أخبارPc

Steam يحقق رقماً قياسياً جديداً في أعداد اللاعبين

حقق متجر Steam رقماً جديداً في ذروة عدد اللاعبين النشطين مع أكثر من 27.3 مليون لاعب متفوقاً على الرقم السابق 26.9 مليون بأبريل 2021.

متجر Steam الشهير لألعاب الحاسب الشخصي يعد واحداً من أقدم وأشهر المتاجر الرقمية بالوقت الحالي على الإطلاق، ولذلك فليس من الغريب عليه تحطيم الأرقام القياسية بين فترة وأخرى .حيث سجل متجر ستيم ارتفاعاً كبيراً في قاعدة المستخدمين النشطين بذات الوقت معاً، خاصة بعد انتشار جائحة COVID-19، وكان أخر رقم قياسي حققه هو حوالي 26.9 مليون مستخدم متزامن وذلك في أبريل 2021 ووفقًا لموقع الإحصائيات الشهير SteamDB عبر موقع Twitter، فقد حطم المتجر الرقم القياسي السابق مرة أخرى، متجاوزًا أكثر من 27 مليون مستخدم متزامن.

حيث بلغ إجمالي عدد اللاعبين النشطين بالوقت الحالي حوالي 27.4 مليون مستخدمًا، وترجح هذه الزيادة إلى وجود تخفيضات الخريف بمتجر ستيم حالياً مع وجود خصومات كبيرة للغاية على آلاف الألعاب وتزامنها مع عطلة عيد الشكر الرسمية في الولايات المتحدة، ولذلك كان منطقي للغاية أن يسجل المتجر رقم قياسي جديد في أعداد اللاعبين.

من المقرر حاليًا أن تنتهي تخفيضات الخريف بمتجر ستيم في الأول من ديسمبر، لكن التخفيضات الشتوية ستبدأ نهاية شهر ديسمبر المقبل، ونظراً لأن فترة عطلات نهاية العام تكون أطول من بقية العطلات، لذلك محتمل بشكل كبير أن يكسر متجر ستيم الرقم القياسي مجدداً لعدد المستخدمين النشطين.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى