أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

FIFA تسعى للاستمرار في ألعاب كرة القدم بعد فض الشراكة مع EA والكشف عن اسم FIFA الجديد

بعد فض الشراكة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم وشركة EA، ها هي الفيفا تقول برغبتها في الاستمرار وتبحث عن مطورين

بعد الخلافات التي نشبت بين شركة EA والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، أصبح الجميع يتساءلون مع مستقبل السلسلة الأشهر في تاريخ كرة القدم، بجانب PES. انتهت العلاقة رسميًا بين العملاقين، وذلك بعدما أنهت EA المشوار الذي دام طويلًا من أجل التركيز على لعبتها الخاصة بعلامتها المميزة بعيدًا عن اسم الاتحاد الدولي.

لماذا ألغت EA الشراكة مع FIFA؟

FIFA

أما عن السبب الحقيقي وراء إلغاء الشراكة، فيعود إلى طلب الفيفا مليار دولار من EA كل أربع سنوات من أجل احتفاظ EA باسم السلسلة وبالتأكيد لم توافق EA بسبب ضخامة الرقم. في نفس ذات الوقت، كانت شركة Electronic Arts تعمل على اسم جديد وهو EA Sports FC، والذي أصبح رسميًا الاسم البديل للقديم.

كان هذا بالنسبة لاستمرار الشركة المطورة مع ألعاب كرة القدم. أما بالنسبة للفيفا، فهي أيضًا تريد أن تُبقي على علاقتها بألعاب كرة القدم واللاعبين، ولهذا السبب هي تبحث الآن عن شراكة مع طرف ثالث لكي تعمل معه على اللعبة الجديدة. هناك إشاعات تقول بوجود لعبة بالفعل ستعلن عنها الفيفا في الثالث الأخير من هذا العام.

الجدير بالذكر أن رئيس الفيفا بنفسه، جياني إنفانتينو، أعلن أن اسم FIFA سيستمر على اللعبة الجديدة “وسيعصف بالعالم”.

وأخيرًا، سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم لشركة EA أن تطلق لعبتها الأخيرة تحت الشراكة وبنفس الاسم المعتاد، وستكون FIFA 23 في وقت ما هذا العام وستضم كأس العالم الرجالي وكذلك النسائي، ولكن قد ينتهي الاتفاق في أي لحظة ونرى اللعبة الجديدة باسم EA Sports FC 23.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى