مقالاتPcإكس بوكس

لعبة Starfield؛ كل ما يهمك عن حصرية Xbox العملاقة القادمة

ما نعرفه وما ننتظره من اللعبة الأضخم للإكس بوكس

لا شك أن لعبة استديو بيثيسدا وحصرية الإكس بوكس العملاقة القادمة Starfield هي أحد أكبر المشاريع القادمة في عالم الألعاب. لعبة الخيال العلمي وواحدة من أضخم عناوين السنة سنراها في أواخر عامنا الجاري. في نوفمبر القادم، وبالتحديد يوم 11، سنرى لعبة Starfield القادمة من أحد أعرق استديوهات الألعاب الذي غاص في سُبات عميق لمدة 25 سنة تقريبًا. وبعد تأكيد منتج الألعاب الشهير ومنتج اللعبة Todd Howard على موعد إصدارها، فها نحن قد بدنا العد التنازلي لكي نظفر بها.

أمامنا 11 شهر، وهذه الفترة ليست بالقليلة على الإطلاق، يمكن لأي شيء أن يحدث من هنا حتى نوفمبر القادم. لم يظهر للعلن سوى إعلان سينمائي للعبة وجزء من الحبكة وبعض الفن وأسلوب اللعبة الفريدة. فماذا نعرف أيضًا غير تلك المعلومات؟

البداية الفنية

Starfield

بعيدًا عن الإعلان الرائع الذي كشف لنا ما نحن بصدده من CGI ورسوميات مذهلة، فمعظم المعلومات التي نمتلكها كلاعبين هي معلومات نابعة من عدة مصادر لمقاطع الفيديو المختلفة والتي تكشف لنا عن أماكن الأحداث ونوعية الأشرار، وغيرهما من المعلومات الهامة. هذا الأمر لا ينفي أن الإعلان كان رائعًا ومُبتكرًا وجعلنا نفتح أفواهنا من الدهشة وخصوصًا الدهشة النابعة من الرسوميات الخلابة. رأينا عدة أماكن تخطف الأبصار مثل مدينة Neon الساحرة والواقعة في قلب أحد الكواكب المائية، ليس هذا فحسب، بل جميع اللقطات تقريبًا بها شيئًا مبتكرًا.

باختصار، استديو بيثيسدا جعلنا نرى ما لم نكن نتوقعه؛ فمثلًا كان هناك ذلك المكان المُحاط بالكريستالات الرائعة والذي يشبه أحد حصون سوبر مان. وبعد كل تلك الأماكن والبيئات المتنوعة، نأمل أن نرى ونعرف المزيد في عام 2022. ومع توقع اللاعبين لرؤية المزيد من طبيعة الخيال العلمي الساحرة للعبة، نزداد اقترابًا من موعد صدور بعض التشويقيات الأخرى.

استديو بيثيسدا مشهور جدًا بإنتاجه لألعاب بمساحات ضخمة وبيئات متنوعة وقصص تخطف العقول، ووفقًا لبعض الإشاعات التي تم تداولها مؤخرًا عن اللعبة، فإن كل كوكب بلعبة Starfield سكون أضخم من جميع كواكب لعبة الاستديو السابقة، Skyrim.

ماذا عن أخبار اللعبة؟

Starfield

أظن أن بيثيسدا لن تخيب آمال اللاعبين ولن تشوقهم أكثر من ذلك وستعرض أسلوب اللعب الخاص بلعبة Starfield في حدث E3 القادم، ولا مانع من بعض البناء أولًا. ذلك الإعلان السينمائي الذي رأيناه للعبة في 2021 لم يشبع فضولنا، وأظن أن الوقت قد حان لنرى المزيد في حدث E3 2022، لم يتبق سوى أحد عشر شهرًا على اللعبة، أليس كذلك؟

هناك شيء يجب ذكره أيضًا وهو أن المنتج تود هاورد كان قد عبر منذ فترة ليست بالبعيدة عن رغبته الشديدة في إنتاج لعبة مثل Starfield، وأنه لطالما أراد أن ينتج مثل ذلك العمل الفني المتقن.

ماذا عن استغلال أفضل قدرات الجيل الحالي من أجهزة Xbox سواء Xbox Series X أو حتى Xbox Series S، هذا ما قد ترينا إياه اللعبة، كما أن اللاعبون بحاجةٍ إلى معرفة لماذا لم تصدر اللعبة على أجهزة الجيل السابق مثل Xbox One.

آخر شيء يجب أن نذكره هو إلحاح اللاعبين على تود هاورد وسؤالهم إياه عن اللعبة وعما إذا كانت ستنقل تلك النوعية من الألعاب إلى مكانة أخرى؟ وهذا ما جعل المنتج العملاق يرد عليهم بقوله: “كل ما نريده هو مشاهدة ردود الأفعال عندما تجربون اللعبة”، بتصرف.

إصدار Starfield على خدمة Xbox Game Pass

 

Starfield

على افتراض أنه لا يوجد أي تأجيلات محتملة لموعد إصدار اللعبة والمقرر في 11 نوفمبر 2022، فمن المفترض أن يستمتع اللاعبون بها على أجهزتهم المختلفة سواء كانت أجهزة الجيل الجديد للإكس بوكس أو حتى الحاسب الشخصي، وهذا لأن اللعبة حصرية للإكس بوكس كما نعلم جميعًا، وذلك بعد استحواذ شركة مايكروسوفت العملاق على الشركة الضخمة في تاريخ صناعة الألعاب، شركة بيثيسدا.

أما عن المفاجأة الكبرى، والتي يعلم عنها الكثيرون بالفعل، هي أن اللعبة ستأتي لخدمة Xbox Game Pass في نفس اليوم الذي ستصدر به، وهذا يعد مكسب كبير جدًا لمشتركي الخدمة الأفضل من نوعها حاليًا في السوق.

في النهاية يجدر بنا أن نُعرب عن اهتمامنا الشديد بحصرية الإكس بوكس الضخمة القادمة وعن العودة التي نعتقد أنها ستكون موفقة لشركة بحجم بيثيسدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى