أخبارإكس بوكس

Epic تتعمد إبقاء Fortnite بعيدًا عن خدمة Xbox Cloud Game من Microsoft

Epic تعتبر Xbox Cloud Game منافسة لعروض أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها

كشفت تقارير حول Joe Kreiner نائب رئيس شركة Epic لتطوير الأعمال، أن الشركة تمنع من إتاحة Fortnite على خدمة Xbox Cloud Gaming من شركة Microsoft، كون تعتبر Epic Games خدمة Microsoft xCloud منافسة لعروض أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها.

حديث نائب رئيس شركة Epic حول Fortnite

نائب رئيس شركة Epic لتطوير الأعمال تحدث حول سبب عدم توفر لعبة Fortnite على خدمة Xbox Cloud Gaming حيث قال أن قرار إبقاء Fortnite خارج الخدمة كان اختيارًا متعمدًا من جانب الشركة ولقد رأينا جهود Microsoft مع خدمة xCloud لتكون قادرة على المنافسة مع عروض أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا وان شركة Epic Games ينظرون إلى خدمة xCloud كمنافس لعروضهم الخاصة بالكمبيوتر الشخصي.

في السنة الماضية دخلت شركة Epic Games في شراكة مع شركة Nvidia لاطلاق لعبة فورنايت على خدمة الألعاب السحابية GeForce Now التابعة لـ Nvidia ، وساعدت Epic شركة Nvidia على توفير عدد من الألعاب الأخرى من متجر ألعاب الكمبيوتر الشخصي الخاص بها على خدمة الألعاب السحابية Nvidia، حيث كانت جميع الإيرادات التي تاتي من شراء لعبة Fortnite او اي لعبة اخرى تعود عمليات الشراء إلى Epic بدلاً من Nvidia بقدر ما يتعلق الأمر بـ Epic فإن اللعبة تعمل ببساطة على جهاز كمبيوتر.

ومن المحتمل جداً ان نرى السبب الرئيسي وراء تفضيل Epic لشركة Nvidia على Microsoft هو الموافقة على أن تذهب ايرادات Nvidia التي تاتي من شراء اللعبة إلى Epic بدلاً من Nvidia.

وبالتالي Microsoft العمالقة لا تسمح بمتاجر الألعاب المنافسة بالتواجد على منصاتها Xbox أو Xbox Cloud Gaming، وجميع عمليات الشراء يجب ان تمر عبر بوابة Microsoft، ويعترف نائب الرئيس Joe Kreiner بأن شركة Epic لم تحاول التفاوض مع Microsoft بسب مطلب استخدام Epic متجر صانع Xbox ومحرك التجارة.

كما لا يخفى علينا قضية Epic الكاملة ضد Apple في متجر التطبيقات ، حيث تعتقد الشركة أنه يجب على Apple السماح لمتاجر التطبيقات المنافسة على أجهزة iOS أو منصات معالجة الدفع المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف أداة منع الإعلانات لاستخدام الموقع بشكل جيد دون مشاكل