في الأجزاء الأخيرة.

ومثلما فاجأتنا السلسلة في Syndicate عندما خيرتنا بين الشخصية الذكورية والنسائية، ومثلما فعلت مع Odyssey عندما بجلبها لعناصر تقمص الأدوار، لن يكون من الغريب أن نرى شيئًا مختلفًا تمامًا في المستقبل.

طريقة الإعلان عن Assassin’s Creed Hexe توحي بأنها ستكون لعبة مختلفة

82794ab34a77b85f783df45a47 ciA2NDIDOWU4OWJhYmYzNDQ

إذا ركزت في تفاصيل عرض يوبي سوفت الأخير عندما كشف عن ألعاب السلسلة القادمة مستقبلًا، ستلاحظ أن الإعلان عن AC Hexe جاء مع AC Red وAC Mirage. أما Red فيبدو أنها ستحافظ على طابع العناوين الحديثة من السلسلة، وأما Mirage فستعود بنا إلى الحقبة الذهبية في التاريخ الإسلامي في بغداد ومن الواضح أنها ستعيد ذكريات الأجزاء الأولى من السلسلة بأسلوب التخفي المعتاد، ووضع Hexe بينهما قد يعني شيئًا جديدًا سنراه للمرة الأولى، وما يؤكد هذا الأمر أن يوبي سوفت بنفسها أعلنت أن مشروع Assassin’s Creed Hexe سيكون مختلفًا.

من التشويقية الصغيرة التي رأيناها للعبة Assassin’s Creed Hexe، وكما أشارت نظريات الجماهير الكثيرة، يبدو أن اللعبة ستزور أحد الحقب الألمانية الغابرة المليئة بالسحر. يدعي البعض أنها ستكون مثل Assassin’s Creed Valhalla وستقع أحداثها ما قبل بدايات النهضة الأوروبية. وإذا صدقت ادعاءات جيسون شرير، فإن أحداث اللعبة ستقع في حقبة الإمبراطورية الرومانية وستدور أحداثها حول تجارب السحرة.

أين ستقع أحداث اللعبة؟

Assassins Creed Syndicate 455

من اسم اللعبة، نجد أن كلمة Hexe تعنى السحر باللغة الألمانية، وهذا لا يعني أن اللعبة ستقع في ألمانيا فحسب، بل يعني أيضًا أنها ستقع في حقبةٍ بعينها، وهي حقبة السحر كما أشرنا. ومثلما أسقطت كل من Assassin’s Creed Unity وAssassin’s Creed Syndicate كلًا من الثورة الفرنسية والثورة الصناعية على قصتيهما، قد تسير Hexe على نفس النهج.

ما قد يزعج بعض اللاعبين الذين اعتادوا على السلسلة بخصوص تناول اللعبة للرعب هو أنها قد تعتمد على أسلوب السرد القصصي أكثر من أسلوب اللعب نفسه؛ فقصص تلك الحقبة وطبيعة الرعب تستوجب الاهتمام بالقصص وسردها.

تجربة الرعب لن تكون جديدة على يوبي سوفت أو السلسلة نفسها، فلا ننسى أن Valhalla احتوت على بعض اللقطات المخيفة مثل إضافة Wrath of the Druids وغيرها من الإضافات الأخرى التي جعلتنا نقلق، بل ونتعرق من القلق، وبشكل واضح، كانت هذه الإضافات من الأفضل في اللعبة، فتخيل أن تكرس يوبي سوفت لعبة كاملة لمثل هذه الإضافات التي شهدناها في Valhalla.

سيناريو Hexe الأقرب للحدوث

Valhalla 1

إذًا، فالسيناريو المحتمل والأكثر ترشيحًا وقابلية للحدوث هو أن تختلف تجربة Assassin’s Creed Hexe كليًا عن التجارب السابقة، فبدلًا من التركيز على القصة وأسلوب اللعب بشكل واضح، قد تركز اللعبة على جوانب الرعب. كيف؟ لا ندري، ولكن هناك أكثر من سيناريو لسير الأحداث منها على سبيل المثال أن تستوحي اللعبة تجاربها في أجزاء سابقة مثل الجزء الأول أو إصدارة Revelations ونرى بطلنا مأسور من قِبل منظمة ما ويُجرى عليه تجارب باستخدام جهاز الـ Animus ليزور الفترات الغابرة للسحرة في ألمانيا أو أيًا كان العالم الذي ستزوره اللعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى