مقالات

مَن مالك مَن Tencent ام Activision

مؤخراً بدأت تنتشر الكثير من الأحاديث والأشاعات و بشكل واسع عن ملكية لعبة Call Of Duty: Mobile لشركة Tencent او ملكية لعبة PUBG Mobile لشركة Activision علماً أنها خالية تماماً من الصحة والقصة مختلفة عن ذلك تماماً.
كما هناك اتهامات بسرقة بعض المعلومات والأفكار من بعضهم البعض.
يحدث ذلك لان شعار شركة Tencent المصممة لنسخة الهاتف من PUBG موجود بشكل واضح في شاشة التحميل في لعبة CODM وذلك لأسباب بسيطة وهي:

1- إن شركة Activision ليس لديها خبرة كبيرة من ناحية ألعاب الهاتف ومن الناحية الأخرى فشركة Tencent لديها خبرة كبيرة من هذه الناحية خصوصاً بعد نجاح لعبة PUBG Mobile الهائل، لذلك قرررت تسليم مشروع لعبة CODM إليها مقابل عدة أسهم من الشركة ومقابل مادي وبالتأكيد مقابل ظهور اسمها في اللعبة.

2- العلاقة بين شركتي Tencent و Activision علاقة تجارية تبادلية فأي معلومات يتم تبادلها بين الشركتين تكون مدفوعة وبمقابل مادي كما يحدث الآن حين تقتبس اللعبتان من بعضهما الكثير من الأشياء دون علمنا.

3- لو أن موضوع سرقة الأفكار كان حقيقياً لانتشرت القضايا بين الشركتين واصبح الموضوع جدياً وبعيدا عن هذهالاتهامات الباطلة ولكنها في الحقيقة علاقة تبادلية كما ذكرنا سابقاً.
4-الشركة المطورة للعبة PUBG Mobile هي تينسنت وهي المشرفة عليها بشكل كامل وتنظمها ولكن الحال مختلف مع CODM حيث أن شركة Tencent قامت بتطويرها أيضاً ولكنها تحت اشراف الشركة الأم Activision المبتكرة للسلسلة ومنبع الأفكار داخل اللعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى