مقالاتPcبلاي ستيشن

God of War: Ragnarok ستقدم أعداءًا متنوعين لم نرهم من قبل

مع نهاية رحلتنا مع الميثولوجيا النوردية، سنرى ما لم نره في أي جزء سابق

بعد صدور الإعلان الأخير للعبة God of War Ragnarok، تأكدنا من وجود تحديات ستكون عصية على كريتوس وأتريوس، تحديات متمثلة في صورة أعداء أقوياء، وأشهر الأمثلة على هذه الأعداء هما ثور وفريا الذين يسعيان إلى الانتقام من ناحية، وأودين الذي يحوم في الأفق من الناحية الأخرى، والبقية ستأتي لتكون عائقًا أمام بطلينا وهما يحاولان إيقاف كارثة الراجناروك.

إذًا لدينا الأعداء التي ذكرناهم، ولدينا مختلف الوحوش من الفالكيري وغيرهم الكثير، وهذا أمرٌ جيد وإضافة كبيرة لإصدارة الجزء الجديد من God of War، خصوصًا أن الجزء الماضي الذي صدر في 2018 عانى من نقص الأعداء، أو على الأقل لم يكن متنوعًا في أعدائه بالقدر الذي أراده الجمهور. التنوع في الأعداء لن يعني رؤية أعداء جديدة فحسب، ولكنه سيعني قدراته وأسلحة جديدة أيضًا لكل من كريتوس وولده أتريوس.

أعداء God of War

في God of War 2018، رأينا الكثير من التغييرات الجديدة التي لم نعتد عليها في السلسلة، فعلى سبيل المثال، أراد استديو Santa Monica أن يجعل اللعبة تخرج بأكثر مظهر سينمائي ممكن، فغير منظور الكاميرا من الثالث إلى منظور فوق الكتف، وهذا بدوره غير العديد من الشيء بدايةً من زاوية الكاميرا والرؤية بشكل مختلف، وحتى أسلوب القتال بدى مختلفًا.

وخلال تجول كل من كريتوس وأتريوس في عوالم اللعبة التسع Nine Realms، نراهم يواجهان الكثير من الأعداء المتنوعين مثل الـ Elves، والـ Draugr، والـ Tatzelwurms، والـ Nightmares، وغيرهم من الأعداء المشتقين من الميثولوجيا النوردية، وكل نوع من هذه الأعداء جاء بقدرات مختلفة، فمنهم من يستخدم القوس والسهم، ومنهم من يجمل مختلف الأسلحة، ومنهم من يعتمد على قواه البدنية وهكذا، ولكن على الرغم من كل هذا التنوع إلا أننا شعرنا ببعض التكرار.

وصل تنوع الأعداء في God of War إلى درجة جعلت كل نوع من أنواع الأعداء يستخدمون أنواع مختلفة من الأسلحة؛ فمثلًا كان من الطبيعي أن تجد الـ Draugr يستخدمون السيف تارةً، ويستخدمون أسلحة مختلفة مثل كرات النار والدروع تارةً أخرى. ولكن كل هذا لم يمنع شعور اللاعبين بالتكرار في مختلف فترات اللعب، ويبدو أنهم يحتاجون إلى أكثر من هذه الأنواع أو على الأقل أنواع أكثر حماسًا مما رأوه.

تنوع الأعداء الهائل في God of War Ragnarok

FbcPAJ3XwAs6WFB 1024x576 1

بنهاية God of War Ragnarok، سنكون قد انتهينا من الميثولوجيا النوردية إلى الأبد، ومن خلال الإعلانات التي رأيناها للعبة، يبدو أن Ragnarok ستقدم تنوعًا لم يحدث من قبل في أعدائها، وحتى أبطالنا (كريتوس وأتريوس) سيمتلكون خيارات جديدة؛ وهذا اتضح في قدرة سلاح كريتوس الشهير Blades of Chaos على تسلق الأماكن المرتفعة، وبما أن أتريوس أصبح أكثر نضوجًا، فمن المتوقع أن نراه بقدرات جديدة كليًا أو حتى بأسلحة.

استكشاف العوالم التسعة، وهذا ما تم التأكيد عليه، يعني أننا سنرى تنوعًا أكبر في الأعداء، فكل عالم له ما يميزه من أعدائه، والخبر الجيد أننا لن نضطر إلى الشعور بالتكرار، وأعتقد أن مواجهات الزعماء ستكثر في هذا الجزء، خصوصًا الـ Mini-bosses.

وبعدما التسريبات الشنيعة التي صدرت للعبة، والتي لا أنصح أحدًا برؤيتها حتى لا يُضيع عليه المتعة، تأكدنا من وجود قتالات ملحمية بتاريخ سلاسل بأكملها، وهذا كان أحد التعليقات التي رأيتها على التسريبات، وهذا ما تحدث عنه استديو Santa Monica بنفسه بالمناسبة، فهذا الجزء الجديد من المفترض أن يجيب عن الكثير من التساؤلات التي طرحها الجزء السابق، ويكفي أننا ننتظر -بتحفظ شديد للغاية- معرفة مصير كريتوس وما إذا كان سيموت أخيرًا بعد سنوات من الهيمنة على الأعداء أم لا.

كل هذه الإجابات وأكثر سيتم الكشف عنها بعد عدة أيام قليلة، وبالتحديد في التاسع من نوفمبر القادمة حصريًا على البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى