أخبارإكس بوكسموبايل

Microsoft تتوقف عن اختبار منصة الألعاب xCloud على iOS

Project xCloud مغلق الآن وأصبحت الألعاب السحابية الآن مع Xbox Game Pass

توقفت شركة Microsoft عن اختبار منصة الألعاب (xCloud) لأجهزة (iOS)، حيث كان يختبر (xCloud) على نظام (iOS) بشكل محدود جدًا على مدار الأشهر القليلة الماضية.

كما أوضحت الشركة في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه سيتم إطلاق الخدمة على Android، وأبلغت شركة Microsoft مختبري (xCloud) أن المعاينة ستنتهي في 11 سبتمبر، لكن معاينة نظام Android ستستمر حتى الشهر المقبل.

تصريح المتحدث باسم Microsoft:

ان مرحلة  مطور TestFlight انتهت لنظام iOS) Project xCloud)، ونحن نركز على تقديم ألعاب سحابية كجزء من (Xbox Game Pass Ultimate) لعملاء Android بدءًا من 15 سبتمبر، “طموحنا هو توسيع نطاق الألعاب السحابية من خلال (Xbox Game Pass) المتاح على جميع الأجهزة”.

و واجهت طموحات Microsoft لإطلاق منصة الألعاب السحابية على نظام iOS بعض المشاكل، وكان تحدي الشركة هو الاختبار على لعبة (Halo: The Master Chief Collection)، بالإضافة إلى حصرالاختبارات الأولية على 10000 مختبر بسبب الامتثال لـ سياسات متجر التطبيقات.

لم توضح Microsoft عن سياسات Apple التي تحظر تشغيل (xCloud) على نظام التشغيل (iOS)، ولكن خدمة بث الألعاب (Stadia) من Google ليست متاحة أيضًا على أجهزة iPhone أو iPad.

كذلك تطبيقات بث الألعاب الأخرى واجهت أيضًا مشاكل مع Apple App Store، حيث استغرق الأمر من Apple Steam Valve ما يقرب من عام كامل للموافقة عليها، على الرغم من أنها تقوم في الأساس ببث الألعاب من جهاز الكمبيوتر المنزلي.

ولا يزال جهاز الاستقبال (xCloud) على (iOS) غير واضح وربما بعيدًا، ويبدو أن المشكلات تتعلق بقوانين Apple فيما يتعلق بعمليات الشراء داخل التطبيق من خلال متجر التطبيقات.

تفرض Apple قيودًا صارمة على عملاء سطح المكتب، مما يعني أنه لا يُسمح للتطبيقات بالاتصال إلا بجهاز مضيف مملوك للمستخدم أو منصة ألعاب مملوكة للمستخدم، ويجب أن يكون كل من المضيف والعميل متصلين بشبكة محلية أيضًا.

بينما يمكن لـشركة Microsoft التعامل مع سياسات متجر التطبيقات للشراء داخل التطبيق، من المحتمل أن تكون قواعد عملاء سطح المكتب البعيد هي أكبر عقبة.

وعقدت Microsoft شراكة مع Samsung لتقديم إصدار خاص من تطبيق “Xbox Game Pass” الذي يسمح للاعبين باستعادة الرموز المميزة وإجراء عمليات شراء داخل التطبيق في متجر Xbox.

كما تخطط شركة البرمجيات العملاقة لإطلاق منصة الألعاب السحابية (xCloud) كجزء من (Xbox Game Pass Ultimate) في 15 سبتمبر، وستكون الخدمة حصرية لأجهزة Android عند الإطلاق، لكن Microsoft تعمل أيضًا على تطبيق كمبيوتر لبث Xbox ألعاب لأجهزة Windows 10.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى