بلاي ستيشنأخبار

لعبة Horizon Forbidden West ستقدم ترقية مجانية لجهاز PS5 بعد إنتقادات اللاعبين

تراجعت شركة سوني رسميًا عن خيار الترقية المدفوعة لنسخة PlayStation 5 للعبة Horizon Forbidden West المدفوعة على أجهزة PlayStation 4

كشفت شركة سوني اليابانية في عام 2020 بأن لعبة المغامرات والعالم المفتوح الحصرية Horizon Forbidden West ستكون متعددة الأجيال، حيث سيتم إطلاقها على كل من أجهزة PlayStation 4 و PlayStation 5 مع وجود ترقية مجانية. ولكن منذ عدة أيام مع فتح باب الحجوزات المسبقة للعبة على متجر سوني الرقمي، إتضح بأن الترقية ليست مجانية، ولكي تحصل على النسختين معاً يجب عليك شراء النسخة الخاصة من اللعبة والتي سيتم بيعها مقابل 80 دولارًا أمريكيًا.

ويُذكر بأن شركة سوني قدمت ترقيات مجانية لألعابها على منصة PS5 في الماضي، على سبيل المثال ما حدث مع لعبة Spider-Man: Miles Morales والتي قدمت ترقية مجانية لأجهزة PS5 وقت صدورها، وعدم تضمين خيار مماثل للعبة Horizon Forbidden West أثار غضب الكثير من اللاعبين. هناك أيضًا العديد من شركات الطرف الثالث الناشرة التي تقدم ترقيات مجانية لألعابهم على PS5، على سبيل المثال شركة Square Enix مع لعبتها Marvel’s Avengers.

وسرعان ما تصاعدت إنتقادات اللاعبين بالفترة الأخيرة تجاه شركة سوني لإستيائهم بشأن ترقية لعبة Horizon Forbidden West، وعلى الفور استجابت شركة سوني لطلبات اللاعبين، وتراجعت عن خطتها الأصلية. وفقًا لبيان جديد على المدونة الرسمية لأجهزة البلايستيشن، حيث ستقدم شركة سوني الآن ترقية مجانية لأجهزة البلايستيشن 5 لمن يملك نسخة البلايستيشن 4 من لعبة Horizon Forbidden West، والتي ستتوفر بيوم 18 فبراير 2022.

ومع ذلك، ليست كل الأخبار التي جاءت في البيان كانت جيدة، حيث أكدت شركة سوني أيضًا بأن ألعابها القادمة مثل Gran Turismo 7 والجزء الجديد للعبة God of War سيتطلبا رسومًا بقيمة 10 دولارات للترقية من أجهزة PlayStation 4 إلى أجهزة PlaySation 5. ويتناقض هذا تماماً مع سياسة الشركة المنافسة “مايكروسوفت” الخاصة بترقية ألعابها من جهاز Xbox One إلى منصات Xbox Series X و Xbox Series S، حيث تعامل الشركة جميع النسخ على إنها لعبة واحدة، مع إنشائها لميزة Smart Delivery (وهى آلية تسمح بإجراء ترقية مجانية عبر أجهزة الإكسبوكس بشكل تلقائي فور تشغيل الألعاب الحصرية لشركة مايكروسوفت على أجهزة الإكسبوكس سيريس).

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى