مقالاتبلاي ستيشن

PSVR2؛ ألعاب يمكنك الاستمتاع بها على نظارات الواقع الافتراضي الجديدة

6 ألعاب يمكنك تجربتها على PSVR 2

يبدو أن عام 2022 سيبهرنا كثيرًا؛ فتخيل أننا بدأنا بمؤتمر شبه سريٍّ لسوني أعلنت فيه فجأة عن نظارات الواقع الجديد PSVR 2 والمُسماة على اسم نسختها الأولى PSVR، وذلك بعد أن أدهشتنا في مؤتمر الـ CES. واعتمادًا على التكنولوجيا الخاصة بذلك الابتكار الجديد، يبدو أن الشركة ستُبهرنا قريبًا على البلايستيشن 5.

أحيانًا لا يصدق الناس تلك الابتكارات وما تعد به إلا بعد تجربتها بأنفسهم؛ لغة الأرقام والحقائق لا تكذب أبدًا. ولأن سوني تعلم هذا الأمر، فلقد طبقت استعرضت وكشفت عن تطبيق عملي لتلك النظارات ألا وهو Horizon Call of the Mountain، وهو تجربة واقع افتراضي يقع في لعبة حصريتها الخاصة Horizon Zero Dawn. هذا الأمر جعلنا نتساءل عن الألعاب الأخرى التي يمكننا اختبار تلك النظارات عليها.

6 ألعاب يمكنك تجربتها على PSVR 2

KILLZONE

PSVR

آخر مرة رأينا فيها لعبة Killzone كانت وقت إطلاق البلايستيشن 4 نفسه عام 2013. لعبة Killzone: Shadow Fall والتي حصلت على الكثير من الإشادات والتقييمات الجيدة وقتها مقارنة بجزئها السابق على البلايستيشن 3.

لعبة من تصويب من المنظور الأول وبها من التكنولوجيا والجودة ما يؤهلها للاستخدام على نظارات الواقع الافتراضي. من تطوير العملاقة Guerrilla Games وهي نفس الشركة المطورة وراء ألعاب Horizon Zero Dawn، وHorizon Forbidden West.

Marvel’s Spider-Man

PSVR

لعبة Insomniac Games، وأفضل لعبة تُنسب لمارفل ومن أفضل ألعاب الأبطال الخارقين. صدرت اللعبة عام 2018 على البلايستيشن 4 وحققت مبيعات وتقييمات رائعة جدًا.

أجواء اللعبة الجذابة وعالم سبايدر مان الخاص وأحداث عالمه التي لا تتوقف والموجودة في مدينة نيويورك تجعل اللعبة مناسبة جدًا لموضوعنا؛ فنظارات الواقع الافتراضي الجديدة PSVR 2 سترينا كل تلك المغامرات من منظور مختلف يُثري من مستوى اللعبة. تخيل أن تتأرجح فوق المباني والأسطح وأنت ترتدي نظارات الواقع الافتراضي تلك، أعتقد أن الأمر سيكون مشوقًا للغاية.

Resistance

PSVR

مثلها مثل سلسلة Killzone، كانت سلسلة Resistance أحد أشهر ألعاب إطلاق النار والتصويب من منظور الشخص الأول على البلايستيشن 3. صدرت عام 2006 كجزء أول وبعد ذلك توالت الأجزاء المختلفة حتى عام 2012.

تدور أحداث اللعبة وقت إثر نهاية الحرب العالمية الأولى. وقتها تم تشكيل منظمة أوروبية للتبادل الدولي بحيث تحفظ النظام وتُبقي على السلام العالمي لتمنع الكساد الدولي الكبير، وصعود ألمانيا، والحرب العالمية الثانية، وفي نفس الوقت يخسر الرئيس الأمريكي الأسبق منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية أمام السيناتور نوح جريس والذي أودى بالبلاد وجعلها دولة استبدادية منعزلة عن العالم، وكذلك الكثير من الأحداث السياسية. لعبة شيقة ومليئة بالأحداث التي ستجعلك مندمجًا معها أثناء تجربتها بنظارات الواقع الافتراضي الجديدة.

Tearaway

PSVR

ولأننا نود أن نضع قائمةً تمتاز بالتنوع، فلقد اخترنا هذه اللعبة اللطيفة، لن نجعل من القائمة كلها ألعاب حروب ومغامرات وأكشن لا تقلق.

 لعبة Tearaway هي لعبة مغامرات ومنصات (بلاتفورمر) صدرت عام 2013 وحصلت على الكثير من الجوائز مثل جائزة البافتا لألعاب الفيديو وأفضل إنجاز فني بسبب تميزها الشديد وإبداعها منقطع النظر. اللعبة من تطوير ميديل موليكيول وهي نفس الشركة المطورة لسلسلة الألعاب الشبيهة والشهيرة Little Big Planet.

كانت اللعبة من حصريات جهاز PSVita، وجذبت الكثيرين بسبب لطافتها وأسلوبها الممتع وبالطبع تصميمها الفني الرائع. تجربة ستكون أكثر من رائعة لكي تُجربها على نظارات سوني للواقع الافتراضي.

Shadow of the Colossus

PSVR

لعبة البلايستيشن 2 والزمن الجميل التي صدرت عام 2005، اللعبة اليابانية التي تمتعت بالأكشن والمغامرات، من تطوير فريق أيكو الياباني ومن نشر أستوديوهات سوني.

Shadow of the Colossus هي لعبة من منظور الشخص الثالث وتقع في عالم برسوميات ثلاثية الأبعاد بنظام معارك يستحق الإشادة ويشبه ألعاب المنصات وألعاب الألغاز وتدور أحداث اللعبة حول فارس مغوار يحاول أن ينقذ فتاة ما ويستعيدها من الموت، تجربة مشوقة تجعلنا نشعر بالفضول لتجربتها على PSVR 2.

Gran Turismo 7

PSVR

بالنظر إلى النجاح منقطع النظير الذي حققته Gran Turismo Sport على نظارات الواقع الافتراضي الأولى من سوني، لن نتفاجأ إذا وجدنا اللعبة القادمة في مارس على الجيل الجديد من نظارات سوني.

بالعودة إلى 2021، سنجد أن مصمم سلسلة Gran Turismo قد صرح بأن الشركة تسعي وراء استغلال قدرات الجيل القادم للألعاب بأقصى طريقة ممكنة عن طريق نظارات الواقع الافتراضي. الجدير بالذكر أن الجزء القادم من السلسلة سيصدر في 4 مارس القادم وإذا رأيناها على PSVR 2 فلن يكون قبل نهاية هذا العام.

في النهاية، نود أن ننوه على وجود مئات الألعاب الأخرى التي ستصلح لنظارات الواقع الافتراضي الجديدة من سوني، ولكننا اخترنا قائمة متنوعة قصيرة لئلا نُطيل عليكم، ونأمل أن نرى تطبيقات أكثر لتلك التقنية الجديدة في الأشهر القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى