مقالاتبلاي ستيشن

The Last of Us 3 قد تكون خير نهاية لواحدة من أفضل حصريات البلايستيشن

تسريبات توحي باقتراب الإعلان الرسمي عن تطوير TLOU 3

مادة إعلانية

يبدو أن الجزء الثالث من The Last of Us قادمٌ بالفعل، وهذا بعد تغريدة نشرها أحد المُسرّبين الموثوقين على تويتر مدعيًا أن رحلة إيلي ستستمر على أجهزة البلايستيشن 5. هذا المُسرّب، وهو حساب Viewer Anon على تويتر، يدعى أيضًا أن استديو Naughty Dog قد بدأ العمل على The Last of Us 3 بالفعل، وهذه شائعةٌ نحن مجبرون على الإصغاء إليها.

الجدير بالذكر أن الاستديو المطور Naughty Dog يعمل في الوقت الراهن على عدة مشاريع، أهمها الجزء الرابع من سلسلة Crash Bandicoot، ولا ننسى الإعلان عن المسلسل المشتق من سلسلة TLOU والذي أعلن عنه الاستديو رسميًا وعن قدومه لشبكة HBO في يناير القادم، فهل حقًا هناك جزء ثالث من حصرية البلايستيشن المميزة؟

مادة إعلانية

صدر الجزء الثاني من TLOU في 2020، وبالنظر إلى إحصائيات وأرقام اللعبة من حيث المبيعات وبوضع النجاح النقدي في الاعتبار، فإن الاستديو سيكون مجبرًا بطريقة أو بأخرى لإنهاء السلسلة والقصة بجزء جديد يليق بحجمها، وهذا ما أشار إليه المدير الإبداعي نيل دركمان في العام السابق عندما أكد أن للقصة بقية وأن هناك أحداثًا بعد TLOU 2، ولكن وقتها لم يكن هناك سوى الخطوط العريضة، وربما طرأ جديدٌ لا نعرف عنه شيئًا حتى الآن.

The Last of Us 3 لن تصدر في المستقبل القريب

the last of us part 1 gp 6193340

إذا كنا متيقنين من شيء واحد بشأن الجزء الجديد من The Last of Us، فهو أن هذا الجزء لن يصدر في أي وقت قريب في المستقبل، وهذا اعتمادًا على الفجوة الزمنية بين الجزء الأول الذي صدر في 2013 والثاني الذي صدر في 2020، وإذا كان استديو Naughty Dog ينوي السير على نفس المنوال، فهذا يعني أننا لن نرى الجزء الجديد قبل 2027، ولكن لا مانع من التفاؤل.

قدم لنا الجزءان الأول والثاني من سلسلة TLOU الكثير من التشويق والدراما على درجات من التفاوت في الجودة العالية. هذه الدراما والتشويق جاءا ممتزجين بأسلوب لعب قوي للغاية دمج بين المعارك القوية وأسلوب التخفي، وفوق كل ما سبق، وُجدت بيئة مناسبة حاضنة لكل تلك العوامل.

وإذا كان الجزء الأول من TLOU تمهيدًا لما حدث في الجزء الثاني، والذي كان مأساويًا بالمناسبة على الرغم من وجود شعاعٍ من الأمل يلوح في الأفق، فإن الجزء الثالث سيكون خير نهاية لقصة إيلي التي امتدت معنا كل تلك السنوات.

قصة The Last of Us 3

Rumor The Last of Us 3 is in development at

أغلب الظن أن أحداث The Last of Us 3 ستدور حول جماعة الفايرفلايز Fireflies، وهي المجموعة الغامضة الموجودة معنا منذ الجزء الأول، وهذا لأنه يبدو أنها تجدد الدماء وتعيد هيكلة نفسها بأعضاء لم يسبق أن انضموا إليها. ولهذا، سيكون من الشيق أن تركز اللعبة معهم ومع مصير إيلي الذي قد يتقاطع مع الجماعة.

ولا ننسى أن إيلي ما زالت تشعر بالذنب أو بتأنيب الضمير كونها كادت أن تكون أحد العوامل الأساسية في تطوير فيروس قاتل للبشرية، كما أنها تريد التضحية بنفسها من أجل المنفعة العامة. إذا ركزت TLOU 3 على هذه الجزئيات، فقد تحافظ على النسق المتوازن وتقدم لنا تحفةً فنية ثالثة بمزيد من الدراما، بل وقد تتفوق على سابقيها.

بشكل عام، نأمل أن تعيدنا The Last of Us 3 إلى الهدف الرئيسي ولماذا تم تكليف جول بتهريب إيلي خارج الحدود في المقام الأول محاولًا أن يجد علاجًا للبشرية وتخليصهم من الفوضى التي وجدوا أنفسهم فيها. ومع عودة آبي إلى جماعة الفايرفلايز، قد تصبح هي بطلة اللعبة ويقع على عاتقها مهمة تطوير اللقاح لتنقذ هي البشرية.

وأخيرًا، هناك فرصة حقيقية أمام الجزء الأخير ليكون خير نهاية لسلسلة استمرت معنا لسنوات طويلة. قد نرى من المغامرات، والتشويق، والدراما، وبالطبع الأكشن ما يرفع من مستوى السلسلة ككل ويجعلها أفضل حصريات البلايستيشن وأحد أعظم السلاسل في تاريخ الألعاب.

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى