أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

FIFA 22 تتصدر مبيعات هذا الأسبوع في بريطانيا

تتصدر لعبة فيفا الجديدة مبيعات هذا الأسبوع في المملكة المتحدة رغم إنخفاض مبيعاتها بالأسبوع الأول عن إصدار العام الماضي

أصدرت وكالة رصد التحليلات ومبيعات الألعاب Gfk تقريراً جديداً (تم نشره عبر GamesIndustry) ببيانات لأداء ومبيعات الألعاب بالسوق البريطاني خلال الأسبوع الماضي، وعلى عكس تقرير الأسبوع الماضي، فشهد هذا الأسبوع العديد من الإصدارات الجديدة وعلى رأسهم لعبة كرة القدم FIFA 22 التي تعد بريطانيا هي أقوي سوق للعبة FIFA على الإطلاق.

الإصدار الجديد نجح في حصد المرتبة الأولى بقائمة المبيعات رغم انخفاض مبيعاته (يُقصد نسخة الأقراص بمتاجر التجزئة) بنسبة 35٪ مقارنةً بلعبة FIFA 21 والتي هي انخفضت بدورها بنسبة 42٪ مقارنةً بلعبة FIFA 20، ولكن المبيعات الرقمية تخبرنا بعكس ذلك حيث كانت تزيد وتنمو بكل عام وهذه المرة ارتفعت بنسبة 31٪ مع لعبة FIFA 22. والتي جاءت 41٪ من مبيعاتها (نسخ الأقراص وليست الرقمية) على جهاز PS4، تليها نسخة Xbox One بنسبة 27٪، ونسخة PS5 بنسبة 23٪. مع تفوق نسخة الجهاز الهجين Nintendo Switch التي باعت أكثر من نسخة أجهزة مايكروسوفت للجيل الجديد Xbox Series X، حيث شكلت النسخة الأولى 5٪ من المبيعات والأخيرة 4٪.

إصدار جديد اّخر بقائمة هذا الأسبوع مع لعبة Sonic Colors Ultimate نسخة الريماستر من لعبة سيجا التي صدرت على جهاز Wii U، اللعبة نجحت في احتلال المرتبة الثالثة مع 53٪ من مبيعاتها كانت قادمة من جهاز Nintendo Switch، و 32٪ بنسخة PS4، و 15٪ بنسخة Xbox One. لعبة السباقات الجديدة Hot Wheels Unleashed أظهرت هي الأخرى أداء قوياً بأسبوعها الأول مع حصولها على المرتبة الرابعة، وشهدت اللعبة مبيعات بنسبة 39٪ على أجهزة PS5، و 27٪ على Switch، و 14٪ على PS4، و 11٪ على Xbox One، و 8٪ على Xbox Series X / S.

إليكم أفضل 10 ألعاب مبيعاً للأسبوع المنتهي في 2 أكتوبر أدناه:

1. FIFA 22
2. Mario Kart 8 Deluxe
3. Sonic Colors Ultimate
4. Hot Wheels Unleashed
5. Minecraft (Switch)
6. Marvel’s Spider-Man: Miles Morales
7. Animal Crossing: New Horizons
8. F1 2021
9. Grand Theft Auto 5
10. Super Mario 3D World + Bowser’s Fury

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى