أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

Metroid Dread باتت أسرع لعبة مبيعاً بالسلسلة في بريطانيا

صدر التقرير الأسبوعي الجديد لمبيعات الألعاب بالأسبوع الماضي في المملكة المتحدة

أصدرت وكالة رصد وتحليل المبيعات GFK تقريرها الأسبوعي الجديد الذي تمت مشاركته عبر شبكة GamesIndustry لمبيعات الألعاب بالأسبوع الماضي في بريطانيا، وقد كان أسبوعاً مليئاً بالأحداث، حيث شهد معه صدور أربعة ألعاب جديدة، وقد نجحوا جميعاً في الوصول للمراكز العشرة الأولى بأسبوع إطلاقهم.

رغم ذلك لم تنجح واحدة منهم في كسر هيمنة لعبة FIFA 22 على صدارة المبيعات لتحتفظ بقمة الترتيب للأسبوع الثاني على التوالي، رغم إنخفاض مبيعاتها بنسبة 58٪ عن الأسبوع الماضي، وبنسبة 32٪ عن لعبة FIFA 21 في نفس الفترة، يذكر بأن هذا الإنخفاض فقط بخصوص نسخة الأقراص الخاصة بمتاجر التجزئة، أما المبيعات الرقمية للعبة فهي أعلى بكثير في الواقع.

بالنسبة للإصدارات الجديدة – لعبة التصويب والمغامرات Far Cry 6 من شركة يوبيسوفت نجحت في حصد المركز الثاني بأسبوع إطلاقها، وقد أتت 47٪ من مبيعات اللعبة على جهاز PS5، و 24٪ على PS4، و 29٪ على أجهزة Xbox. الجدير بالذكر بأن مبيعات النسخ الفيزيائية أو نسخ الأقراص كانت أقل بنسبة 70٪ فارق ضخم للغاية عن لعبة Far Cry 5 وقت إطلاقها في عام 2018، ولكن هذا لا يعكس المبيعات الرقمية للعبة والتي ازدادات وتيرتها بالسنوات الأخيرة وتفضيل اللاعبين شراء الألعاب رقمياً عن الحصول على نسخة الأقراص منها، ولكن للأسف وكالة GFK ترصد فقط المبيعات بنسخ المتاجر ببريطانيا وليس لديها سلطة للوصول إلى المبيعات الرقمية لكل إصدار جديد.

اللعبة الجديدة الأخرى بالقائمة هى حصرية نينتندو لعبة البلاتفورم ثنائية الأبعاد Metroid Dread التي حصدت المرتبة الثالثة مع تحقيقها رقم قياسي بكونها باتت لعبة ميترويد الأسرع مبيعاً على الإطلاق متجاوزة لعبة Metroid Prime 3: Corruption التي صدرت على جهاز الوي بعام 2007 ،مع نجاحها في بيع ثلاثة أضعاف ونصف ما باعته أخر لعبة ثنائية الأبعاد بالسلسلة وهي Metroid: Samus Returns وقت إطلاقها. هذا بالإضافة إلى إنها باتت أكبر خامس إطلاق للعبة من نينتندو على جهاز Switch بهذا العام في المملكة المتحدة، وفي الوقت نفسه .. بفضل إطلاق نينتندو لجهاز Switch OLED، شهدت مبيعات الجهاز ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 26٪ عن الأسبوع الماضي.

الإصدار الثالث الجديد بهذا الأسبوع هي لعبة Alan Wake Remastered النسخة المحسنة من اللعبة الأصلية التي صدرت بالأصل في عام 2010 على جهاز Xbox 360 ونجحت اللعبة في احتلال المرتبة الخامسة بالقائمة، وقد أتت 63٪ من مبيعات اللعبة على أجهزة PS5، و 21٪ على PS4، والباقي 17٪ على أجهزة Xbox. الإصدار الرابع والأخير بهذا الأسبوع هي لعبة Super Monkey Ball Banana Mania والتي نالت المرتبة الثامنة بأسبوع صدورها، وأتت  70٪ من مبيعات على جهاز Switch، و 17٪ على جهاز PS5، و 6٪ لكلٍ من أجهزة PS4 و Xbox.

إليكم أفضل 10 ألعاب مبيعاً في بريطانيا للأسبوع المنتهي في 9 أكتوبر:

1. FIFA 22
2. Far Cry 6
3. Metroid Dread
4. Mario Kart 8 Deluxe
5. Alan Wake Remastered
6. Minecraft (Switch)
7. Animal Crossing: New Horizons
8. Super Monkey Ball Banana Mania
9. Super Mario 3D World + Bowser’s Fury
10. Grand Theft Auto 5

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى