أخبارموبايل

Genshin Impact حققت عائدات بقيمة 2 مليار دولار على أجهزة الموبايل بعد عامها الأول

لعبة Genshin Impact باتت ثالث أعلى لعبة فيديو من حيث الأرباح على الهواتف المحمولة بعد العام الأول من الإطلاق

كشف تقرير حديث من شبكة Sensor Tower بأن لعبة المغامرات والأربيجي الشهيرة Genshin Impact من شركة miHoYo حققت أربحاً بقيمة 2 مليار دولار في عامها الأول منذ إطلاقها بشهر سبتمبر 2020 وذلك على هواتف الـiOS والـ Android. ووفقًا للتقرير، فإن هذا الرقم الكبير جعل لعبة Genshin Impact حالياً هي ثالث أكثر ألعاب الهاتف المحمول تحقيقاً للإيرادات بعد عام واحد من الإصدار ولا يتفوق عليها سوى لعبتي Honor of Kings و PUBG Mobile.

الجدير بالذكر بأن مبلغ 2 مليار دولار هو في الواقع عائدات اللعبة من نسخ الهواتف الذكية فقط، ولم تُحتسب بعد إيرادات اللعبة على أجهزة الحاسب الشخصي وأجهزة البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5 .وإذا تمت إضافة جميع هذه النسخ سوياً لحصلنا على رقم عوائد أكبر بكثير من الرقم السابق.

والسبب في ذلك بأن لعبة Genshin Impact على غرار ألعاب الـgacha تعتمد بشكل رئيسي على microtransactions أو المشتريات الداخلية لتحقيق الأرباح والعوائد كون اللعبة بالأصل مجانية للعب. وبالفعل ما زالت تحقق Genshin Impact نجاحًا هائلاً للشركة المطورة لها miHoYo، ولا وجود لأي مؤشر على تباطؤ نمو إيراداتها حتى الأن. فاللعبة تتلقى تحديثات وإضافات جديدة بصورة منتظمة من فترة لأخرى. حيث تحصل اللعبة تقريباً كل 3 أشهر على شخصيات وأسلحة جديدة تجعل اللاعبين مستمرين باللعب إلى مالا نهاية. وقد حصلت اللعبة بالفترة الأخيرة على إضافة شخصية Aloy بطلة لعبة Horizon حصرية البلايستيشن كشخصية قابلة للعب.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى