أخبار

Tencent تستحوذ على أسهم Remedy Entertainment بمقدار 3.8٪

تواصل Tencent توسعها في الاستحواذ على شركات الألعاب

Tencent تستحوذ على شركة Remedy Entertainment بمقدار 3.8٪ من الأسهم، حيث تواصل شركة Tencent توسعها الذي لا يمكن إيقافه في صناعة الألعاب، مع الاستحواذ الأخير على مجموعة قليلة من أسهم شركة Remedy Entertainment بواسطة Accendo Capital.

اشترت شركة تينسنت الصينية 500000 سهم في الاستوديو الفنلندي Remedy Entertainment بواسطة الرئيس التنفيذي Accendo Capital، وهو ما يمثل 3.8٪ من الأسهم القائمة والأصوات، وقد ترك Accendo Capital حصة بمقدار 14٪ في Remedy بعد الصفقة.

قامت شركة تينسنت بعدد من الاستثمارات منذ مطلع العام، حيث تملك الشركة 100٪ من Riot Games و 40٪ من Epic Games و 11.5 ٪ من PUBG واستحوذت على حصص قليلة في Life is Strange developer و  TerraTech.

تصريح نائب رئيس Tencent حول Remedy Entertainment

قال نائب رئيس شركة تينسنت (بو وانغ) في بيان لهُ: اننا تابعنا تقدم Remedy Entertainment في تطوير الالعاب وقد اثارة اعجاب الاستوديو،  ورحبت Tencent بهذه الفرصة لتصبح مساهمة طويلة الأجل في Remedy، ونتطلع إلى استخدام معرفتنا الصناعية لدعم Remedy في المستقبل.

وقال المدير التنفيذي لشركة Remedy Entertainment (تيرو فيرتالا) إن الاستوديو شعر بالرضا من جانب شركة Tencent العملاقة لكنه أشار إلى أن الصفقة كانت مجرد صفقة لأسواق رأس المال وليس مرتبطة بالأنشطة التجارية في Remedy.

وتتعتبر شركة تينسنت المالكة لشركة Supercell الخاصة بصانعة لعبة League of Legends ومطورة ألعاب Clash of Clans وايضاً لها دور فعال في تطوير وتشغيل عدد من الالعاب البارزة في الصين بما في ذلك Arena of Valor و  Honor of Kings و PUBG Mobile و Call of Duty: Mobile.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى