مقالاتبلاي ستيشن

The Last of Us 2: اللعبة التي سيطرت على جوائز The Game Awards

ومن غير The Last of Us 2؟

بينما نقترب من جوائز The Game Awards، تذكرنا لعبة استديو Naughty Dog الشهيرة. تذكرنا كاسحة الجوائز ومحبوبة الملايين، The Last of Us 2. لعبة الرعب الطاغية، ذات الجودة والقصة التي لا تنسى، تلك اللعبة التي لعبت على وتر القيم وبعض أوتار الفلسفة ووضعت خطًا رفيعًا بين الخير والشر، بين الأبطال والأشرار. بعيدًا عن عدم إعجابها للبعض، تمكنت لعبة The Last of Us 2 من اقتناص معظم الجوائز في 2020.

من بين 300 ترشيح حصلت عليهم اللعبة، تمكنت The Last of Us 2 من ولوجها قائمة أكثر الألعاب تتويجًا بالجوائز على مر التاريخ. رأينا تأثير اللعبة الواضح أثناء تألقها في حفل السنة الماضية من The Game Awards، وهو أحد أهم الأحداث في عالم الألعاب كل سنة. تمكنت اللعبة من الحصول على سبعة جوائز. ذلك الرقم جعلها أكثر لعبة تتويجًا في The Game Awards. وبين جميع الألعاب التي قدمتها لنا الشركات هذه السنة، لم تستطع لعبة أن تفعل ما فعلته معشوقتنا من خلال الترشيحات.

The Last of Us 2 تضرب ولا تبالي!

The Last of Us 2

تتميز جوائز حفلة The Game Awards بتنوعها الشديد، وهو ما يعطي الفرصة للألعاب المختلفة لتظهر على الساحة ويعرفها أكبر قدر ممكن من الجماهير. ومن الطبيعي أن نرى بعض ترشيحات الجوائز تتلقى قدرًا من الاهتمام لا تنافسه فيها الترشيحات الأخرى، ولكن بالتأكيد، ترشيح اللعبة الأفضل في العام يفوز بالكعكة دائمًا. كيف يتم تحديد اللعبة الأفضل في العام؟ حسنًا، يتم الأمر عن طريق لجنة الحفل التحكيمية والتي تسيطر على 90 في المئة من الأصوات، بالإضافة إلى الجماهير الذين يصوتون أونلاين ويحصلون على النسبة الباقية، ألا وهي 10 في المئة.

في 2020، تمكنت لعبة The Last of Us 2 من اقتناص الجائزة الأهم، ألا وهي لعبة العام. مع العلم أنه كان ينافسها ألعاب قوية جدًا مثل God of War (2018)، وLegend of Zelda: Breath of the Wild، وSekiro: Shadows Die Twice والتي فازت بالجائزة في سنوات سابقة بالمناسبة.

بالإضافة إلى الجائزة الكبرى، استطاعت اللعبة أن تحصل على جائزة أفضل لعبة أكشن ومغامرات متفوقة على ألعاب قوية أخرى مثل Ghost of Tsushima وAssassin’s Creed Valhalla. أيضًا فازت اللعبة بجائزة أفضل إخراج بعض هيمنة كاملة منها، وبعض الجوائز الأخرى المتعلقة بالتصميم وغيره من المجالات. مما سبق نستنتج أن اللعبة فازت بأهم ثلاثة جوائز وهم: لعبة العام، وأفضل إخراج، وأفضل لعبة أكشن ومغامرة.

في 2018، حصلت لعبة God of War على ثلاثية الجوائز تلك. في الواقع كانت God of War هي أكثر الألعاب حصولًا على ذلك اللقب، قبل أن تأتي The Last of Us 2 وتنتزعه منها. ليس هذا وحسب، فقط انتظر لترى.

جوائز أخرى غير الثلاثية

The Last of Us 2

من العوامل التي ساعدت The Last of Us 2 على الهيمنة على جوائز The Game Awards، كان تفوقها في الفئات الأخرى المختلفة. كانت اللعبة أحد أفضل الألعاب بصريًا على PS4، مع تفاصيل في غاية الدقة لكل من الشخصيات الأساسية، وبالطبع لن ننسى الأجواء المشحونة بالمغامرة.

تفوقت اللعبة أيضًا في الصوت، وهو ما رشحها لجائزة أفضل دمج صوتي بفضل الملحن العبقري غوستافو سانتوللا Gustavo Santaolalla، وماك كويل Mac Quayle، ولكنها للأسف خسرت الجائزة أمام النسخة المحسنة والجيدة جدًا، Final Fantasy 7. مجرد الترشيح نفسه كافٍ جدًا. ولكن اللعبة فازت بأفضل تصميم صوتي بعد تنحيتها لكل من النسخة المحسنة من Resident Evil 3، وDOOM Eternal.

ليست تلك الأسباب الوحيدة لاكتساح اللعبة. هناك أيضًا طريقة السرد الجبارة، وبالطبع الأداء المميز من والذي لا ينسى من الممثلين والممثلات. طريقة السرد تلك أدت إلى ترشح اللعبة إلى جائزة أفضل طريقة سرد وبالطبع فازت بها. كما رُشحت اللعبة أيضًا -مرتين- إلى جائز أفضل أداء بفضل شخصية Ellie والذي قام بها الممثل آشلي جونسون Ashley Johnson، وشخصية Abby التي مثلتها لورا بايلي Laura Bailey وهي من فاز بالجائزة بالمناسبة.

هل ستفاجئنا أحد الترشيحات هذه السنة؟

The Last of Us 2

هذه السنة، يوجد الكثير من الألعاب العظيمة والتي رُشحت لجائزة لعبة العام. هناك عناوين مثل Deathloop أمام فرصة -صعبة نوعًا ما- لمعادلة رقم The Last of Us 2 الصعب جدًا كأكثر لعبة فازت بجوائز، 7 جوائز. أما عن الترشيح الثاني فيذهب للعبة Ratchet & Clank: Rift Apart والتي رُشحت عن 6 جوائز.

ها قد انقضى العام، وها نحن ذا أمام فرصة أخرى لأحد أضخم الأحداث في عالم الألعاب، استعدوا جيدًا ليوم 9 ديسمبر وانتظروا نتائج الحفل، ولكن أنصحكم بعدم رفع سقف توقعاتكم ولا تأملوا في أن تتنحى The Last of Us عن عرشها قريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى