أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

PS5 لأول مرة يتصدر مبيعات الأجهزة بأمريكا في شهر سبتمبر

حطّم البلايستيشن 5 أخيراً هيمنة جهاز نينتندو سويتش على صدارة ترتيب مبيعات أجهزة الألعاب بالولايات المتحدة والتي امتدت 33 شهراً

أصدرت وكالة NPD المختصة برصد وتحليل مبيعات الألعاب والأجهزة بالسوق الأمريكي تقريرها الشهري الجديد لأداء مبيعات الأجهزة والألعاب بشهر سبتمبر الماضي في الولايات المتحدة، وقد تم نشر هذا التقرير عبر حساب تويتر للمحلل Mat Piscatella، وكانت النتائج غير مفاجئة إلى حد ما، حيث ارتفعت عوائد مبيعات الأجهزة بنسبة 49٪ مقارنة بشهر سبتمبر 2020، كما ارتفع الإنفاق على شراء الأجهزة والذي وصل إلى 3.4 مليار دولار مع زيادته بنسبة 49٪ مقارنة أيضاً بنفس الفترة من العام الماضي.

بالنسبة لمبيعات الأجهزة، لم نحصل على عدد مبيعات كل جهاز بالتفصيل، ولكن على الأقل علمنا بأن جهاز سوني الجديد PS5 تصدر مبيعات الأجهزة من ناحية عدد الوحدات المباعة وكذلك العوائد المادية، وتمكن الجهاز أخيراً من التغلب على جهاز Nintendo Switch من ناحية كمية الوحدات المباعة شهرياً بالسوق الأمريكي والذي لطالما احتكره جهاز السويتش لمدة كبيرة للغاية استمرت 33 شهرًا، بدءاً من ديسمبر 2018 وحتى أغسطس 2021.

من ناحية الألعاب (كما هو موضح في الصورة أدناه)، رغم ظهور عدد كبير من الإصدارات الجديدة، ولكن ما زالت لعبة كرة القدم الأمريكية Madden NFL 22 من شركة EA بالمركز الأول، بعدما احتلت أيضاً صدارة مبيعات الألعاب بالشهر الماضي. لتصبح اللعبة الرابعة الأكثر مبيعاً في أخر 12 شهراً حتى سبتمبر 2021، وثاني أكثر الألعاب مبيعاً على الإطلاق حتى الاَن بعام 2021.

PS5 لأول مرة يتصدر مبيعات الأجهزة بأمريكا في شهر سبتمبر

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى