مقالاتبلاي ستيشن

Horizon Forbidden West: ما الذي يجب أن ألعبه أولًا؟

استعد مبكرًا للعبة Horizon Forbidden West

يبدو أن 2022 ستحمل لنا الكثير من الألعاب والحصريات المنتظرة، وأحد أهم وأقوى تلك الحصريات، هي حصرية PlayStation والتي ستأتي على الجيلين PS4، وPS5، حصرية Horizon Forbidden West. سنرى اللعبة في فبراير المقبل والتي ستحاول أن تبني على سابقتها القوية Horizon: Zero Dawn.

أرانا استديو Guerrila Games الكثير عن اللعبة مثل الرسوميات، والأسلحة، والبيئات، والمعارك، ولكنها لم تعرفنا على أشياء أخرى كثيرة. وبينما ننتظر النسخة المكملة للعبة Horizon Zero Dawn، لا نعرف الكثير عن التفاصيل أو عن الطريقة التي ستكمل بها حصريتنا الجديدة ما رأيناه في سابقتها.

هل يجب أن ألعب The Frozen Wilds؟

Horizon Forbidden West

رأينا في الجزء الأول إضافة DLC تسمى “The Frozen Wilds”، ولكنها لم تكن مهمة لفهم الأحداث أو خط سير القصة؛ بمعنى أن الشخص الذي سيلعب Horizon Zero Dawn ثم سينتقل مباشرةً إلى Horizon Forbidden West لن يفقد أي شيء أو يشعر بفجوة بين اللعبتين. إذًا لما الإضافة؟ الإضافة مجرد جانب قصصي ليس له علاقة مباشرة بالأحداث، يمكنك تفعيله بعد استمتاعك باللعبة.

في إضافة The Frozen Wilds، نجد Aloy في عالم جديد غير الذي تعودنا عليه. العالم الثلجي الجديد الذي تدور فيه الإضافة -كما هو موضح من الاسم- يحمل بيئة جديدة وشخصيات في غاية التجديد والنشاط. إضافة تمدنا بما يجب أن يمدنا به أي محتوى جديد؛ وهو التعرف على ما قبل الأحداث والبناء عليه للوصول إلى قصة كاملة وتجربة متماسكة. وعلى الرغم من أنها ليست ضرورة أو يجب على اللاعب الخوض في تفاصيها، من الممتع جدًا أن تجربها.

ما سنراه في Horizon Forbidden West

Horizon Forbidden West

تعلم Guerrial Games بأن هناك عدد كبير من اللاعبين لم تتسن له الفرصة لتجربة إضافة The Frozen Wilds، ولهذا فلن تكون خطوة حكيمة منهم أن يجعلوا الكثير من أحداث Horizon Forbidden West مبنية عليها. التركيز كله سيكون منصبًا على متابعة أحداث Horizon Zero Dawn وليس على الإضافة. ومن الإعلان الخاص بلعبة Horizon Forbidden West، يبدو أن اللاعبين الذين هم على دراية عاملة باللعبة الأولى، سيستمتعون بالثانية بدون أي مشاكل.

يبدو أيضًا أن التهديد الرئيسي سيأتي من التهديد الاصطناعي Hades والقادم بدوره من GAIA التي رأيناها في اللعبة الأصلية. على الأرجح أن اللعبة ستأتي بمفاجئات لن يتوقعها اللاعبون كما ستزودهم بميكانيكيات إضافية لتمكنهم من التعامل في البيئات الجديدة. مرة أخرى، لا يجب أن تقلقوا إذا لم تجربوا إضافة The Frozen Wilds؛ فالقصة الجيدة تُبنى إلى الأمام وليس على رُفات ما سبق.

شخصية Sylens: هل ستكون محورية؟

Horizon Forbidden West

كما ذكرنا وبينما الطور أو الإضافة الجديدة The Frozen Wilds ليست أساسية لفهم Horizon Forbidden West، ولكنها تجربة ممتعة جدًا لن تندم عليها. والشيء بالشيء يذكر، هناك شخصية من اللعبة الأولى تم تسليط الضوء عليها في الإضافة، وتلك الشخصية تم التأكيد على ظهورها في اللعبة القادمة، وهي شخصية Sylens، صديق ألوي والذي رأيناه عدة مرات خلال رحلتنا في الجزء الأول والذي يساعد Aloy على تخطي الكثير من العقبات في العديد من المناسبات.

ظهرت شخصية Sylens في Horizon Zero Dawn، ولكنها لم تحصل على تطور طبيعي ولم نر بناءها بشكل جذاب. رؤيتنا له في الإعلان الجديد كأحد الوجوه المألوفة من الجزء الأول ينبئ بشيء من الاهتمام. لاحظنا -كلاعبين- أنه ربما يكون مهتمًا بما حدث في الماضي ويريد أن يعلم أكثر عن أسلافه. الجدير بالذكر أن بطلتنا ألوي لا تثق تمامًا بشخصية Sylens، وهو ما يمكن أن نرى تفاصيله في Horizon Forbidden West، يبدو أن اللعبة ستكشف لنا الكثير.

خلاصة القول، على الرغم من أن إضافة The Frozen Wilds ليست أساسية لكي تستمتع بجزء Horizon Forbidden West القادم، وليست حتى مؤثرة في اللعبة السابقة، Horizon Zero Dawn، إلا أنها في غاية المتعة وأضافت كثيرًا مثل المزيد من التفاصيل عن شخصية Sylens وجوانب أخرى قد تفيد اللاعبين الذين يهتمون بكل التفاصيل ويحبون السلسلة بكل أفئدتهم.

وبما أننا أمام شهرين تقريبًا أمام حصرية سوني المنتظرة، يمكنك أن تجرب هذه الإضافة، لن يضرك الأمر.

وأخيرًا، اللعبة ستدعم اللغة العربية وستأتينا على الجيلين، PS4 وPS5 بسعر 60 دولار للأول و70 دولار للثاني، أما عن نسخة الديلوكس فستأتي بسعر 80 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى