أخباربلاي ستيشن

Netflix تسعى لإضافة ألعاب الهاتف المحمول إلى خدمة البث هذا العام 2021

أعلنت Netflix أنها تخطط لإضافة ألعاب الهاتف المحمول إلى المشتركين في خدمة البث بعد أسابيع من التخمينات الشديدة

انتشر في الأسبوعين الماضيين كم هائل من الأخبار التي تفيد بأن خدمة البث المباشر Netflix ستنضم إلى عالم بث الألعاب. و يبدو أن أكثر هذه الشائعات أهمية، تلك التي تشير إلى أن Netflix قد تم إعداده للشراكة مع PlayStation لبث الألعاب. و كما يبدو أن Netflix لن تصل إلى منافسة xCloud و Google Stadia، إلا أنها لا تزال تنوي أن يكون لها بعض التأثير في عالم صناعة الألعاب، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن خطط لتقديم ألعاب الهواتف الذكية كجزء من اشتراكها الحالي.

وكما أعلنت Netflix أنه سيتم توفير ألعاب الفيديو دون تكلفة إضافية، وذلك كجزء من محاولة الاحتفاظ بالأعضاء، بعد أن فقدت الشركة أكثر من 400 ألف مشترك في الولايات المتحدة وكندا في الربع السابق. في إشارة للمحللين، إلى أن الخدمة قد تكون اقتربت من ذروتها. و على العكس من ذلك، تسعى Netflix إلى توفير المزيد من القيمة الترفيهية للمشتركين، حيث تعمل على تجاوز بث الفيديو عبر الألعاب، وتأمل في الاستفادة من الملكية الفكرية الحالية، للحفاظ على مشاركة مشتركيها الحاليين.

ماذا قال كبير مسؤولي منتجات شركة Netflix

و خلال مكالمة هاتفية للشركة يوم الثلاثاء الماضي، صرح كبير مسؤولي المنتجات جريج بيترز أن “نجاح هذه المبادرة يتعلق بشكل أساسي بوجود ألعاب رائعة”. و أشار أيضاً إلى أن الألعاب توفر قيمة ترفيهية للاعبين، وأقر بأن الشركة “ستتعلم وتنمو وسنعيد تركيز استثماراتنا بناءً على ما نراه ناجحاً “.

و سيكون هذا المستوى من الحرية في اتخاذ القرار، بمثابة دليل لـ Netflix في صنع ألعاب وقرارات إبداعية أفضل. و هذا يقدم فرضية مثيرة للاهتمام، و بشكل خاص، إذا ما تم استخدام شخصية في سلسلة تعود ملكيتها لـ Netflix بكثافة في الألعاب، أو كانت شائعة بطريقة أخرى، فستكون هناك فرصة لإبراز الشخصية المذكورة بشكل أكثر وضوحاً في المستقبل. وعلى صعيد هذا الكلام، اقترح بيترز أن لعبة قائمة على نتفلكس يمكن أن تنتج فيلماً أو مسلسلاً. و بينما ستستمر الشركة في ترخيص بعض الألعاب، يبدو أن هدفها يسعى في النهاية إلى الاستفادة من ملكيتها الفكرية كعامل تمييز رئيسي بين منافسيها.

و من المثير للاهتمام أن نرى الشركة تقوم بأول خطوة في عالم بث الألعاب. وكما نعلم أن Netflix قامت في الأصل ببناء خدمتها من خلال ترخيص العروض التلفزيونية والأفلام، وهي تفعل الكثير من الشيء نفسه لألعابها. و الشيء المؤكد لنا أن Netflix لن تصبح قوة رئيسية في عالم الألعاب في أي وقت قريب، على الرغم من أن المؤسس والرئيس التنفيذي للمكتب ريد هاستينغز، يأمل في أن ينقل نجاحه الماضي في بث الفيديو إلى النجاح في بث الألعاب. وربما سيكون الوقت كفيل بأن يظهر لنا ما سيحدث مستقبلاً.

Netflix تسعى لإضافة ألعاب الهاتف المحمول إلى خدمة البث هذا العام 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف أداة منع الإعلانات لاستخدام الموقع بشكل جيد دون مشاكل