مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

Call of Duty: Modern Warfare: ماذا ننتظر من الجزء القادم؟

الجميع بانتظار الإعلان عن Modern Warfare 2 خاصةً بعد انضمام Activision إلى مايكروسوفت

كما رأينا جميعًا، فلقد استقبل اللاعبون Call of Duty: Vanguard بانتقادات لاذعة منها أسلوب اللعب والفنيات الأخرى المفقودة، ولم تكن وحدها، فلعبة Vanguard ليست الأولى في السلسلة التي تتلقى هذا النقد اللاذع، هناك أجزاء كثيرة أخرى مثل Call of Duty: Black Ops Cold War أيضًا والتي حملت نفس المشاكل تقريبًا، وربما لم يكن ليقسو اللاعبين على تلك الأجزاء إن لم تكن Modern Warfare قد حصلت على إشادات كبيرة منهم ورفعت سقف توقعاتهم.

عندما رأينا نسخة الريبوت عام 2019 من النسخة الأصلية التي رأيناها في 2007، استُقبلت نسخة 2019 بالترحاب الواسع وكانت بمثابة العودة بالسلسلة والصعود بها مرةً أخرى حيث جذبت اللاعبين الذين فقدوا الأمل في السلسلة، كما أنها جرَّت أرجل لاعبين جدد إلى السلسلة نفسها. وها هو الأمل عاد مرةً أخرى مع تلك اللعبة، قبل أن تفاجئنا Vanguard بمستواها السيء، ولكن يبدو أننا على مقربة من استرداد ذلك الأمل بسبب الجزء الجديد من Modern Warfare، والذي رأيناه حوله مئات الإشاعات عن قدومه.

ماذا نتوقع من اللعبة؟

Modern Warfare

نحن الآن نعيش أزهى فترات تلك الإشاعات، في كل يوم، نرى إشاعة جديدة عن تلك اللعبة لدرجة ستجعل فشلها وسقوطها، ولا نأمل ذلك، مدويًا ومؤلمًا. نحن نسمع كل يوم عن مواعد إصدار مختلفة، ونسمع عن مودات جديدة ستضاف إلى اللعبة، وأسلحة جديدة، وحتى شخصيات ستعود إلينا من جديد. مع كل تلك الإشاعات المنتشرة وأعدادها الكبيرة، استرجع اللاعبون الأمل في السلسة ولا سيما بعد شراء مايكروسوفت لشركة Activision، وهو الاستحواذ الأكبر في تاريخ الألعاب والذي تحدثنا عنه.

أهم تفاصيل تلك الشائعات المنتشرة هي فكرة إعادة التركيز على القصة وتضمين بعض الوجوه والعناصر المألوفة مرةً أخرى، بالتحديد مثلما فعلت نسخة 2019، من المتوقع أن تفعل Modern Warfare 2 نفس الشيء تقريبًا.

تنبيه بالحرق: رأينا في لعبة Call of Duty: Modern Warfare بمشهد النهاية تشويقية تلمح لنا بعودة الفرقة الأسطورية والأيقونيّة Task Force 141 مرة أخرى، وهي نفس الفرقة التي استمتع وعاش معها اللاعبون أفضل لحظاتهم في النسخ الأصلية من اللعبة. رأينا Captain Price، وKyle Garrick أو Gas كما يُعرف الآن، وغيرهما من الأسماء القوية.

وفقًا للإشاعات أيضًا، فإن اللعبة ستحتوي على أجواء أكثر سوداوية من سابقتها في 2019 والتي احتوت بدورها على بعض المهمات السوداوية والمروعة والتي طالت أسلوب اللعب نفسه. كما يزعم الكثيرون، فإن المطور Infinity Ward سيعمل على إضافة تأثيرات أكثر قوة وتجعل اللاعبين يتفاعلون مع الأحداث مثل إضافة التشنجات التي سيتعرض لها الشخص بعض قتله. أيضًا هناك أقاويل بأن Modern Warfare 2 ستحتوي على طور أونلاين مشابه للعبة Rainbow Six Siege وفيه سيتعين على اللاعبين أن يؤدوا مهمة ما، وفي المقابل سيحاول فريق الخصم إيقافهم. هذه الإشاعة بالتحديد جعلت اللاعبين متحمسين جدًا لأنهم شاهدوا الأمر من قبل بنجاح رائع ومرضٍ في لعبة 2019، وبالتحديد مع طور “Gunfight”.

موعد وإصدار Modern Warfare 2

Modern Warfare

بالطبع هذا الأمر هو أكثر ما يهم اللاعبين العاشقين للسلسة في الوقت الحالي، وبالتأكيد لا يوجد موعد محدد لإصدار اللعبة حتى الآن. مجتمع اللاعبين كله مهتم بخبر استحواذ مايكروسوفت على شركة اللعبة الأم، وبسبب هذه المناسبة الضخمة، فإننا قد نسمع عن خبر الإصدار قريبًا من Activision نفسها، ولكن حتى ذلك الحين، فإننا سنصدق توم هندرسون، والذي صرح بأن اللعبة سيتم الكشف عنها في الصيف المُقبل، وعلى الأغلب أنها ستصدر في أكتوبر، وهذا يعني أن اللعبة ستأتينا مبكرًا عن المعهود بشهر كامل.

أسلوب لعبة Modern Warfare 2

Modern Warfare

على الرغم من أسلوب اللعب الركيك الذي رأيناه في Call of Duty: Vanguard، إلا أن ما يحمسنا ويجعلنا نتفاءل بهذه اللعبة هو ما رأيناه في نسخة 2019، كان أسلوب اللعب رائعًا وواقعيًا وهذا ما يحتاجه اللاعبون بالضبط، الانخراط مع الواقعية والتصميمات المعقولة.

ونحن نأمل أن تعود Modern Warfare 2 إلى ذلك الأمل المشهود عن طريق تقديم أسلوب لعب مناسب والذي يقدم لنا وقتًا أسرع للقتل، وزيادة الحركة نوعًا ما للتغلب بعكس Vanguard الذي أحسسنا بأنها بطيئة، وكذلك تزويدنا بواقعية يمكننا الاعتماد عليها.

الخلاصة أننا يجب أن نرى الإعلان عن اللعبة هذا العام، ووفقًا للإشاعات، فإننا سنسمع خبر إصدارها في الصيف القادم، ونأمل أن تقدم لنا ما ننتظره وبالأخص بعد انضمام Activision إلى لواء مايكروسوفت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى