أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشنموبايلنينتيندو سويتش

Fortnite تجمع 100 مليون دولار لمساعدة الأوكرانيين المتضررين من الحرب الروسية

Epic Games تجمع 100 مليون دولار لمساعدة الأوكرانيين

شهد الشهر الفائت تضامنًا كبيرًا من مجتمع الألعاب تجاه الأوكرانيين جراء حربهم الجارية مع روسيا، فكان لزامًا على Fortnite أن تظهر في الصورة. كيف لا وهي لعبة الباتل رويال الأشهر في العالم حاليًا؟

مشاهير تويتش في عالم الألعاب مثل Asmongold، وشركات مختلفة مثل المؤسسة التجارية Humble Bundle بذلوا ما عليهم من واجب ليجمعوا تبرعات للجمعيات الخيرية ويرسلوها إلى البلد التي مزقها الحرب. تلك المنظمات أو الجمعيات الخيرية تضمن منظمة اليونيسيف ومنظمة Relief Everywhere. وها هو دور Epic Games ولعبة Fortnite.

لاعبو Fortnite يساعدون الأوكرانيين

كلًا من Epic Games، بالتعاون مع Xbox، كانا قد أعلنا مؤخرًا عن تعاونهما معًا لجمع تبرعات من أجل الشعب الأوكراني المتضرر وهذا من خلال الباتل رويال. أعلن العملاقان في مجال الألعاب أن جميع الأموال التي جُمعت من Fortnite في الفترة ما بين 20 مارس و3 أبريل في 2022 ستذهب كلها للمنظمات الإنسانية التي تعمل حاليًا في أوكرانيا مثل المنظمتين المذكورتين بالأعلى بالإضافة إلى Direct Relief، وUN World Food program، ومنظمة الأمم المتحدة للاجئين.

وأعلن مطور اللعبة على الموقع الرسمي أنها جمعت بالفعل حوالي 100 مليون لتذهب فورًا لتلك المنظمات التي ذكرناها بالأعلى، وأضافت Epic Games أيضًا أن تلك الأموال ستذهب إلى منظمة أخرى وهي World Central Kitchen وهي التي تحاول إيصال وجبات جيدة جدًا للأوكرانيين الذين يعانون الآن من نقص الطعام. وشكرت الشركة جميع اللاعبين الذين شاركوا في جمع هذه التبرعات.

وختامًا، نحن نندد بأي حرب كانت على أي شعب مسالم، ونؤكد مرارًا وتكرارًا أن الحروب لا تجلب سوى الدمار، وأنها أشنع ما فعله البشر على مر التاريخ. يجب علينا أن نسخر مواردنا للتنديد بأي حرب في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى