أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

Mod جديد يحول Minecraft إلى لعبة LEGO

نجح أحد الأشخاص في تحويل ماين كرافت إلى لعبة ليغو

عند إطلاق لعبة Minecraft في مرحلة ألفا في عام 2009، من المحتمل أن مطور اللعبة Markus Persson الملقب بـ “Notch”، والمجتمع المحيط لم يكن لديهم أي فكرة عن مقدار ما ستصبح عليه لعبة Minecraft من الشعبية و الانتشار بين عشاق الألعاب، بفضل جوانبها الإبداعية المفتوحة إلى حد كبير، حيث بنى عشاق اللعبة كل شيء من المنازل إلى لعبة Tetris كاملة الوظائف، و لا تزال هذه اللعبة واحدة من أكبر الألعاب التي تم إصدارها على الإطلاق، وهي في الأساس لعبة رقمية ضخمة نسخة من ألعاب الـ LEGO. وبمناسبة الحديث عن LEGO، فقد نجح أحد الأشخاص في تحويل لعبة ماين كرافت إلى لعبة LEGO.

تم تطوير حزمة البناء، المعروفة باسم MineBricks، و التي طورتها Macio6 Productions، منذ بضعة أشهر حتى الآن، حيث قامت بتحويل Minecraft بشكل أساسي إلى لعبة دنماركية المنشأ، تحتوي على جميع قوالب LEGO، و يعتبر هذا هو الإصدار الخامس من التعديل، وأما الإصدار السادس فهو قيد العمل حاليًا. و هناك أيضاً مقطع فيديو تم نشره يظهر فيه حزمة البناء بكل ما تحتويه من دقة عالية.

تحدث المطور Macio6 لأول مرة عن إنشاء حزمة بناء LEGO في شهر فبراير الماضي، و حتى قبل تاريخ إصداره، أظهر إعلان تشويقي مقدار العمل الشاق الذي تم وضعه فيه، وأما النتيجة فكانت مزيجاً رائعاً من إبداع العالم المفتوح في Minecraft، وطوب الألعاب الشهير. و يتوفر كل إصدار من MineBricks مجاناً على موقع الويب الخاص بالمطور، على الرغم من وجود خيارات للدفع من 2 دولار إلى 5 دولارات، للحصول على إصدارات ذات دقة أعلى، بالإضافة إلى وجود بعض البتات الإضافية غير المحملة بالملفات المجانية.

مقطع الفيديو لـ Minecraft

و بالنظر إلى أن لعبة Minecraft قد توقفت لفترة طويلة الآن، فمن الرائع أن شخصًا آخر لم يفكر بالفعل في عمل حزمة بناء، أو تعديل مماثل من قبل. لكن بالطبع، قامت LEGO نفسها بطرح ما يماثلها من ألعاب بناء الطوب الرقمية. ففي عام 2017، نشرت شركة Warner Bros، لعبة رمل LEGO Worlds، و التي تلقت تقييمات إيجابية بشكل عام. و في وقت سابق من هذا العام أيضاً، أصدرت مجموعة LEGO نفسها رحلة LEGO Builder، والتي حصلت على تقييمات جيدة أيضاً.

وبالفعل نرى أن لعبة Minecraft تتمتع بإمكانيّة إعادة تشغيل لا محدودة، مع استمرار الاستوديو في طرح محتوى جديد، حيث يجد عشاق اللعبة أساليب جديدة للعب وأشياء جديدة لإنشاءها أيضاً. ونستطيع القول أخيراً، إن ما أنجزته Macio6 Productions هو الجمع بين العالم الرقمي لماين كرافت والعالم الحقيقي من مكعبات LEGO معاً. ومما لا شك فيه أن عشاق MineBricks متشوقون إلى معرفة ما يخبئه التعديل الجديد للإصدار السادس من حزمة البناء.

لعبة Minecraft متاحة الآن على أجهزة الـ Mobile و PC و PS4 و PS5 و Switch و Xbox One و Xbox Series X / S.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى