مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

Ghostwire Tokyo وForespoken قد يكونان مرجعًا أساسيًا للعبة Doctor Strange القادمة

تشابه أسلوب اللعب بين الألعاب الثلاثة قد يكون مرجعًا يعتمد عليه مطوروا لعبة دكتور سترينج

لا يخفى على أحدكم أننا دخلنا إلى الجيل الجديد من الألعاب، وألعاب مثل Ghostwire: Tokyo، وForespoken قد تعيد صياغة مفهومنا عن فئة معينة من ألعاب الفيديو القائمة على استخدام السحر والتعاويذ السحرية لمحاربة الأعداء. وعلى الجانب الآخر، ومع ازدياد شهرة ألعاب مارفل وإعلان استديو انسومنياك جيمز عن الجزء الثاني من Spider-Man ولعبة Wolverine، أصبح من المحتمل أن نرى المزيد من ألعاب مارفل، وبدأنا نسمع في الفترة الأخيرة عن أصوات تطالب بلعبة مستقلة لدكتور سترينج.

كلا اللعبتين المذكورتين بالأعلى تركز على أساليب تتشابه كثيرًا مع أساليب دكتور سترينج السحرية التي عهدناها سواء في الأفلام أو مجلات الكتب المصورة. شخصية ستيفن سترينج أو دكتور سترينج تعتمد على تلك الحيل في قتالاتها مع الأعداء عوضًا عن أساليب القتال المباشرة والعنيفة. وبوضع لعبة Ghostwire Tokyo التي صدرت مؤخرًا في مقارنة مع أسلوب شخصية مارفل الشهيرة، سنرى أنه من الممكن جدًا أن تتبنى لعبة دكتور سترينج نفس الأفكار.

Ghostwire Tokyo وDoctor Strange

Ghostwire Tokyo

أسلوب لعب العناوين التي تشبه Ghostwire Tokyo هو أسلوب جذاب يعتمد على التعاويذ السحرية واستخدام حركات معينة بالأيدي تجعل اللاعبين يشعرون بقربهم وانخراطهم في الجيم بلاي. هذا الأمر لا يعني أن هذا الأسلوب خالي من الأخطاء أو العيوب، بل بالعكس؛ فهو أحيانًا يشعر اللاعبين بالملل بسبب الحركات المكررة.

إذا كنت محبًا لدكتور سترينج وألقيت نظرة على أسلوب لعب Ghostwire، فلا شك أنك لاحظت التشابه بين كليهما، سواء في التعاويذ السحرية أو في تشابه حركات اليد. هذا الأمر يعطي أفضلية للعبة Doctor Strange إذا أرادت مارفل أن تطورها، وهذا لأنها ستتعلم من الأخطاء التي وقعت فيها اللعبة الواقع أحداثها في اليابان، سواء من خلال تحسين أسلوب اللعب أو تنوع التعاويذ السحرية.

forespoken وDoctror Strange

apps.7076.14541540923841523.c79d523a 7cfd 4ca7 9bd1 ecf63049e304

أما اللعبة الثانية القادمة للجيل الجديد فهي لعبة Forespoken، حصرية البلايستيشن 5 والحاسب الشخصي، وواحدة من أكثر الألعاب انتظارًا، وهذا اتضح من غضب اللاعبين بعد تأجيلها. إعلان اللعبة أظهر مدى التعقيد الواضح سواء على مستوى الجيم بلاي أو على مستوى الرسوميات لدرجة تجعلك تعتقد أن هذا العمل ليس لعبة فيديو، وإنما فيلم سينمائي.

وكواحد من أشهر شخصيات عالم مارفل السينمائي حاليًا وبسبب تعقيد الميكانيكيات خاصته، سيحتاج الاستديو المطور أن يستغل إمكانيات الجيل الجديد بشكل واضح لكيلا يخرج لنا العمل بأفضل صورة ممكنة. الأعداء أنفسهم سيتطلبون إمكانيات كبيرة من أجل إبهار اللاعب بقتالات تستحق الثناء.

لعبة Doctor Strange قد تكون حصرية للبلايستيشن

Ghostwire

قد نرى لعبة Doctor Strange الجديدة تتخذ نهج Forespoken وتصبح حصرية للبلايستيشن فقط، خصوصًا أن لعبة سلسلة ألعاب سبايدر مان، سواء الجزء الأول أو الثاني، هي حصرية فقط لسوني، وكذلك لعبة وولفرين القادمة بحكم أن الاستديو المطور (انسومنياك جيمز) مِلكٌ لسوني. وبما أن كل تلك الألعاب وشخصياتها تتبع عالم مارفل السينمائي، فإن احتمالية كونها حصريات لسوني كبيرة جدًا.

وفي النهاية، يجب أن تعلموا أنه حتى وقت كتابة هذا المقال، لا توجد أي أخبار رسمية عن لعبة دكتور سترينج أو عما إذا كانت ستوجد من الأساس أم لا، وأن فكرة المقارنة بين الألعاب الثلاثية هي لمجرد التشابه في أسلوب اللعب واستخدام الخدع السحرية مع اختلاف عوالم الألعاب الثلاثة عن بعضها البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى