أخباربلاي ستيشننينتيندو سويتش

Nintendo Switch يتصدر مبيعات الأجهزة بأمريكا لشهر أغسطس

جهاز Nintendo Switch نجح في تصدر مبيعات الأجهزة لشهر أغسطس، لكن PlayStation 5 تصدر العوائد بالدولار

كشفت لنا اليوم شبكة التحليلات NPD عن مبيعات أجهزة و ألعاب الفيديو بالولايات المتحدة في شهر أغسطس الماضي. فمن خلال البيان الشهري الذي حصلنا عليه تم الكشف فيه بأن مبيعات الأجهزة بشهر أغسطس كانت حوالي 329 مليون دولار، بزيادة 45 في المائة مقارنة بشهر أغسطس 2020، وهو أعلى إجمالي مبيعات شهري في الولايات المتحدة منذ عام 2008 (الذي بلغ وقتها 395 مليون دولار). أيضاً ارتفع الإنفاق على ألعاب الفيديو بنسبة سبعة في المائة مقارنة بشهر أغسطس العام الماضي، حيث وصل الإنفاق إلى 4.4 مليار دولار بينما كان الإنفاق على أجهزة الالعاب فقط نحو 3 مليار دولار.

وعلى صعيد مبيعات الوحدات، فكان جهاز نينتندو الهجين Nintendo Switch هو الجهاز المنزلي الأكثر مبيعاً بشهر أغسطس وبسنة 2021 حتى الأن. ولكن على صعيد الأرباح والعائدات بالدولار، فجهاز PlayStation 5 من شركة سوني نجح في تصدر الأجهزة الأكثر ربحية بشهر أغسطس وبسنة 2021 ككل. وبالطبع هذا يرجع بالمقام الأول إلى إرتفاع سعر الـ PlayStation 5 مقارنة بجهاز Nintendo Switch ولكن رغم ذلك فجهاز الـ PS5 لا يزال الجهاز الأكثر مبيعاً في تاريخ أجهزة الـPlayStation بالولايات المتحدة على الرغم من توفره لمدة 10 أشهر فقط.

ويبدو بأن هذه الوتيرة السريعة بمبيعات البلايستيشن ستساعد شركة سوني في الوصول لبيع 14.8 مليون وحدة من جهاز PS5 في السنة المالية المقبلة (بشهر ديسمبر). لكن المنافسة مع جهاز الـNintendo Switch ستكون شديدة لنهاية العام حيث تتحضر شركة نينتندو لإطلاق النسخة الجديدة من الجهاز Switch OLED والذي سيصدر في الثامن من أكتوبر.

بالنسبة للألعاب الأكثر مبيعاً بشهر أغسطس الماضي بالولايات المتحدة، يمكنك مشاهدة القائمة الكاملة بالصورة أدناه:

 Nintendo Switch يتصدر مبيعات الأجهزة بأمريكا لشهر أغسطس

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى